المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جيريكو (مسلسل)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مارس 2008)
Jericho
صورة معبرة عن جيريكو (مسلسل)
الصنف دراما
اللغة الأصلية الإنجليزية تعديل القيمة في ويكي بيانات
مخرج جون تيرتلتوب تعديل القيمة في ويكي بيانات
بطولة سكيت أولريك
ليني جيمس
جيرالد مكراني
آشلي سكوت
كينيث ميتشيل
مايكل غاستن
البلد  الولايات المتحدة
العرض
عرض على CBS
العرض الأول 20 سبتمبر 2006
العرض الأخير 25 مارس 2008
عدد المواسم 2  تعديل القيمة في ويكي بيانات
عدد الحلقات 29
مدة الحلقة 43 دقيقة
وصلات خارجية
الموقع الرسمي http://www.cbs.com/primetime/jericho
IMDb.com صفحة المسلسل
على tv.com ملخصات موقع تي في.كوم

جيركو أي أريحا (بالإنجليزية: Jericho) هو مسلسل درامي أمريكي من إنتاج شبكة باراماونت سي بي إس. المسلسل يحكي قصة سكان بلدة إمريكية تدعي جيركو بعد تعرض عدد من المدن الأمريكية لهجمات نووية.

الموسم الأول[عدل]

يتحدث عن سكان بلدة جيركو بعد هجوم نووي علي 23 مدينة أمريكية كبري مما ادي لفقدان الطاقة ووسائل الاتصال وعزل جريكو. الشخصية الأساسية بالمسلسل هو جاك جرين -32 عام-ابن جونستون جرين عمدة جريكو فبعد أن جاء لجريكو لزيارة عائلته أصبح شخصية بالغة الاهمية بها خاصة بد وفاة والده أثناء صراعهم مع بلدة نيو بيرن -التي توشك على اجتياح جريكو لحاجتها للطعام والمؤن-ومن ناحية اخري يتضح من خلال المسلسل ان روربرت هوكينز والذي انتقل للبلدة قبل يومين من التفجيرات ليس من يدعي وانه عبارة عن عميل للمخابرات الأمريكية وكان ضمن فريق مكلف بمهمة ايقاف القنابل النووية قبل أنفجارها إلا أن مهمتهم فشلت بسبب خيانة بعض افراد الفريق. معا انة يعتبر من المسلسلات الاشهر عالميا.

الموسم الثاني[عدل]

يتضح بالجزء الثاني ان الولايات المتحدة الأمريكية قد تم تقسيمها لثلاث دول مختلفة بعد التفجيرات وهم الولايات المتحدة الأمريكية وتضم الولايات الشرقية و الولايات المتحالفة الأمريكية وتضم باقي الولايات عدا تكساس وجمهورية تكساس المستقلة.

وتدور أحداث الجزء الثاني حول جيش الولايات المتحالفة بعد أن قام بانهاء الصراع بين جريكو ونيو بيرن وفرض السيطرة على المنطقة، وقام سكان جريكو بالترحيب بالجنود في البداية الا انه بعد أن قامت الحكومة بوضع جريكو تحت الحكم العسكري المتعسف وبعد أن مات أحد سكان جريكو بسبب اعمال المرتزقة تقف جريكو على حافة الثورة. ومن ناحية اخري يواصل هوكينز البحث عن المسئولين عن التفجيرات والذي يتضح انهم ليسوا ارهابيين من دول خارجية بل مسئولين بمناصب رفيعة بالدولة. فيبدا هوكينز بمحاولات الايقاع بهم قبل أن ينجحوا في الافلات بفعلتهم.

Nations revealed in Reconstruction
ASA-USA Jericho Map.PNG
 الولايات المتحالفة الأمريكية  
 الولايات المتحدة الأمريكية   الولايات المتحدة
 تكساس (independent)   Flag of Texas.svg

الشخصيات[عدل]

المدن المستهدفة[عدل]

وكانت هناك قنبلتان لنيويورك وكولومبوس، إلا أن قنبلة نيويورك تم اعتراضها عن طريق سلطات الامن كنتيحة لتشديد الاجراءات الأمنية بعد هجمات 11 سبتمبر، اما قنبلة كولومبوس فقد كان هوكينز هو المكلف بها ولكنه بدلا من تفجيرها ذهب بها الي جريكو.