يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جيري الفأر

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2010)
جيري ماوس
Jerry Mouse
Jerry Tom and Jerry.png

معلومات شخصية
الحياة العملية
أول ظهور القط يتلقى ركلة
(Puss Gets the Boot)
تأليف ويليام هانا
جوزيف باربيرا
الجنس ذكر  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات

جيري ماوس (بالإنجليزية: Jerry Mouse) أو "الفأر جيري" هو شخصية خيالية لفأر من ابتكار ويليام هانا وجوزيف باربيرا، جيري هو إحدى الشخصيتين الأساسيتين في سلسلة توم وجيري بجانب شخصية توم القط. وهو مختلف عن جيري الموجود في مسلسل أبناء توم وجيري, حيث من المفترض أن يكون هذا الأخير ابنا لجيري الحقيقي. كما يظهر في السلسلة إلى جانب جيري عدة فئران أخرى كلها تتميز إما بالذكاء أو الدهاء وعدم الخوف من القط توم.

مواصفات جيري[عدل]

جيري هو فأر ماكر وذكي رغم أنه صغير الحجم إلا أنه يستخدم عقله لينصب خططه المذهله ، وكثيرا ما يزعج توم مما يدفع توم لمطاردته، وهو يكره توم وأصدقائه ويحب مساعدة الشخصيات الأخرى التي يكرهها توم كالبطه والعصفوروالسمكه، ويحب كثيرا الجبن والحليب.[1]

أول ظهور للفأر جيري[عدل]

تظهر شخصية جيري لأول مرة, في حلقة القط يتلقى ركلة (Puss Gets The Boot). ويظهر جيري فيها شاحب اللون نظرا لرداءة القالب الذي رُسم عليه, حيث أعيد رسمه في الحلقات التالية بميزانية أكبر. ومن يومها لم يتغير وجه جيري ثانية.

انظر أيضا[عدل]

مصادر[عدل]

  1. ^ شخصيات توم وجيري موقع قناة سبيستون نسخة محفوظة 18 أغسطس 2017 على موقع واي باك مشين.
Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.