جيف ريتش

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جيف ريتش
Jeff Rich
معلومات شخصية
الميلاد 8 يونيو 1953 (العمر 64 سنة)
هاكني، لندن، إنجلترا
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة  تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الحياة الفنية
النوع روك
الآلات الموسيقية طقم طبول  تعديل قيمة خاصية آلات (P1303) في ويكي بيانات
أعمال مشتركة ستيتاس كو، سترتش، ديف ليبارد
المهنة فنان إيقاعي  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات

جيف ريتش (بالإنجليزية: Jeff Rich)، (ولد 8 يونيو 1953 في هاكني، لندن) هو عازف طبول روك إنجليزي، والمعروف لكونه عازف الطبول السابق لفرقة الروك الإنجليزية ستيتاس كو. درس ريتش في هاكني في منزل أبتون المتكامل، وأثناء تواجده هناك ظهر في الأوبرا توسكا في دار الأوبرا الملكية، كوفنت غاردن.

ساعد ريتش ديف ليبارد في أغسطس 1986 وعزف بجانب ريك ألين الذي فقد ذراعه اليسرى في حادث سير في ديسمبر 1984. مع ذلك، أثناء جولة ديف ليبارد الإحمائية الصغيرة في أيرلندا، فاتت ريتش إحدى الحفلات، وأدرك بقية أعضاء الفرقة بأن بمقدور ألين العزف بمفرده.

عزف ريتش مع ستريتش، وجودي تزوكي، وكلايماكس بلوز باند قبل انضمامه لستيتاس كو، حيث استبدل بيت كيرتشر في عزف الطبول في أواخر 1985. في أبريل 2000، أعلن ريتش عن نيته في الرحيل عن ستيتاس كو بعد 15 سنة في الفرقة، بسبب الإجهاد والالتزامات الأسرية. حل محله في عزف الطبول مات ليتلي.

أثناء تواجده مع ستيتاس كو، استعمل ريتش صنوج بيست وطبول بريمير، بالإضافة إلى طبل كبير بمقاس 22" من تاما. قبل جولة أندر ذا إنفلوينس في 1999، كان ريتش يضع صنوجه حرة وطافية فوق هيكل معدني، وهو الأمر الذي نوه له المعجبون بأنه كان "يعزف الطبول وكأنه داخل قفص".

بعد رحيله عن ستيتاس كو، بدأ ريتش بالتجول في المدارس في أنحاء المملكة المتحدة، مقدماً دروساً عن الإيقاع لأطفال المدارس، وهو الأمر الذي لايزال يقوم به حتى الآن. ريتش يعزف الطبول أيضاً للفرقة "ستيلر"، وهي فرقة تقديرية للفرقة فري.

يقوم ريتش الآن بالعزف في المدارس في حصص عزف احترافية.

وصلات خارجية[عدل]