جيل سادس (شبكات اتصال)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

في مجال الاتصالات عن بعد، سيكون الجيل السادس (بالإنجليزية: 6th Generation)‏ أو اختصارًا (6G)، هو معيار الجيل السادس لتقنيات الاتصالات اللاسلكية التي تدعم شبكات البيانات الخلوية. إنه الخلف المخطط له للجيل الخامس ومن المرجح أن يكون أسرع بشكل ملحوظ، بسرعات تصل إلى 95 جيجابت / ثانية. مثل سابقاتها، ستكون شبكات الجيل السادس عبارة عن شبكات خلوية عريضة النطاق، حيث يتم تقسيم منطقة الخدمة إلى مناطق جغرافية صغيرة تسمى الخلايا. أبدت العديد من الشركات (مثل نوكيا وسامسونج وإل جي وأبل) اهتمامًا بالجيل السادس. كما ورد أن الصين وكوريا الجنوبية واليابان لديهم اهتمام أيضًا. من المرجح أن تصبح تقنية الجيل السادس متاحة تجارياً في ثلاثينيات القرن الحالي.[1][2][3][4][5]

المراجع[عدل]

  1. ^ Perspectives, Theodore S. Rappaport for CNN Business، "Opinion: Think 5G is not exciting? Just wait for 6G"، CNN، مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2020.
  2. ^ Kharpal, Arjun (7 نوفمبر 2019)، "China starts development of 6G, having just turned on its 5G mobile network"، CNBC، مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2020.
  3. ^ What is 6G, How Fast Will it Be, and When is it Coming? | Digital Trends نسخة محفوظة 17 نوفمبر 2020 على موقع واي باك مشين.
  4. ^ Li, Jane، "Forget about 5G, China has kicked off its development of 6G"، Quartz، مؤرشف من الأصل في 12 نوفمبر 2020.
  5. ^ "6G: What It Is & When to Expect It"، Lifewire، مؤرشف من الأصل في 17 نوفمبر 2020.
سبقه
الجيل الخامس
أجيال الاتصالات المتنقلة


تبعه