جينيفر تشايلدز-روشاك

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
جينيفر تشايلدز-روشاك
معلومات شخصية
الميلاد العقد 1960  تعديل قيمة خاصية (P569) في ويكي بيانات
نيوهامبشير  تعديل قيمة خاصية (P19) في ويكي بيانات
مواطنة الولايات المتحدة  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم جامعة هارفارد (التخصص:الإنجليزية) (الشهادة:بكالوريوس في الفنون)
جامعة تمبل (التخصص:طب)  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة كبيرة الإداريين التنفيذيين  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
موظفة في صندوق الأمم المتحدة للسكان  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات

جينيفر تشايلدز روشاك (بالإنجليزية: Jennifer Childs-Roshak)‏ هي طبيبة أمريكية ورئيسة مقر جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية في ولاية ماساتشوستس. كما أنها أول شخص حاصل على شهادة طبية يصبح الرئيس التنفيذي لأي مركز لجمعية تنظيم الأسرة الأمريكية.

حياتها وتعليمها[عدل]

نشأت تشايلدز روشاك في نيو هامبشر التحقت بجامعة هارفارد في كامبريدج ماساتشوستس، وبعد تخرجها بدرجة بكالوريوس في اللغة الإنجليزية انتقلت إلى مدينة نيويورك للعمل محررة لصندوق الأمم المتحدة للسكان. بدأت بالعمل متطوعة في جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية خلال فترة وجودها في نيويورك من ثم التحقت بكلية الطب بجامعة تيمبل في فيلادلفيا.[1] كما حصلت على ماجستير في إدارة الأعمال من كلية الإدارة بجامعة بوسطن.[2]

تشايلدز روشاك متزوجة من فيليب روشاك[3] ولديهما طفلين. أنجبت طفلها الأول خلال دراستها في كلية الطب والثاني أثناء إكمال إقامتها في مركز ممارسة طب الأسرة في مركز ماين الطبي.[1]

مسيرتها المهنية[عدل]

أصبحت تشايلدز روشاك في عام 1993 طبيبة رعاية صحية أولية مع تخصص في طب الأسرة.[1][2] عملت طبيبة في مركز طب الأسرة بمركز ماين الطبي وهو نفس المركز الذي أكملت فيه الإقامة في كلية الطب. ثم أصبحت نائبة رئيس خدمات الأسرة في مركز صحة الأسرة في ووستر. وانتقلت بعد ذلك لتصبح المديرة الطبية للجودة في مركز ميلفورد الطبي الإقليمي. في عام 2012 التحقت بقسم الطب الباطني في جامعة هارفارد فانجارد كطبيبة. وأصبحت فيما بعد المديرة الطبية لمرافقها في كينمور وكوبلي وميدان مكتب البريد تحت إدارة أتريوس الصحية.[3][4]

في 23 نوفمبر عام 2015 أصبحت تشايلدز روشاك الرئيسة والمدرية التنفيذية لمقر جمعية تنظيم الأسرة الأمريكية في ولاية ماساتشوستس ورئيسة لصندوق تنظيم الدعوة لتنظيم الأسرة في ماساتشوستس.[2] وهي أول شخص حائز على شهادة طبية يصبح رئيسًا لأي مقر لجمعية تنظيم الأسرة الأمريكية بعد أن شغلت المنصب الشاغر الذي تركه مارتي والز الذي استقال من منصبه في يناير 2015.[4][5]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت Wilder، Charlotte (17 فبراير 2016). "Mass. Planned Parenthood's new CEO is fighting for health care access". Boston.com. مؤرشف من الأصل في 2016-02-18.
  2. ^ أ ب ت "Dr. Jennifer Childs-Roshak Announced as New President and CEO of Planned Parenthood League of Massachusetts and Advocacy Fund". Planned Parenthood League of Massachusetts. 7 أكتوبر 2015. مؤرشف من الأصل في 2017-05-09.
  3. ^ أ ب "Harvard Vanguard Names Site Medical Director in Kenmore". Harvard Vanguard. 27 مارس 2014. مؤرشف من الأصل في 2016-04-12.
  4. ^ أ ب Pfeiffer، Sacha (21 أكتوبر 2015). "Planned Parenthood's new Mass. chief arrives at 'an interesting time'". بوسطن غلوب. مؤرشف من الأصل في 2017-08-26.
  5. ^ O'Sullivan، Jim (30 يناير 2015). "Marty Walz resigns as Planned Parenthood CEO". بوسطن غلوب. مؤرشف من الأصل في 2017-06-29.

References[عدل]