المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

جينيفر سوندرز

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
جينيفر سوندرز
صورة معبرة عن جينيفر سوندرز

معلومات شخصية
الميلاد 6 يوليو 1958 م
سليفورد
مواطنة Flag of the United Kingdom.svg المملكة المتحدة   تعديل قيمة خاصية بلد المواطنة (P27) في ويكي بيانات
الزوج Ade Edmondson (11 مايو 1985–)   تعديل قيمة خاصية الزوج (P26) في ويكي بيانات
أبناء Ella Edmondson، وBeattie Edmondson   تعديل قيمة خاصية أبناء (P40) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم Central School of Speech and Drama[1] 
مدرسة سانت بول للبنات   تعديل قيمة خاصية تعلم في (P69) في ويكي بيانات
المهنة ممثلة تلفزيونية، وممثلة أفلام، وممثلة، وممثلة هزلية، وكاتبة سيناريو، وكاتبة سير ذاتية   تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات
المواقع
IMDB صفحتها على IMDB   تعديل قيمة خاصية معرِّف IMDb (P345) في ويكي بيانات
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (مايو 2013)

جينيفر جاين ساندرز (مواليد 6 من يوليو 1958م) هي ممثلة هزلية و كاتبة سيناريو و مغنية وممثلة أمريكية الجنسية. فازت بثلاث جوائز من الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون (BAFTA) (منها زمالة الأكاديمية)، وجائزة إيمي دولية، وجائزة الكوميديا البريطانية، وجائزة مهرجان التسلية الخفيفة روز دو أورر، وجائزتين من نقابة بريطانيا العظمى، وجائزة بيبول تشويس "اختيار الجماهير" (People's Choice Award).

وقد وجدت في بادئ الأمر اهتمامًا واسع المدى في ثمانينيات القرن الماضي عندما أصبحت عضوة في مجموعة ذا كوميك ستريب (The Comic Strip) بعد أن تخرجت من المدرسة المركزية للخطابة والدراما. وبالاشتراك مع شريكتها الكوميدية دون فرينش، كتبت ومثلت كبطلة في برنامجهما المسرحي المسمى على اسمهما فرينش آند ساندرز، التي حصلت بسببه هي وزميلتها وفرينش على زمالة الأكاديمية البريطانية لفنون الفيلم والتلفزيون في 2009م. وحازت ساندرز شهرة عالمية في الفترة من أوائل إلى منتصف تسعينيات القرن الماضي بسبب مسلسلها الذي ينتمي إلى كوميديا الموقف تحت عنوان رائع تمامًا (Absolutely Fabulous)، ككاتبة ومؤدية لدور البطولة، وهو دور إيدينا مونسون.

وقد ظهرت كبطلة شرف في مسلسلات كوميديا الموقف الأمريكية روزان (Roseanne) وفريندز (Friends)، وفازت بجائزة بيبول تشويس الأمريكية على أدائها صوت الجنية العرابة الشريرة في فيلم الرسوم المتحركة دريم ووركس شريك 2.

مراجع[عدل]

وصلات خارجية[عدل]