المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جين الحافي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من جين الحافي 1 (أنمي))
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)

هاداشي نو جين (はだしのゲン Hadashi no Gen؟، "جين الحافي"). صدرت باللغة الإنجليزية تحت عنوان (Barefoot Gen) ، هي قصة مصورة يابانية ألفه الكاتب الروائي الياباني كايجي ناكازاوا (بالإنجليزية:Keiji Nakazawa) والمخرج السيد نوري ماساكي (Mori Masaki) ، ومن ثم أنتج الفيلم الأنمي الياباني عام 1983م ، والذي تدور حول الوضع الإنساني المتدهور في مدينة هيروشيما قبل أن تلقي الضربة النووية على المدينة اليابانية.

قصة مختصرة[عدل]

تتحدث القصة عن الوضع الإنساني المتدهور في هيروشيما اليابانية ، ويتكون العائلة من الأب دايكيشي والأم الحاملة كيمي والأخت إيكو والإخوان هما جين وشينجي ، وكانوا يسكنون في بيت متواضع ، والناس كانوا يزدحمون أمام بوابة أحد المخابز للحصول على الخبز ، في ظل الحصار العسكري داخل اليابان ، إلا أن اليوم السادس من أغسطس عام 1945م ، قامت طائرة حربية أمريكية بالضربة بإلقاء القنبلة النووية على هيروشيما ، حيث أحترق جميع الناس إلا أن جين بطل الفيلم السينمائي ، يبحث عن عائلته وهم تحت نيران داخل منازلهم ، حيث مات الأب والأخت ومازالت الأم حاملة ونجا الإخوان ، وتبدأ الحياة المعيشية الصعبة ، حيث أن الجيش الياباني يقومون بانتشال الجثث الملوثة بالإشعاع النووي ، وصراخ الطفل الصغير بحثا عن الحليب ، وتنتهي القصة بوفاة الطفل وتظهر موسيقى الحزينة.

أداء الأصوات[عدل]

  • Issei Miyazaki في دور جين ناكوتا بطل الفيلم وهو الأبن الأكبر .
  • Takao Inoue في دور والد جين ناكوتا داكيشي ناكوتا .
  • Yoshie Shimamura في دور الأم كيمي ناكوتا.
  • Seiko Nakano في دور الأخت الكبرى إيكو ناكوتا .
  • Masaki Kōda في دور الشقيق الأصغر شينجي ناكوتا .

الدبلجة اإنجليزية[عدل]

قام الفريق الغربي بترجمة الفيلم الأنمي جين الحافي إلى اللغة الإنجليزية ، بحيث أدت الأصوات الممثلة كاترينا باتيستون في دور شقيقة جين .

القرص المرن DVD[عدل]

صدرت القرن المرن بتاريخ السادس من أغسطس عام 2005م من قبل شركة جينيون.

وصلات خارجية[عدل]