هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

جين فوستر (رسوم هزلية)

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
جين فوستر
Natalie Portman - TIFF2010 01.jpg
ناتالي بورتمان تلعب دور جين فوستر في فيلم ثور

معلومات شخصية
الحياة العملية
الجنس أنثى  تعديل قيمة خاصية الجنس (P21) في ويكي بيانات
المهنة ممرضة  تعديل قيمة خاصية المهنة (P106) في ويكي بيانات

جين فوستر هي شخصية خيالية تظهر في الكتب المصورة الأمريكية التي نشرتها مارفل كومكس، والتي تُصوَّر عادة على أنها شخصية داعمة للأبطال الخارقين ثور أودنسون. أنشأها الكتاب ستان لي ولاري ليبر، والفنان جاك كيربي، ظهرت الشخصية لأول مرة في رحلة إلى الغموض # 84 (سبتمبر 1962). لسنوات عديدة، كانت فوستر ممرضة يعمل بها الدكتور دونالد بليك، أول مضيف بشري في ثور، قبل أن تصبح طبيبة بنفسها. في قصة 2014، تم الكشف عن أن فوستر يعتبر جديرًا ليستخدم مطرقة ثور مولينير عندما لم يعد الأول قادرًا على ذلك. خلال هذه الفترة المؤقتة، تتبنى اسم ثور، إلهة الرعد، وتنضم إلى المنتقمون. تنتهي هذه القصة مع شخصية التضحية حياتها لهزيمة الخصم الخطير، والعودة من عباءة ثور لحاملها الأصلي.

وقد ظهرت جين فوستر أيضا في تعديلات وسائل الإعلام المختلفة متبناة من شخصية ثور، بما في ذلك 2011 الفيلم الروائي الطويل ثور وعام 2013 تتمة ثور: العالم المظلم، والتي كانت توصف من قبل ناتالي بورتمان. تتم الإشارة إليه أيضا أنها مع الصور أو في الحوار في المنتقمون (2012)، المنتقمون: العمر من أولترون (2015)، ثور: راجناروك (2017)، وحلقات المسلسل التلفزيوني عملاء شيلد.

ظهرت جين فوستر لأول مرة في رحلة إلى الغموض # 84 (سبتمبر 1962)، وتم تصميمها من قبل الراسمة ستان لي، ومخطوطات لاري ليبر، وقلم بينكيري جاك كيربي. سُميت "جين نيلسون" في أول ظهورين لها، وظهرت كمصلحة حب للدكتور دونالد بليك، الهوية السرية للإله الخارق نورس، في كل قضية تقريبا من خلال العنوان # 136 (يناير 1967)، ثم إعادة تسمية ثور.[1]

المراجع[عدل]

  1. ^ "Jane Foster". Grand Comics Database.