المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

حاسوب مكتبي

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (يناير 2009)
رسمة توضيحية للحاسوب المكتبي

الحاسوب المكتبي (بالإنجليزية: Desktop Computer) هو الحاسوب الذي يُعمل عليه بشكل متوصل في مكان ثابت, خلافا للحاسوب المحمول والحاسوب النقّال. قبل أنتشار الواسع للمعالج الصغري كان أي حاسوب يساع على مكتب يعتبر حاسوبا صغير جدا. وحاليا يعطى هذا الاسم لأنواع محددة من صناديق الحاسوب. وإن هذه الصناديق تأتي بأحجام مختلفة, من أبراج طويلة إلى علب صغيرة يمكن وضعها خلف الشاشة. وإن هذه العبارة "حاسوب مكتبي" كان يقصد فيها صندوق الحاسوب الأفقي, وفي العادة تكون الشاشة فوقه لتوفير المكان. والحواسيب المكتبية الحالية تفصل بين صندوق الحاسوب ولوحة المفاتيح بدلا من أن تكون علبة واحدة مثل ما كان في الماضي. وهناك نوع خاص من الحواسيب المكتبية وهو الحاسوب السينمائي, الذي يحوي لوحة تحكم أمامية للتحكم بالصورة و الصّوت. يباع بشكل منفصل.

Computer.svg
هذه بذرة مقالة عن الحاسوب أو العاملين في هذا المجال بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.