حديقة البحيرة الزرقاء الوطنية

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حديقة البحيرة الزرقاء الوطنية
الاسم حديقة بلو ليك الوطنية
الموقع أستراليا
بلدان المحمية كوينزلاند
الإنشاء 1962


حديقة البحيرة الزرقاء الوطنية (بالإنجليزية: Blue Lake National Park)‏، وهي منطقة محمية سابقة في كوينزلاند، أستراليا، وتقع في جزيرة نورث سترادبروك على بعد حوالي 44 كيلومترًا شرق بريزبان. حديقة بلو ليك الوطنية هي الآن جزء من حديقة ناري بودجونغ جارا الوطنية. تم توفير الوصول عن طريق 9 كيلومترات غرب دونويتش.

في عام 1980 تم وصف الحديقة الوطنية على النحو التالي:[1]

البحيرة الزرقاء هي بحيرة مائية في الكتلة الرملية الساحلية لجزيرة نورث سترادبروك. يتم تضمين المنتزه الوطني في جزيرة نورث سترادبروك الكبيرة القائمة المؤقتة للقسم المركزي (لسجل العقار الوطني). بيان تلك القائمة يضع قِيَمه في سياق أوسع. على الرغم من كونها صغيرة نسبيًا، إلا أنها تحتوي على مجموعة متنوعة من الموائل والأنواع، بما في ذلك: البحيرة الزرقاء، وهي بحيرة نافذة مائية على شكل بوميرانج، سلحفاة لاجون، بحيرة جاثمة تنحسر إلى مستنقع يتأرجح بين مستنقع وبحيرة إعتمادًا على هطول الأمطار والمستنقعات الأخرى.

أمثلة على غابات صلبة جافة، ومراعي فرك، ومستنقعات، وحقول أعشاب، ومستنقعات خطية مرتبطة بغابات الأوكالبت المفتوحة المحيطة. توفر هذه المجموعة الواسعة من الميزات تنوعًا كبيرًا في الموائل.[2]

مراجع[عدل]

  1. ^ Science, jurisdiction=Queensland; sector=government; corporateName=Department of Environment and (17 Nov 2011). "Naree Budjong Djara National Park". Parks and forests | Department of Environment and Science, Queensland (بالإنجليزية الأسترالية). Archived from the original on 2020-11-17. Retrieved 2020-12-20.{{استشهاد ويب}}: صيانة الاستشهاد: أسماء متعددة: قائمة المؤلفين (link)
  2. ^ "Australian Heritage Database". www.environment.gov.au. مؤرشف من الأصل في 2020-07-26. اطلع عليه بتاريخ 2020-12-20.