حديقة الكلمات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
(بالتحويل من حديقة الكلمات (فيلم))
حديقة الكلمات
言の葉の庭 (باليابانية) عدل القيمة على Wikidata
ملصق الفلم
معلومات عامة
التصنيف
الصنف الفني
تاريخ الصدور
31 مايو 2013
مدة العرض
46 دقيقة
اللغة الأصلية
اليابانية
البلد
الجوائز
موقع الويب
kotonohanoniwa.jp (اليابانية) عدل القيمة على Wikidata
الطاقم
المخرج
الكاتب
ماكوتو شينكاي
السيناريو
ماكوتو شينكاي
البطولة
الأصوات
التصوير
الموسيقى
دايسوكي كاشيوا
التركيب
صناعة سينمائية
الشركة المنتجة
المنتج
نوريتاكا كاواجوتشي
المنتج المنفذ
التوزيع
نسق التوزيع

حديقة الكلمات (باليابانية: 言の葉の庭، بالروماجي: Kotonoha no Niwa) هو فيلم أنمي ياباني صدر في 2013 من إنتاج شركة CoMix Wave Films وإخراج ماكوتو شينكاي.[3][4] يروي الفلم قصة الفتى تاكو صاحب طموحٍ ليكون صانع أحذية، يلتقي بامرأة غريبة تجلس في الحديقة عند هطول المطر. وقد شارك الفلم في مهرجان جولد كوست للأفلام في أستراليا في 28 أبريل ثُمّ صدر في اليابان في 31 مايو.[5]

القصة[عدل]

تاكو آكيزوكي مراهق يبلغ من العمر 15 عاماً يعيش مع والدته وأخوه الأكبر سناً، يحلم أن يكون صانع أحذية مشهور. وفي يوم ما وأثناء هطول الأمطار، يتغيب عن مدرسته ليجلس في حديقة شينجوكو الضخمة في طوكيو؛ وهناك يجد سيدة شابة جميلة تجلس تحت إحدى المظلات أكبر منه سِناً تدعى يوكينو، يتبادل الاثنان بضع كلمات مع بعضهما وفي نهاية اللقاء البكر والأول تلقي السيدة الشابة بيتاً شعرياً من نمط التانكا –شعر ياباني- في أسلوب توديع ثم يغادران. تتكرر اللقاءات في الأيام المطيرة بدون أية ترتيبات مسبقة، وتتواصل الأرواح أكثر، والشابة الجميلة المتأنقة يوكاري يوكينو تخرج القليل مما تكتمه في صدرها، غموضها الساحر وغياب التفاصيل يسحر تاكاو، ليس حباً لكنه ارتباط من نوع ما، ويدرك هذا تاكاو في وعيه بأنها تراه طفلاً لم يكمل حتى مرحلة الثانوية، لكنه يعرض عليها تصميم حذاء خاص، وترد هي بالموافقة وبأنها تحتاج إلى تعلم المشي وحدها! تعمقت علاقتهما أكثر وبدأ كل منهما يفتح قلبه للآخر. لكن؛ نهاية موسم الأمطار بدأت تقترب.

يأتي الصيف ويتوقف المطر ويحل الجفاف الروحي، الاثنان يشعران بالراحة للانفصال السلمي، لكن ومع كل صباح شغفهم بالنظر إلى السماء يعكس رغبة عميقة باللقاء، لكن اللقاء لا يحل والمطر لا يأتي، ثم يأتي اللقاء في ظروف جافة، لكنها تخلق مزيد ارتباط، ويكتمل بيت قصيدة التانكا، تتعقد القصة قليلاً، ويدرك تاكو أنها مُعلّمة أدب ياباني في نفس مدرسته وبأنها ستنتقل من المدرسة بسبب إشاعة من بعض الطلاب؛ فيذهب ليتعارك معهم ليعود لها ويخرج مافي نفسه وتُخرج مافي نفسها.

وفي المشهد الختامي يظهر الشخصيات تفرقتا وعاش كل منهما بعيداً عن الآخر، إلا أنه لا يزالان يفكران ببعضهما. تظهر يوكينو في مدرستها الجديدة سعيدة بعملها الجديد أما تاكو فقد رسب في الامتحانات. ثم يزور تاكو الحديقة في فصل الشتاء ويقول في نفسه «يوماً ما، عندما أستطيع المشي مسافة أكبر معتمداً على نفسي سأذهب لرؤيتها».[6]

طاقم العمل[عدل]

التطوير[عدل]

أغلب الخلفيات الموجود في الفلم استندت إلى صورة فوتوغرافية ملتقطة لحديقة شينجوكو غوين في طوكيو.[7]

روابط خارجية[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ أ ب ت ث ج ح خ د ذ ر ز س ش ص ض ط "Kotonoha no Niwa - Anime - AniDB".
  2. ^ مذكور في: تفريغات بيانات Freebase. الناشر: جوجل.
  3. ^ "5cm/s Director Announces Garden Of Kotonoha". SeventhStyle. 23 ديسمبر 2012. مؤرشف من الأصل في 2015-04-15. اطلع عليه بتاريخ 2013-01-23.
  4. ^ "Makoto Shinkai's The Garden of Words Trailer Posted With Subtitles". شبكة أخبار الأنمي. 20 فبراير 2013. مؤرشف من الأصل في 2019-05-22. اطلع عليه بتاريخ 2013-02-21.
  5. ^ "ANIME NEWS: Shinkai's 'Garden of Words' to debut at Gold Coast festival". The Asahi Shimbun. مؤرشف من الأصل في 2016-03-04. اطلع عليه بتاريخ 2013-04-28.
  6. ^ بعض القصة منقول بتصرف من جريدة الرياض نسخة محفوظة 06 يونيو 2016 على موقع واي باك مشين.
  7. ^ "『言の葉の庭』のロケ (Kotonoha no Niwa no Roke)". Retrieved June 25, 2013. نسخة محفوظة 01 مايو 2016 على موقع واي باك مشين.