هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

حديقة حيوانات العين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث

حديقة الحيوانات بالعين تقع قرب مرور العين وقرب كلية التقنية العليا للبنين وللبنات، طريق جبل حفيت العين، أبوظبي

الحياة البرية[عدل]

مدخل حديقة الحيوانات في مدينة العين الامارات.jpeg

يمتدّ هذا المنتزه على مساحة 900 هكتار بالقرب من سفح جبل حفيت ويتيح للزوار رؤية مجموعة كبيرة من الحيوانات في حظائر تشبه إلى درجة كبيرة موطنها الطبيعي. تجدون في المنتزه الكثير من المساحات الخضراء العامة للنزهات بالإضافة إلى ملاعب وكافيتيريا وقطار يتجول بكم في منطقة الحياة البرية.

الحيوانات[عدل]

تشكل حديقة حيوانات العين موطناً لأكثر من 4000 حيوان، وتعتبر نسبة لا تقل عن 30% من الفصائل أكثر من 200 نوع الموجودة فيها مهددة بالانقراض. وقد عُزّزت جهود المحافظة على الحيوانات عبر شراكات مع متحف التاريخ الوطني بباريس وحديقة حيوانات باريس، بالإضافة إلى الاتحاد العالمي لحدائق الحيوان والأحواض المائي WAZA، بالإضافة إلى عضويتها في "الرابطة الأوروبية لحدائق الحيوان والأحواض المائية" EAZA. كما عقدت حديقة الحيوانات بالعين شراكات إستراتيجية مع كبرى المؤسسات والجمعيات العالمية المعنية بصون وحماية البيئة والحياة الطبيعية، من ضمنها "الاتحاد العالمي لصون الطبيعة" و"لجنة بقاء الأنواع" و"هيئة البيئة- أبوظبي" و"حديقة حيوانات سان دييغو و"حديقة حيوان ادنبرغ" و"جمعية رينجلاند ترست الشمالية في كينيا" و"صندوق الحفاظ على الصحراء".. وشراكات أخرى مع محيات أفريقية وحدائق حيوانات مختلفة حول العالم. .[1]

العزبة[عدل]

إطعام الزرافات والركوب على الجمال وحديقة الحيوانات الأليفة في "العزبة" هي أحدث النشاطات التفاعلية. يمكن للزوار التسلّي بإطعام الزرافات وجبات صغيرة من الجزر أو الخس خمس مرات يومياً في منطقة خاصة. صُمِّمَت "العزبة" على شكل مزرعة محلية، وهي تتيح للعائلات فرصة إطعام الأغنام والماعز والجمال وحيوانات اللاما والدجاج والبط واللعب معها، والاستمتاع بركوب الجمال أو التنزه في الأماكن المخصصة.

أوقات الزيارة[عدل]

تمتدّ ساعات الزيارة إلى حديقة الحيوانات بشكل عام من التاسعة صباحاً حتّى الثامنة مساءً، ولكن في أشهر الصيّف الحارّة (من يونيو إلى سبتمبر)، تفتح الحديقة أبوابها بين الرّابعة من بعد الظهر والعاشرة مساءً.[2]

حديقة الأطفال[عدل]

صُمِّمت الحديقة لتكون مخططاً تعليمياً مسلياً للأطفال في العراء، ولتلهمهم حب التنوع الحيوي وتعرض للزوار جمال النباتات. وتحتوي الحديقة على تلّة دوّارة ومساحات لعب متعددة الاستعمالات، ومواقع للنزهات وحديقة أزهار وحديقة نباتات محلية تحوي فصائل خاصة ، وحديقة لإعادة التدوير وحديقة خضر وفاكهة وأعشاب. تحيط بالمساحة أشجار باوباب الإفريقية الرائعة والعملاقة وتقدّم درساً حقيقياً في علم البستنة مظهرةً قدرة نباتات معيّنة على التأقلم مع جفاف التربة.

المصادر[عدل]

Travel icon.png
هذه بذرة مقالة عن السياحة والسفر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.