حديقة حيوان كوكو

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حديقة حيوان كوكو
الموقع الخرطوم بحري، حلة كوكو
البلد السودان
المالك كلية الطب البيطري والإنتاج الحيواني - جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا

حديقة حيوان كوكو حديقة حيوان تقع في محلية شرق النيل بمنطقه حلة كوكو.

قرد داخل قفص في حديقة حيوان كوكو

التأسيس[عدل]

أنشئت حديقة حيوان كوكو في العام 2008،[1] عن طريق جامعه السودان للعلوم والتكنلوجيا في كلية الطب البيطري والإنتاج الحيواني التي تقع في محلية شرق النيل بمنطقه حلة كوكو والحديقة جزء من مباني الجامعة تقع في الناحية الشمالية من الكلية، وسبب التسمية أن الحديقة تقع في أحد أحياء الخرطوم بحري في محلية شرق النيل التي تعرف باسم (حلة كوكو) بالقرب من أكبر أحياء المنطقة (الحاج يوسف).

واحد من أسود حديقة حيوان كوكو بالخرطوم

تعتبر من أحد أكبر حدائق الحيوان في السودان وتضم فصائل حيوانات متعددة.

عن الحديقة[عدل]

تضم الحديقة العديد من الحيوانات البرية مثل التماسيح و الأسود و النعام و بعض من الرئيسيات والطيورالمتنوعة والضباع والغزلان بالإضافة إلى الحيوانات المستأنسة والغرض من تربية الحيوانات المستأنسة في الحديقة هو زيادة الإنتاج المحلي من اللحوم و الألبان و الاكتفاء الذاتي[2] وهي جزء من برنامج الدراسات التطبيقية لطلاب كلية الطب البيطري والإنتاج الحيواني بجامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا للربط بين الدراسات النظرية والعملية.[3] توجد لافتات توضيحية في أقفاص الحيوانات داخل الحديقة تضم الأسماء والتصانيف العلمية للحيوانات وبعض المعلومات التي تعطي الزوار معلومات أساسية عن الحيوانات وتشتمل الحديقة على ملاعب للأطفال ومساحات خضراء.

لافتة بحديقة حيوان كوكو بالخرطوم

أنواع الحيوانات الموجودة بالحديقة[عدل]

شخص يقوم بإطعام الغزلان في حديقة حيوان كوكو بالخرطوم

مراجع[عدل]

  1. ^ "مركز التراسل الصحفي". مركز التراسل الصحفي. مؤرشف من الأصل في 2019-02-14. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-27.
  2. ^ "حديقة حيوان جامعة السودان للعلوم والتكنولوجيا". zoo.sustech.edu. مؤرشف من الأصل في 2019-12-13. اطلع عليه بتاريخ 2019-11-28.
  3. ^ "حديقة الحيوان.. غزلان وقرود وأطفال يرسمون سيرك للابتسامات.. أسود في حلة كوكو". صحيفة الراكوبة. 0001-11-30. مؤرشف من الأصل في 30 يونيو 2021. اطلع عليه بتاريخ 2021-06-30. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)