هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حذاء الألياف

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (نوفمبر 2011)
حذاء لابتي

أحذية الألياف هي أحذية تصنع بشكل رئيسي من الألياف النباتية التي هي لحاء أشجار التيليا Tilia أو من خشب البتولا , و هي نوع من الأحذية التي خيطت لتناسب شكل قدم الإنسان و حجمها , و هي أحذية تلبس عادة في مناطق الغابات و شمالي أوروبا , و تلبس عادة من قبل الفقراء مثل السلاف و سكان ما حول بحر البلطيق , كانت هذه الأحذية سهلة الصناعة و التخييط و لكن لا تدوم كثيرا .

أحذية الألياف كانت موجودة قبل التاريخ : حيث وجد عدة قوالب خشبية لتشكيلها في العصر الحجري الحديث , و كانت لا تزال تلبس في الأرياف الروسية حتى مطلع القرن العشرين , اليوم تباع هذه الأحذية كتذكارات , و تلبس أحيانا الآن عند عزف موسيقي إثنوغرافية و أداء رقصة شعبية كجزء من تقاليد قوم ما .

رسمة تصور صانع أحذية اللابتي التقليدية .

في روسيا تسمى اللابتي ( بالروسية :лапоть ) : و هي مصطلح ازدرائي يوصف هذا الحذاء أو الفئة غير المتعلمة من الناس .

انظر أيضا[عدل]

وصلات خارجية[عدل]

المصادر[عدل]

  • "Lapti Business in Baksheevo, Malaya Polyana, Rumstikha and Berezniki", an 1880s article (И. И. Звездин, «Лапотный промысел в Бакшееве, Малой Поляне, Румстихе и Березниках» «Нижегородский сборник» под редакцией А. С. Гациского, Том 7.) بالروسي
Polo Shirt Basic Pattern.png
هذه بذرة مقالة عن لباس. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.