حرب الكتابة

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
تحتوي هذه المقالة ترجمة آلية، يلزم إزالتها لتحسين المقالة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
حرب الكتابة
(بالإنجليزية: Writing War: Fiction, Gender & Memory)‏  تعديل قيمة خاصية (P1476) في ويكي بيانات
المؤلف لين هانلي  تعديل قيمة خاصية (P50) في ويكي بيانات
اللغة الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P407) في ويكي بيانات
تاريخ النشر 1991  تعديل قيمة خاصية (P577) في ويكي بيانات
الموضوع الكتابة النسائية  تعديل قيمة خاصية (P921) في ويكي بيانات

حرب الكتابة: الخيال والجنس والذاكرة هو كتاب صدر عام 1991م عن الكاتبات وقصص الحرب والنقد الأدبي للأستاذة الأمريكية لين هانلي.

نص هانلي، الذي يجمع بين الخيال والمذكرات والنقد الأدبي، يفحص قصص حرب النساء. تجادل بأن الخيال ينظم ويشكل ويخلق الإدراك في نهاية المطاف، موضحة في مقدمتها أن «خيالاتنا لها قوة، فهي تشكل ذكرياتنا عن الماضي وتخلق ذكريات الماضي التي لم نشهدها من قبل، والتجارب التي لم تكن بعيدة مثل أي شيء آخر. هذا ما حدث لنا من قبل. وقد يكون لروايات التجارب الغريبة هذه القوة الأكبر علينا جميعًا، لأننا لا نستطيع تحدي أصالتها بأدلة حواسنا». وهكذا تبدأ نصها بنقد لبول فوسيل الحرب العظمى والذاكرة الحديثة (1975) باعتبارها ضيقة جدًا في رؤيتها للحرب (تركز بشكل أساسي على تجارب المقاتلين الذكور). على النقيض من ذلك، من خلال تجاور السرد والنقد (على وجه الخصوص، تحليل ثلاث غينيس لفيرجينيا وولف وأعمال جوان ديديون ودوريس ليسينج)، تقدم هانلي صورًا لنساء تزعم أنها ستحل «محل الجندي باعتباره لسان حال الحرب. تفترض القصص أن النساء والأطفال وغير المقاتلين والعدو لديهم خبرة في الحرب تستحق روايتها وتذكرها مثل قصة أي جندي».

المراجعات[عدل]

تجادل بأن "قصص هانلي القصيرة، وأدبها الحربي، تغطي تأثير الحرب وعواقبها. وتعبر القصص بشكل مؤثر عن الخوف، والاضطراب، والوحشية. ويمكن الوصول إلى كل من المقالات والقصص، وهو تفسير واضح ذات موقف نقدي نسوي مهم. موصى به للغاية.[1] تلاحظ أرلين كابلان دانيلز في اللافتات أن" مستشاري هانلي حذروها من أن الأنواع المختلطة لن تنجح. لكن هذا الكتاب يعمل. إنه مزيج مكتوب بشكل جميل ومدروس من المقالات وقصص عن آثار الحرب على النساء والأطفال. تسعد المقالات والقصص أن تقرأ. إنها مجتمعة تقدم ترياقًا رائعًا للقتال والبهجة في المعركة التي غالبًا ما تلون الذكريات الموجودة في أدب الحرب.

الملاحظات[عدل]

  1. ^ "STAT!Ref". Choice Reviews Online. ج. 52 ع. 10: 52–5379-52-5379. 20 مايو 2015. DOI:10.5860/choice.189510. ISSN:0009-4978. مؤرشف من الأصل في 2018-06-01.