هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى فتح الوصلات الداخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حركة شباب 25 يناير

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2012)
Commons-emblem-copyedit.svg
هذه المقالة ليس بها أي وصلات لمقالاتٍ أخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)

حركة شباب 25 يناير هي حركة مصرية ظهرت للنور يوم 25 يناير 2011 . وتاسست في 28يناير فجرا . وقام لتأسيسها المهندس مصطفى فقير وبعض من شباب الثورة وأتخذوا من مقر الحزب الناصرى غرفة لتكون غرفة عمليات ومراقبة ومتابعة أحداث الثورة وعمل الإجتماعات مع القوى الثورية والسياسية وغيرها .ولهم مواقف متعددة أشهرها بيان 10فبراير بالحصار للقصر الجمهورى ومؤسسات الدولة لإجبار مبارك ونظامه على الرحيل و المطالبة بمحاكمة ثورية . ولعل أكثر ما قاموا به هو البيان شديد اللهجة لجميع دول العالم الذى حذر من التعامل مع مبارك ووزرائه وسفرائه حيث أنهم لا يمثلون الشعب المصري .ولهم مواقف ثورية وسياسية عديدة وكان لشباب الحركة دور مهم في إسقاط النظام الحاكم في مصر وتعد من الحركات الثورية التي سامهت بشكل مباشر في إسقاط النظام الحاكم في مصر وظهرت الحركة بشكل أكبر بعد تصاعد الدعوات التي تتهم المجلس العسكري بالعمالة مع مبارك ونظامة وانهم جزء منها كما حمل بيانهم الأول في يوم 10أبريل وانتهى بعبارة "يسقط يسقط حكم العسكر" الشهيرة والتي أصبحت بعد ذلك شعارا لكل الثوار المصريين [1]

المراجع[عدل]

  1. ^ صفحة الحركة الرئيسية على الفيس بوك
Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.