المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المُناسبة.

حروب الاستقلال الإسكتلندية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مُراجعة. ينبغي أن يُزال هذا القالب بعد أن يُراجعها محررٌ ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المُناسبة. (نوفمبر 2011)
Arwikify.svg
هذه المقالة تحتاج للمزيد من الوصلات للمقالات الأخرى للمساعدة في ترابط مقالات الموسوعة. فضلًا ساعد في تحسين هذه المقالة بإضافة وصلات إلى المقالات المتعلقة بها الموجودة في النص الحالي. (يونيو 2013)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (نوفمبر_2011)

حروب الاستقلال الإستكلندية هي تلك الحروب التي قامت بين مملكة أسكتلندا ومملكة إنجلترا من أواخر القرن الثالث عشر إلى منتصف القرن الرابع عشر الميلادي

إنقسمت هذه الحروب إلى ثلاث حروب، فالحرب الأولى(1296–1328) بدأت باحتلال مملكة إنجلترا لأراضي المملكة الأسكتلاندية في عام 1296، وأنتهت بتوقيع معاهدة إينبورغ-نورثامتون في عام 1328. الحرب الثانية(1332–1357) كانت نتاح للتدخل الأنجليزي الداعم لإدوارد باليول (الذي سعى للحصول على ملك مملكة أسكتلندا )و من يلقبون بالمحرومين وذلك في عام 1332, وهي هذه الحرب أيضا خمدت نارها في عام 1357 حين تم التوقيع على معاهدة بيرويك. هذه الحرب عنت الكثير للأسكتلانديين في تلك الفترة إذ كان قودها الأول هي روح الإباء والاعتزاز والدفاع عن الوطن التي كانت مشتعلة بين الأسكتلاديين والتي سطرت في تاريخ إسكتلندا. بنهاية هذه الحروب, تمكنت أسكتلندا من استعادت وضعها كبلد مستقل. في هذه الحروب أستخدمت السهام الرفيعة كسلاح موثر في حسم المعارك التي جرت خلال حروب العصور الوسطى.

المصادر[عدل]

Notes ^ The writ required the collection of ".... all the charters instruments rolls and writs whatsoever that might concern the rights of the competitors, or his own pretended title to the superiority of Scotland, to be carried off and placed where he should appoint; and these to be put into the hands of five persons, two Scots and three English; and these last to act by themselves, if the two first happened to be hindered."[2] Citations ^ Scott, Ronald McNair, Robert the Bruce, King of the Scots, pp 25–27 ^ Wyckoff, Charles Truman (1897), "Introduction", Feudal Relations Between the Kings of England and Scotland Under the Early Plantagenets, Chicago: University of Chicago, p. viii – PhD Dissertation, citing Innes' Essays, p. 305 for the quote. ^ Scott, Ronald McNair, Robert the Bruce, King of the Scots, p 35 ^ http://www.undiscoveredscotland.co.uk/dumfries/dumfries/

Midori Extension.svg
هذه بذرة مقالة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.