حزب تحالف القوى الوطنية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

حزب تحالف القوى الوطنية (تحت التأسيس) هو حزب ليبرالى ائتلافى مصري تتلاقى فيه كل القوى الوطنية «من مسلمين ومسيحيين، من عمال وفئات، من رجال وسيدات وكل فئات المجتمع المختلفة». وكيل المؤسسين: د/ ميشيل رياض عبد المسيح (كبير اخصائيى طب وجراحة العيون بوزارة الصحة والتأمين الصحى ورئيس مجلس إدارة مستشفى مدينة الرياض الطبية ورئيس جمعية نبذ التعصب بالإسكندرية). والهدف الذي انشأ من اجله الحزب هو انصهار كل قوى المجتمع المصري في بوتقة واحدة تدفع وتطور وتنمى مصر.[1]

الأهداف[عدل]

  • ايجاد مجتمع ليبرالى تقدمى متطور يؤمن بالمواطنة والعيش بسلام بين كل فئات الشعب، لا فرق بين مواطن واخر بسبب دينه أو انتمائه الحزبى أو وضعه الاجتماعى أو جنسه أو لونه.
  • بناء شخصية المواطن المصري على أساس النضوج الديمقراطى والحرية التامة المشروطة باحترام الإنسان لأخيه الإنسان مهما اختلف معه في الرأى أو الفكر أو الاعتقاد أو الانتماء، فكل لديه الحرية لاعتناق المبادئ وأفكار ودين كما يشاء. فلا قيود على حرية الفكر والفعل طالما أنه منوط بسياج القانون.
  • التقدم بالوطن حتى تصبح مصر رائدة المنطقة العربية بل والأفريقية وتغيير مفهوم العالم تجاه مصر من دولة نامية إلى دولة متقدمة متطورة حديثة.
  • النهوض بالمواطن المصري اجتماعيا ونفسيا وعلميا واعلاء صورته امام العالم ليرجع المصري كما كان منذ القدم قدوة وصورة للتطور العالمي والحضارة الحديثة منذ فجر التاريخ.

مصادر[عدل]


Flag-map of Egypt (de-facto).svg
هذه بذرة مقالة عن موضوع له علاقة بمصر بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.
P Society.png
هذه بذرة مقالة عن مواضيع أو أحداث أو شخصيات أو مصطلحات سياسية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.