حزمة موارد جافا

هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة

حزمة الموارد هي عبارة عن ملف جافا .properties يحتوي على بيانات خاصة بالومقع المحلي .[1] إنها طريقة لتدويل تطبيق Java بجعل الكود مستقلاً عن اللغة الموقعية.

فوائد استخدام حزم الموارد[عدل]

استخراج كائنات حساسة للإعدادات الموقعيّة مثل االنصوص من الكود (على عكس الترميز الثابت لها) يعني أن التطبيق يمكنه التعامل مع لغات متعددة دون الحاجة إلى كتابة تعليمات برمجية مختلفة لكل لغة. وهذا يعني أيضًا أنه يمكن للمترجمين التعامل مع النص القابل للترجمة فقط وليس رمز البرمجة. لذلك، باستخدام حزم الموارد يحسن التدويل والتعريب عملية منتج البرنامج.

ترجمة حِزمة موارد[عدل]

يمكن لبعض أدوات CAT مثل OmegaT و OmegaT + [2] Swordfish أو Sun's Open language tools التعامل على وجه التحديد مع حزم الموارد. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمترجمين استخدام أي محرر نصوص لإنشاء حزم موارد جديدة أو لتعديل المجموعات الموجودة.

أدوات لإنشاء حزم الموارد[عدل]

مترجم الرسائل [3] هو أداة لإنشاء ملفات حزمة الموارد من ملف مصدر واحد يحتوي على تعريفات نصية مترجمة بلغات مختلفة. ينشئ مترجم الرسائل أيضًا تعريفات ثابتة للمفاتيح المستخدمة للوصول إلى النصوص المترجمة باستخدام طرق فئة Java ResourceBundle (6) و ResourceBundle (7) وصفحات توثيق HTML لكل لغة.

انظر أيضًا[عدل]

المراجع[عدل]

  1. ^ O'Conner، John. "Java Internationalization: Localization with ResourceBundles". Sun Developer Network. مؤرشف من الأصل في 2007-01-03. اطلع عليه بتاريخ 2020-11-16.
  2. ^ OmegaT+ نسخة محفوظة 2018-04-26 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ Message Compiler نسخة محفوظة 2020-02-25 على موقع واي باك مشين.