حسام سلامة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
حسام سلامة
معلومات شخصية
الميلاد 15 نوفمبر 1983 (العمر 34 سنة)
القليوبية ، مصر
الجنسية مصر مصري
الطول 1.84 م (6 قدم 0 بوصة)
الحياة المهنية
مركز اللعب مهاجم صريح
معلومات النادي
النادي الحالي الاتحاد السكندري
الرقم 13
مسيرة الشباب
سنوات فريق
مركز شباب قها
مركز شباب طوخ
المسيرة الاحترافية1
سنوات فريق مشاركات (أهداف)
2006–2007 طوخ
2007 منوف (إعارة)
2007–2009 سكر أبو قرقاص
2009–2012 سكر الحوامدية
2012–2013 الشمس
2013–2015 الداخلية 50 (23)
2015–2017 سموحة 47 (23)
2017– الزمالك 9 (2)
2017– الاتحاد السكندري (إعارة) 1 (0)
المنتخب الوطني 2
2016– مصر 1 (0)

1 عدد مرات الظهور بالأندية وعدد الأهداف تحسب للدوري المحلي فقط وهو محدث في 12 سبتمبر 2017

. 2 عدد مرات الظهور بالمنتخب وعدد الأهداف محدث في 22 أكتوبر 2016 .

حسام سلامة لاعب كرة قدم مصري ، ويلعب حاليًا لنادي الاتحاد السكندري في مركز المهاجم الصريح.

مسيرته الكروية[عدل]

بداياته[عدل]

بدأ مشواره في سن الخامسة عشر في مركز شباب صنافير بالقليوبية ولعب بدوري مراكز الشباب وكان يلعب كل الألعاب الأخرى ، سواء جمباز أو كرة طائرة أو كرة السلة ، ولكن قبل ذلك دخل الاختبار داخل نادي الزمالك مع أربعة من زملائه ، وكانت أول محطة صعبة واجهته بعد أن تم قبول زملائه جميعًا ورفضه هو ، ليقرر التحدي ويذهب للاختبار بالنادي الأهلي ليجد إشادة "من قبيل المجاملة" وبعدها يتم توجيه الشكر له ورفضه بداعي أنه "قصير القامة" ، واستمرت رحلة التحديات في مشواره ليذهب لنادي السكة الحديد ويتم رفضه.
وبعد الفشل في الاختبارات اتجه للعب "الكرة الطائرة" ولعب في دوري الدرجة الثالثة لمدة موسمين مع نادي طوخ ، ولكن طموحه وإصراره من ناحية وحبه للكرة من ناحية أخرى جعله يعاود تحدياته ، فبدأ بلعب كرة القدم مع نادي قها بدوري الدرجة الرابعة منه إلى نادي طوخ ثم نادي منوف قبل أن يلعب لثلاثة مواسم في الصعيد ، مع نادي سكر أبو قرقاص ونادي سكر الحوامدية.
وبعد المعاناة في ملاعب الصعيد انتقل لنادي الشمس في دوري الدرجة الثانية ولعب معه لموسم ، ولكن لا يزال حلم التألق مع الكرة المصرية يداعبه رغم أنه "في دوري المظاليم".

الداخلية[عدل]

بدأ يشعر اللاعب باليأس مرة أخرى "فقطار العمر يجري" ولكنه وجد الفرصة من خلال زميل حدد له موعدًا مع علاء عبد العال مدرب الداخلية وقتها أحد أندية الدوري الممتاز الذي وجد ضالته في اللاعب الذي كاد أن يبحث عن وظيفة أخرى لو فشل هذه المرة ، وأخبره علاء عبد العال حين حاول ضمه أن قيمة العقد ستكون ضعيفة ، ولكنه لم يهتم بذلك ؛ فكان فقط يريد تحقيق حلم اللعب في الدوري الممتاز.
لم يتخلى عن أمله باللعب في الدوري المصري الممتاز ، ورفض كل الإحباط الذي تعرض له ليبدأ يجني ثمار جهده مع الداخلية موسمًا تلو الآخر ، ويتوج جهده بالفوز بلقب هداف الدوري في ثاني مواسمه بالمسابقة برصيد 20 هدف متفوقًا على كل مهاجمي الكرة المصرية.

سموحة[عدل]

انضم لسموحة في يوليو 2015 ، وواصل تألقه للموسم الثاني على التوالي وأحرز أسرع هدف في تاريخ الدوري المصري في هذا الموسم في الثانية 11.6 ثم يدخل التاريخ بتتويجه بلقب هداف الدوري للموسم الثاني على التوالي وبفريقين مختلفين الداخلية وسموحة بعد أن سجل هذا الموسم 17 هدفًا مع الفريق السكندري.

الزمالك[عدل]

في يناير 2017 وقع رسميًّا على عقود انتقاله لصفوف نادي الزمالك قبل سفره بصحبة بعثة المنتخب العسكري إلى عمان ، قادمًا من نادي سموحة خلال فترة الانتقالات الشتوية بعقد لمدة 3 سنوات ونصف ، حيث سيتم سداد 7 ملايين جنيه يتحمل منها اللاعب مليون جنيه ، إضافة لإعارة أحمد دويدار 6 أشهر للنادي السكندري.
وفي 23 يناير 2017 قرر مسئولو نادي الزمالك قيده في القائمة الأفريقية بالموسم الجديد ، لتدعيم الفريق في منافسات بطولة دوري أبطال أفريقيا 2017.
وفي 15 فبراير 2017 نجح في تسجيل أول أهدافه مع نادي الزمالك بإحرازه هدف التعادل للفريق في الدقيقة 44 أمام فريق الإنتاج الحربي ضمن مباريات الأسبوع الثامن عشر في بطولة الدوري الممتاز.

الاتحاد السكندري[عدل]

في 20 أغسطس 2017 انتقل لنادي الاتحاد السكندري على سبيل الإعارة لمدة موسم واحد ، مقابل مليون و500 ألف جنيه ، نافيًا بذلك ما تردد بشأن انتقاله للمصري في صفقة تبادلية مع أحمد موسى لاعب الفريق البورسعيدي المنضم للزمالك.
وكانت أول مباراة له بقميص الفريق السكندري أمام الإسماعيلي في الجولة الأولى من الدوري الممتاز.

مع المنتخب[عدل]

رغم أنه هداف الدوري لموسمين متتاليين لم يلعب لمنتخب مصر إلا مباراة وحيدة حتى الآن كانت أمام المنتخب الغيني في 30 أغسطس 2016 ، حيث نزل بديلًا للاعب باسم مرسي في الشوط الثاني (بمعدل 23 دقيقة).

أرقام قياسية[عدل]

نجح في تسجيل رقمين قياسيين بتاريخ الدوري الممتاز ؛ وذلك بعد تسجيله لأسرع هدف في تاريخ الدوري الممتاز في الثانية 11.6 أمام نادي المصري ، وأيضًا فوزه بلقب هداف الدوري الممتاز مع ناديين مختلفين في موسمين متتاليين: موسم 2014–2015 ، وموسم 2015–2016 ، ليكتب بذلك تاريخًا جديدًا يحدث لأول في الدوري المصري ؛ فهو أول لاعب في تاريخ الدوري المصري منذ بدايته الذي يحصد فيه لقب هداف المسابقة لموسمين متتاليين مع فريقين مختلفين ؛ السيد الضظوي مهاجم المصري والأهلي حصد اللقب مع الفريقين لكن لم يكن بشكل متتالي ، وهو نفس ما قام به حسام حسن مع الفريق الأحمر والزمالك ، وكذلك أحمد الكاس توج بلقب هداف الدوري مرتين متتاليتين لكن مع فريق واحد هو الأوليمبي ، وتقاسم الجائزة في الموسم الثالث مع بشير عبد الصمد لاعب الإسماعيلي ، وهناك العديد من اللاعبين الآخرين الذين توجوا بلقب الدوري موسمين متتاليين لكن مع نفس الفريق مثل حمدي عبد الفتاح وحسن الشاذلي مع الترسانة.

روابط خارجية[عدل]