المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى إضافة قالب معلومات متعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حسام عدوان

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير 2016)
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أغسطس 2009)

حسام أحمد حسن عدوان (ولد 1964، مخيم رفح) درس المارحل التعليمية الأولى في مدارس رفح للاجئين ، التحق في صفوف حركة فتح عام 1978 ، و هو ينتمى لاسرة فلسطينية مناضلة حيث أنه ابن شقيقة الشهيد القائد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح كمال عدوان و هو من المؤسسين للعمل الطلابي الفتحاوي الذي أصبح فيما بعد منظمة الشبيبة التي كان من كوادرها ، التحق بالعمل الطلابي في اليمن أثناء دراسته البكالوريوس حيث اصيح رئيسا لاتحاد الطلاب في جامعة عدن و أكمل بعدها دراسته للماجستير و الدكتوراة تخصص أدب إنجليزي ، كلف من الأخ الرمز الشهيد أبو عمار برئاسة لجنة معرض فلسطين الدولي الأول للكتاب بعد قدوم السلطة عام 1994 ، عمل في جامعة الأقصى نائبا لرئيسها ، ترأس جمعية اساتذة الجامعات لعدة دورات التي أسسها الدكتور أيوب عثمان، و انتخب لعدة دورات رئيسا لنقابة اساتذة و موظفي جامعة الأقصى و نائب لرئيس مجلس اتحاد نقابات اساتذة و موظفي الجامعات الفلسطينية ، و ترأس العديد من الجمعيات الخيرية كبنك القدس للثقافة و المعلومات و جمعية الصداقة الفلسطينية الهندية و كان من الداعين للوحدة الوطنية و ابعاد الخلافات و قام بعمل حملة ضخمة لتعزيز العلاقات الفلسطينية الفلسطينية و ترأس مؤتمر الوفاق الوطني الفلسطيني .

Palestine flag.jpg
هذه بذرة مقالة عن حياة شخصية فلسطينية بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.