هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حشرة كورية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
تعرَّف على طريقة التعامل مع هذه المسألة من أجل إزالة هذا القالب.هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. يمكن أيضاً تقديم طلب لمراجعة المقالة في الصفحة المخصصة لذلك. (يناير 2022)

الحشرة الكورية هي مثير للشهوة الجنسية[1] في الصين وكوريا [2]وبعض أجزاء من جنوب شرق آسيا مثل ماليزيا وسنغافورة وإندونيسيا [3]والفلبين [4]إما تؤكل حية أو في شكل جيلاتين. لم يختبر تأثير مثير للشهوة الجنسية سريريًا ويحدث عن طريق تثبيط الكانثاريدين للفوسفوديستيراز ونشاط البروتين الفوسفاتيز وتحفيز مستقبلات الأدرينالين، مما يؤدي إلى احتقان الأوعية الدموية والالتهابات.[3]

الكانثاريدين مثير للشهوة الجنسية غير موثوق به وخطير. يعتمد تأثيره بشكل أساسي على تحفيز الجهاز البولي التناسلي، وقد يتسبب بالقساح(فرط نشاط قوي في الحوض مع الانتصاب اللاحق أو احتمالية الانتصاب المستمر).[5]

الحشرة هي نوع من خنفساء من أنواع Ulomoides dermestoides(نوع من الخنفساء المعروف تحت مجموعة متنوعة من الأسماء الشائعة، مثل الخنفساء الصينية، أو السوسة الصينية، أو خنفساء الفول السوداني، أو خنفساء السرطان، أو خنفساء الربو). أظهرت الدراسات الطبية أنه عامل مسبب لداء المحرشفات.[6]

المراجع[عدل]

  1. ^ Ashton Acton, Q. (1 May 2013). Issues in Pharmacology, Pharmacy, Drug Research, and Drug Innovation: 2013 Edition (باللغة الإنجليزية). ScholarlyEditions. ISBN 978-1-4901-1057-8. مؤرشف من الأصل في 14 يناير 2022. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  2. ^ Lee, Joe K. C.; Tan, Ronny B. W.; Chung, Eric (February 2017). "Erectile dysfunction treatment and traditional medicine—can East and West medicine coexist?". Translational Andrology and Urology (باللغة الإنجليزية). صفحة 9100. مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  3. أ ب PAJOVIC, B.; RADOSAVLJEVIC, N.; RADUNOVIC, M.; RADOJEVIC, N.; BJELOGRLIC, B. "Arthropods and their products as aphrodisiacs – review of literature" (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 23 يناير 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  4. ^ Ledesma, R. J. "ME SO HORNY". Philstar.com. مؤرشف من الأصل في 21 ديسمبر 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  5. ^ Sheppard, C.A.; Prischmann, D.A. A world view of insects as aphrodisiacs, with special reference to Spanish fly (PDF). مؤرشف من الأصل (PDF) في 21 ديسمبر 2021. اطلع عليه بتاريخ 21 ديسمبر 2021. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
  6. ^ BUTENANDT, A.; TAM, N. (1957). About a sex-specific fragnance of the water bug Belostoma indica vitalis (Lethocerus indcus Lep.). Hoppe-Seylers Z Physiol Chem. صفحات 277–283. الوسيط |CitationClass= تم تجاهله (مساعدة)
Kabsa.jpg
هذه بذرة مقالة عن مطبخ بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.