هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حشرة ورقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (سبتمبر 2012)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

حشرة ورقية
العصر: 55.8–0 مليون سنة

الإيوسين - الآن

حشرة ورقية

التصنيف العلمي
المملكة: حيوانات
الشعبة: مفصليات الأرجل
الشعيبة: سداسيات الأرجل
الطائفة: حشرات
الرتبة: الشبحيات
الفصيلة العليا: Phyllioidea
الفصيلة: Phylliidae
Redtenbacher, 1906
الاسم العلمي
Phylliidae[1][2]  تعديل قيمة خاصية الاسم العلمي للأصنوفة (P225) في ويكي بيانات
الأجناس
Chitoniscus

Microphyllium
Nanophyllium
Phyllium
Eophyllium (extinct)

الحشرة الورقية (بالإنجليزية: Leaf insect) من فصيلة (الاسم العلمي: Phylliidaeحشرة تبدو شديدة الشبه بالورقة الخضراء أو الغصن الصغير الأخضر. وتوجد في إفريقيا، جنوب شرقي آسيا، أستراليا الشمالية، وفي الجزر العديدة الواقعة جنوب المحيط الهادئ. وتُعدُّ الحشرات الغصنية شديدة الصلة بها.

يوجد أشهر أنواع الحشرة الورقية في الهند الشرقية وهي خضراء زاهية اللون، ويبلغ طولها ثمانية سنتيمترات. وهي أشبه ماتكون بالورقة، بسبب أجنحتها العريضة المضلّعة التي تلفّ ظهرها على شكل ورقة. ولها ناميات ورقية على مفاصل سيقانها. ويشبه بيضها بذور النباتات. تعيش الحشرات الورقية بين أوراق الأشجار الكبيرة والصغيرة، حيث يصعب العثور عليها بسبب شكلها ولونها. وهي تتغذى بالأوراق ليلاً وتبقى عادة ساكنة أثناء النهار.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في : Order Phasmida Leach, 1815 — النص الكامل متوفر في: http://www.mapress.com/zootaxa/2011/f/zt03148p198.pdf — المؤلف: Paul D. Brock — عنوان : Order Phasmida Leach, 1815 — الصفحة: 198 — نشر في: Animal Biodiversity: An Outline of Higher-level Classification and Survey of Taxonomic Richness
  2. ^   تعديل قيمة خاصية معرف موسوعة الحياة (P830) في ويكي بيانات"معرف Phylliidae في موسوعة الحياة". eol.org. اطلع عليه بتاريخ 3 ديسمبر 2016. 
Éléphant (détouré).jpg
هذه بذرة مقالة عن الحيوانات وطباعها وبيئتها بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.