المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
المحتوى هنا بحاجة لإعادة الكتابة، الرجاء القيام بذلك بما يُناسب دليل الأسلوب في ويكيبيديا.

حصيبة الشرقية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
Crystal Clear app kedit.svg
هذه المقالة ربما تحتاج لإعادة كتابتها بالكامل أو إعادة كتابة أجزاءٍ منها لتتناسب مع دليل الأسلوب في ويكيبيديا. فضلًا ساعد بإعادة كتابتها بطريقة مُناسبة. (أكتوبر 2015)

حصيبة الشرقية ناحية من النواحي تابعة لقضاء الرمادي تقع على الضفة الشرقية لنهر الفرات شرق الرمادي، وهي أكبر بلدة ريفية في الانبار، تقطنها عشائر عديدة، شهدت خلال العوام الأربع الماضية مقاومة واسعة ضد الاحتلال الأمريكي.وتسكنها عشائر البوفهد ويشتهر اهلها بصيد الصقور والسمك والطيور البرية.يبلغ عدد سكانها أكثر من 20,000 نسمة وتقع على الضفة اليمنى لنهر الفرات وتنقسم إلى قسمين القسم الريفي الذي يقع بين الطريق الدولي القديم ونهر الفرات والقسم الثاني وهو سكني يقع بين الطريق وحافة الهضبه الغربية.

ويمتاز سكانها وهم جميعهم من عشيرة البوفهد ونسبة المتعلمين منهم عالية جدا منهم اضافة إلى عدد كبير من حملة الشهادات العليا والمهندسين والاطباء ورجال الاعمال. وتعتبر من اشد مناطق الانبار مقاومة للاحتلال الأمريكي ،ولكنهم بالمقابل يسعون جاهدين لاعادة اعمار البلد سيما وان من بينهم إداريين بمرتبة مدراء عامون مثل الاستاذ المهندس الشيخ شيحان عبود طراد الفهداوي مدير عام دائرة الزراعة في الانبار والاستاذ حاتم مفرج سعود الففهداوي مدير دائرة الرعاية الاجتماعية في الانبار والاستاذ حميد عبود طراد الفهداوي مدير عام المدينة السياحية في الحبانية وهي من أجمل مناطق السياحة والترفيه في الانبار تمتاز تلك المنطقة بانها رفدت الوطن بكفاءات عالية خدمت الوطن وساهمت بفاعلية في تدعيم السلام مع ان توجهات الغالبية ضد الاحتلال ولكنهم متمسكون بعروبيتهم واصالتهم التي لا ترضى بالذل وتنظر للعراق على انه من اسمى بلاد العالم تمتاز حصيبة الشرقية بارض زراعية واسعه وتحتوي على أفضل السبل للزراعه لقرب اراضيها من نهر الفرات إلا أن نسبة كبيرة من تلك الاراضي أصبحت مساكن كنتيجة طبيعية للنمو السكاني.

وهي من أجمل مناطق السياحة والترفيه في الانبار تمتاز تلك المنطقة بانها رفدت الوطن بكفاءات عالية خدمت الوطن وساهمت بفاعلية في تدعيم القانون مع ان توجهات الغالبية ضد الاحتلال ولكنهم متمسكون بعروبيتهم واصالتهم التي لا ترضى بالذل وتنظر للعراق على انه من اسمى بلاد العالم. أسس الشيخ سعد عبد الله منسي أحد ابرز شيوخ قبيلة البوفهد جمعية في حصيبة الشرقية سميت (جمعية ضحايا الارهاب) لمساعدة الاسر التي عانت من جور وظلم الارهاب وكان فاعلا في مساعدة تلك الاسر.

تمتاز حصيبة الشرقية بارض زراعية واسعه وتحتوي على أفضل السبل للزراعة لقرب اراضيها من نهر الفرات إلا أن نسبة كبيرة من تلك الاراضي أصبحت مساكن كنتيجة طبيعية للنمو السكاني مما قلص تلك الاراضي.

يوجد في منطقة حصيبة الشرقية ابرز اندية محافظة الانبار الرياضية انه نادي الفهد الرياضي الذي اؤسس حديثا في مطلع عام 2010 والنادي يرأسة السيد فارس عبدلله حمادي وهو اليوم ينافس الاندية الكبيرة في العراق في كل المحافل والانشطة الرياضية حيث حقق نتائج مذهلة ومنها حصولة على المركز الثاني على مستوى العراق في المصارعة وتأهل فريق كرة القدم لمصافي الدرجة الممتازة وحصل النادي على عدد كبير من البطولات في محافظة الانبار. واليوم مؤهل قوي لبلوغ مصافي دوري النخبة العراقي.

عندما نطالع ان في مجلس محافظة الانبار 29 عضوا يمثلون كل اقضية ونواحي الانبار سيما وان الانبار تشغل ثلث مساحة العراق فاننا سنعلم بقراءة أولية لوجود اربعة اعضاء في مجلس المحافظة هم من حصيبة الشرقية مساحة هذه المدينة ومدى فاعليتها.

Flag-map of Iraq.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في العراق بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.