هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها
بعض المعلومات هنا لم تدقق، فضلًا ساعد بتدقيقها ودعمها بالمصادر اللازمة.

حق المرء أن ينسى

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Commons-emblem-issue.svg
بعض المعلومات الواردة هنا لم تدقق وقد لا تكون موثوقة بما يكفي، وتحتاج إلى اهتمام من قبل خبير أو مختص. فضلًا ساعد بتدقيق المعلومات ودعمها بالمصادر اللازمة. (يوليو 2016)

حق المرء أن ينسى هو مبدأ نوقش ووضع في التطبيق من قبل الاتحاد الأوروبي والأرجنتين منذ عام 2006.[1][2][3] بدأت المشكلة من وجود ضرورة للأفراد في الحق في حياة بشخصية مجهولة، بدون أن يتم مضايقتهم بسبب عمل معين جرى في الماضي. لا زال هناك بعض المشاكل حول تطبيق حق المرء أن ينسى نفسه ضمن نطاق الاتفاقية الدولية لحقوق الإنسان من حيث حرية الحصول على المعلومات، كما أن هناك مخاوف من تعارض هذا الحق مع حرية التعبير، وعلاقتها مع حق في الخصوصية، وما إن كان هذا الحق يساهم في تناقص جودة الإنترنت من خلال زيادة الرقابة.

مراجع[عدل]

  1. ^ "Oblivion handles hundreds of right to be forgotten demands in SECONDS". Mail Online. مؤرشف من الأصل في 29 يونيو 2016. اطلع عليه بتاريخ 29 فبراير 2016. 
  2. ^ Expert: Google Can Not Escape French Law on Right to Delist. Yibada.com
  3. ^ Mitrou، Lilian؛ Karyda، Maria (2012). "EU's Data Protection Reform and the right to be forgotten—A legal response to a technological challenge?". 5th International Conference of Information Law and Ethics: 29–30. SSRN 2165245Freely accessible. 
Crystal Clear app Internet Connection Tools.png
هذه بذرة مقالة عن موضوع يتعلق بالإنترنت بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.