هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

حكاية الثعبان الأبيض

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث

فيلم The Tale of the White Serpent باليابانية (白蛇伝 هاكوجادين)( حكاية الثعبان الأبيض ) الذي عرض عام 1958، من إنتاج الاستوديو الشهير Toei Animation ويعتبر أول فيلم قدمه الاستوديو، ويعتبر أيضا أول فيلم أنمي ملون في التاريخ، عرض في أمريكا تحت اسم Panda and the Magic Serpent ( الباندا والثعبان السحري ).


The Tale of the White Serpent
白蛇伝 هاكوجادين
الصنف فيلم فنتازيا،  وأنمي  تعديل قيمة خاصية النوع الفني (P136) في ويكي بيانات
الموضوع أساطير صينية  تعديل قيمة خاصية الموضوع الرئيسي (P921) في ويكي بيانات
تاريخ الصدور 22 أكتوبر 1958  تعديل قيمة خاصية تاريخ النشر (P577) في ويكي بيانات
مدة العرض 78 دقيقة
البلد  اليابان
اللغة الأصلية اليابانية
المخرج تايجي يابوشتا كازوهيكو اوكابا
الإنتاج هيروشي اوكاوا
الكاتب تايجي يابوشتا شين يوهارا
تصوير سينمائي تاكاميتسو تسوكاهارا
موسيقى تشوجي كينوشيتا
التركيب شينتارو ماياموتو
إستوديو توي أنيميشن
توزيع توي أنيميشن  تعديل قيمة خاصية الموزع (P750) في ويكي بيانات
معلومات على ...
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية موقع الويب الرسمي (P856) في ويكي بيانات
allmovie.com ملخص دليل الأفلام العام
IMDb.com صفحة الفيلم
FilmAffinity 783630  تعديل قيمة خاصية معرف فيلمافينيتي (P480) في ويكي بيانات

نبذة عن الفيلم[عدل]

يصور الفيلم إحدى الحكايات الخرافية التي رويت على العائلة الصينية الحاكمة سونج” أسطورة الأفعى البيضاء “، والحقيقة هي أن عائلة سونج حكمت الصين فترة زمنية طويلة ما بين 960 و 1297، وتعتبر أول حكومة في العالم حلت مشكلة العملات الورقية، وأول من شاهدوا البارود، وهذه العائلة قامت بإنشاء عشرة ممالك، حسنا بعيدا عن هذه العائلة لنكمل الكلام عن الفيلم.

خلفية الفيلم[عدل]

أتى القرار من أجل استخدام هذه القصة من رئيس استوديو Toei في ذلك الوقت السيد Hiroshi Ōkawa الذي أراد أن يوجه نوع من المصالحه لجيرانهم في آسيا، حيث أبقى الكاتب على اللمسة الصينية في الشخصيات ولم يغير أسماء الشخصيات.

هذا الفيلم دفع تكنولوجيا الرسوم المتحركة اليابانية إلى أقصى حد ممكن آنذاك، حيث يعتبر الفيلم من أكبر المشاريع على الإطلاق، حيث أنه يشمل ( لن تصدقوا هذا ) 13,590 موظفا، ولكن مع هذا العدد الهائل من الموظفين استغرق إنتاج الفيلم 8 شهور، الفيلم حصل على تكريم كبير جدا في إيطاليا عام 1959،أما في أمريكا كان ينظر إليه على أنه خيبة أمل وقت عرضه عام 1961، ومع ذلك هذا الفيلم هو الذي حفز استوديو Toei بالتقدم أكثر وتقديم أعمال كبيرة تم تلقيبه بسببها “ديزني الشرق” في ذالك الحين.

قصة الفيلم[عدل]

يتكلم الفيلم عن فتى يدعى Xu-Xian .. وجد في بحيرة أفعى صغيرة ولكن والديه أجبروه على أن يتخلى عنها، ولكن بعد مرور السنين وفي خلال عاصفة عنيفة، تحولت الأفعى بطريقة سحرية لأميرة جميلة تدعى Bai-Niang، وقامت هذه الأميرة بالبحث عن Xu-Xian حتى وجدته ووقعوا في حب بعضهم البعض، لكن راهبا محليا يقوم بإبعادهم عن بعضهم مسافة كبيرة لأنه يظن أن Bai-Niang روح شريرة، وفي النهاية من دون إطالة تتخلى الأميرة عن قوتها السحرية وتصبح بشرية بالكامل لتثبت للعالم حبها الحقيقي لــXu-Xian.

المصادر[عدل]

موقع تروجيمنج

موقع شبكة اخبار الانمي