هذه المقالة يتيمة. ساعد بإضافة وصلة إليها في مقالة متعلقة بها

حلاوة وبريق

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث


حلاوة وبريق
甘々と稲妻
حلاوة وبريق

حلاوة وبريق (باليابانية: 甘々と稲妻) مانغا سينن يابانية من تأليف ورسم غيدو اماغاكوري.[1][2] ومتسلسلة منذ 2013 في مجلة غود آفترنون. اقتبست المانغا إلى مسلسل أنيمي تلفزيوني في 4 تموز 2016.

القصة[عدل]

تدور الأحداث حول أستاذ رياضيات يدعى كوهِي إينوزوكا الذي يعتني بأبنته الصغيرة منذ وفاة زوجته. لا يجيد الطبخ لذلك يقضيان معظم أوقاتهم في تناول الطعام الجاهز. ولكن القدر يجعله يقابل طالبة لديه في الصف تدعى كوتوري وهي تجيد الطبخ. سنشهد على إبداعات شهية كل ليلة برفقة هؤلاء الثلاثة في نفس المطبخ.

العاملون على الأنيمي[عدل]

  • إخراج: تاورو إيواساكي
  • كتابة: ميتسوتاكا هيروتا
  • تصميم الشخصيات: هيروكي هارادا
  • إنتاج: تي إم إس أينترتاينمينت وشينِي آنيميشن

الحلقات[عدل]

رقم الحلقة عنوان الحلقة تاريخ العرض الأصلي
1 "أزياء وأرزّ القِدر"
"Seifuku to Donabe-gohan" (制服とどなべごはん) 
4 تموز 2016
إينوزوكا سينسي أبٌ أعزب لطفلة تُدعى تسوموغي، ولا يجيد الطهو لابنته مما يجعل معظم وجباتها تتشكل من عُلب الطعام الجاهزة يلتقيان أثناء خروجهما لمشاهدة الأزهار بفتاة تأكل وحدها وتُدعى كوتوري التي تدعوهما فيما بعد لزيارة المطعم الخاص بوالدتها. 
2 "حساء لحم الخنزير وأضواء المطعم"
"Tonjiru to Mise Akari" (豚汁とみせあかり) 
11 تموز 2016
تقترح كوتوري على إينوزوكا سينسي وتسوموغي القدوم بشكل دوري لمطعم والدتها للطهو وأكل العشاء سوياً تحب تسوموغي الفكرة بينما يستغرق إينوزوكا وقتاً لاتخاذ القرار. 
3 "تسوموغي وشريحة الهامبرغر التي طال انتظارها"
"Tsumugi to Omatase no Hanbāgu" (つむぎとおまたせのハンバーグ) 
18 تموز 2016
يستمر إينوزوكا سينسي بمحاولة تحسين مهاراته في الطهو لإعداد الوجبات لتسوموغي بينما تعمل تسوموغي على صنع شريحة هامبرغر عبر الصلصال في الروضة، تقع في مشكلةٍ مع أحد الأطفال فتفقد ابتهاجها المعتاد. 
4 "الخضروات المكروهة والغراتان المدحرج"
"Kirai na Yasai to Korokoro Guratan" (きらいな野菜とコロコログラタン) 
25 تموز 2016
تصل إينوزوكا سينسي مجموعةٌ من الخضروات من جدّة تسوموغي، ويحاول إيجاد طريقةٍ للاستفادة منها في إطعام تسوموغي التي تكره وترفض أكل الخضروات لكن كوتوري تجد وصفة مناسبة لجعل الطعام يبدو شهياً لتسوموغي. 
5 "يوم إجازةٍ ودونات خاصّة"
"Oyasumi no Hi no Tokubetsu Dōnattsu" (お休みの日のとくべつドーナッツ) 
1 آب 2016
ترى كوتوري تسوموغي رفقة رجل غريبٍ في المدينة، وتلاحقهما لمعرفة لمَ يأخذ تسوموغي معه تصف تسوموغي الدونات بالصعبة، فتقترح كوتوري على أونيزوكا سينسي إعداد مجموعةً منها للغداء يوم العطلة. 
6 "أصدقاء وحفلة غيوزا"
"Otomodachi to Gyōza Pātī" (おともだちとギョーザパーティー) 
8 آب 2016
تتعرف صديقة كوتوري، شينوبو، على إينوزوكا سينسي وتقرر الانضمام لهما في حفلة طهوٍ للغيوزا تشعر تسوموغي بالحماس وتصنع بطاقات دعوة، بينما تتجلى لشينوبو حقيقة مشاعر تخفيها كوتوري. 
7 "غوهي موتشي ومغامرةٌ كبيرة"
"Gohei Mochi to Daibōken" (五平餅とだいぼうけん) 
15 آب 2016
تراكم ضغوط العمل بالإضافة للعناية بتسوموغي تسبب الإرهاق لـ إينوزوكا-سينسي الذي يُصاب بالحمى ويعجز عن ترك السرير بخلاف عادته لأجل علاج أبيها تذهب تسوموغي في مغامرةٍ بمفردها لمنزل كوتوري-تشان. 
8 "حساء الحبّار والقلقاس الذي يظلّ لذيذاً في الغد"
"Ashita mo Oishii Ika to Satoimo no Nimono" (明日もおいしいイカと里芋の煮物) 
22 آب 2016
يتغيب إينوزوكا-سينسي عن الدوام الصباحي لحضور يوم زيارة الأهالي للحضانة وممارسة النشاطات مع أطفالهم بناءً على طلب تسوموغي، يحاول إينوزوكا صنع طبق حساء الحبّار والقلقاس الذي صنعته لها أمّها في الماضي. 
9 "سهرة حفلة أطفال في عطلة الصيف"
"Uchi no Ouchi Karē" (うちのおうちカレー) 
29 آب 2016
يتعلّم الأطفال في الحفلة كيفيّة استخدام السكّين لتقطيع الخضروات ولا سيّما لتحضير وجبة الكاري الشهيّة! تحنّ تسوموغي لوجبة الكاري المنزليّة التي كانت تعدّها أمّها فيبحث والدها عن الوصفة لإعداد نفس الوجبة لها. 
10 "عطلة صيفية وقطّة وآجي"
"Natsuyasumi to Neko to Aji" (夏休みとねことアジ) 
5 أيلول 2016
يذهب إينوزوكا-سينسي وتسوموغي للشاطئ للتنزه هناك، ويتوجهان منه مع مجموعةٍ من أسماك الآجي إلى مطعم كوتوري تفكر كوتوري بأطباقٍ ملائمةٍ للآجي بينما يتعلم إينوزوكا-سينسي تقطيع السمك لأول مرة. 
11 "مسرحية وكريب البطاطا الحلوة"
"Oyūgi Kai to Satsumaimo Kurēpu" (おゆうぎ会とさつまいもクレープ) 
12 أيلول 2016
تقيم ثانوية شيكيزو مهرجاناً ثقافياً، ويشارك صفّ كوتوري بكشك بيع فطائر كريب كما يطلبون منها المساعدة لإضافة صنف مميز لقائمتهم تريد تسوموغي المشاركة في مسرحية الحضانة بدور السيّد غاليغالي بينما تواجه معارضةً من صديقتها. 
12 "أوكونومياكي مليء بالعاطفة"
"Aijō Tappuri Okonomiyaki" (あいじょーたっぷりお好み焼き) 
19 أيلول 2016
بينما يذهب إينوزوكا-سينسي وتسوموغي لتناول العشاء يمرّان بمطعم أوكونومياكي فوّاح الرائحة ويقرران دخوله، لكن تجربة أكل الأوكونومياكي الأولى لتسوموغي لم تجرِ كما كان يأملها إينوزوكا ثمّ تقترح كوتوري صنع الطبق في لقاء طهوهم القادم مع حضور أمّها. 

مراجع[عدل]

  1. ^ "معلومات عن حلاوة وبريق على موقع animenewsnetwork.com". animenewsnetwork.com. 
  2. ^ "معلومات عن حلاوة وبريق على موقع crunchyroll.com". crunchyroll.com. 


Flag-map of Japan.svg
هذه بذرة مقالة عن اليابان. بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.