المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حمامة خضراء

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى: تصفح، ‏ ابحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)
N write.svg
هذه مقالة جديدة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر ما عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أبريل 2006)
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

حمامة خضراء

صورة معبرة عن حمامة خضراء

حالة حفظ

أنواع غير مهددة أو خطر انقراض ضعيف جدا (IUCN 3.1)[1]   تعديل قيمة خاصية الاسم العلمي للأصنوفة (P225) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
المملكة: حيوانات
الشعبة: حبليات
الطائفة: طيور
الرتبة: حماميات الشكل
الفصيلة: الحماميات
الجنس: Treron
النوع: T. waalia
الاسم العلمي
Treron waalia
(Meyer, 1793)

الحمامة الخضراء (بالإنجليزية: Bruce’s Green Pigeon) تسكن الحمامة الخضراء طوال العام في أكثر أودية جبال ظفار اخضرارا وتزداد أعدادها خلال موسم الخريف بوصول الطيور المهاجرة من القرن الأفريقي من أجل التكاثر، ونظرا لقدرتها الفائقة على التخفي يمكن للعين أن تخطئها بسهولة ولكن يمكن عادة معرفة مكانها عن طريق صغيرها المميز.

حمام خجول وهادئ وغير ملاحظ، نادر المجيء إلى الأرض المفتوحة طائر شجري تقريبًا. وهو حمام اجتماعي عادة يوجد في قطعان صغيرة يتجول بين الشجر الكثيف. يتوزيع في إفريقيا على نطاق واسع، الحمام الأخضر يُوجَد في مالي وشرق ليبيريا وزيمبابوي، بوتسوانا الشمالية والشرقية, ناميبيا الشمالية، موزمبيق، مبمالانجا والساحل الشرقي لجنوب أفريقيا. موطنه الغابة الكثيفه بالأشجار الدائمة الخضرة، والغابة النهرية وغابات التين.

مراجع[عدل]

  1. ^ مذكور في : نظام معلومات تصنيفية متكاملة — وصلة : http://www.itis.gov/servlet/SingleRpt/SingleRpt?search_topic=TSN&search_value=177305 — تاريخ النشر: 1996-06-13 — تاريخ الاطلاع: 2013-09-19
Pinicola enucleator.jpg
هذه بذرة مقالة عن الطيور بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.