المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حياة الناس

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (فبراير 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (فبراير_2011)

مجلة حياة الناس

مجلة أسبوعية عائلية منوعة أصدرها الفلسطيني نعيم جبارة بترخيص من قبرص من دار القلم للصحافة والطباعة والنشر، ومدير تحريرها فهد عافت الذي يعتبر من أهم شعراء الشعر النبطي في الخليج، وعمل بها الصحفي عبد الرحمن طهبوب مترجماً وصحفياً ثم سكرتيراً للتحرير حين قام الناشر ببيع المجلة إلى محمد بن عبداللطيف آل الشيخ، وبعد سنوات اغلقت مكاتبها في الإمارات واستمرت بالصدور من المملكة العربية السعودية بعد مشاكل مالية وتم تصفية الشركة عن طريق المحاكم، وكانت المجلة أيضاً تتولى إصدار ملحق "قطوف" الشعري التراثي وسرعان ما تحولت إلى مجلة شهرية مستقلة، ومن الذين عملوا في مجلة حياة الناس نذكر: إسماعيل حيدر، خالد درويش، روعة يونس، أيمن الدقر، سائد عبدالفتاح، أسامة مسلاتي , نوفل الجنابي , عبد القادر السعدي (الراحل) رضوان السمّان والمدقق اللغوي (الراحل) سعيد القدرة. وفي نهاية 2002 انتقلت ملكيتها للشاعر السعودي حيدر الجنيد والذي اختار لرئاسة تحريرها الشاعر والإعلامي ياسر الكنعان رئيس القسم الاقتصادي بجريدة الجزيرة حاليا، والذي قام بطرح أسلوب صحافي جديد يعتمد على الرصد الاجتماعي بسخرية تعتمد على الصورة والاختزال، قبل أن تتوقف عام 2008 وتنتقل للإصدار الإلكتروني كمواكبة للإعلام الجديد.

Magazine.svg
هذه بذرة مقالة عن مجلة بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.