المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.

حي الإنارة

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (مارس 2016)

حي الانارة هو حي بيضاوي يقع بالقرب من حي عين الشق. تم بناءه في نهاية السبعينيات.

التجزئة والساكنة[عدل]

وهو مقسم إلى جزءين الانارة 1 والانارة 2 ولهما نفس الخصائص المعمارية لكنهما مختلفان من حيث عدد السكان. الساكنة تتشكل أساسا من عائلات العمال والمستخدمين في الشركات الكبرى (كالضمان الاجتماعي والشركة الوطنية للكهرباء وشركات حكومية أخرى.

المساكن والمرافق العامة[عدل]

الغالبية العظمى من المساكن هي على شكل فلات مكونة من طابقين (ثلاثة أو اربعة في بعض الأحيان). المساحات الخضراء تشكل اولية السكان حيث توجد عدة مساكن مع مساحة خضراء تضيف جمالية وهواء نقيا للحي. في كل من الحيين يوجد مسجد وحمام عمومي ومكتب للبريد وبعض محلات البقالة. في الانارة واحد يوجد مجمع رياضس كبير به مسبح يمتلئ في ايام الصيف.

الرياضة[عدل]

دوريات كرة القدم في رمضان هي منتشرة في الحي والقليل من السكان هم من أنصار فريق الوداد البيضاوي بنسبة 20% أما الباقي فهم أنصار الرجاء العالمي وتوجد خلية كبيرة لالتراس إيغلز 06 ( خلية عين الشق-الانارة )

التغيرات[عدل]

مند انشائه الانارة عرف عدة تحولات حيث انه حي معزول في وسط عدة احياء جديدة (الشريفة, حي مولاي عبد الله ,العمرية...) يجدب الطبقات الوسطى التي تبحث عن مكان هادئ للعيش. عدة مصانع انشئت في حدود الحي في بداية التسعينيات لتصبح منطقة صناعية معروفة وطنيا في ميدان النسيج.

انظر أيضا[عدل]


Flag Map of Morocco with Western Sahara.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في المغرب بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.