المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر، أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها.
يرجى إضافة وصلات داخلية للمقالات المتعلّقة بموضوع المقالة.
يرجى مراجعة هذه المقالة وإزالة وسم المقالات غير المراجعة، ووسمها بوسوم الصيانة المناسبة.

حي النازحين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
N write.svg
هذه مقالة غير مراجعة. ينبغي أن يزال هذا القالب بعد أن يراجعها محرر عدا الذي أنشأها؛ إذا لزم الأمر فيجب أن توسم المقالة بقوالب الصيانة المناسبة. (أكتوبر 2011)
Question book-new.svg
المحتوى هنا ينقصه الاستشهاد بمصادر. يرجى إيراد مصادر موثوق بها. أي معلومات غير موثقة يمكن التشكيك بها وإزالتها. (أكتوبر_2011)

حي النازحين من الأحياء الثائرة في محافظة حمص، شهد مؤخراً الكثير من المظاهرات والاحتجاجات خلال احتجاجات الثورة السورية 2011، تم تضييق الحصار عليه مع باقي الأحياء القريبة منه، إلا أنه لم يتوانَ عن الخروج للمطالبة بالحرية وفك الحصار عنه وعن باقي المدن الأخرى، قدم ما يقارب الكثير من الشهداء حتى تاريخ 15/10/2011، وعدد معتقليه يصل إلى ال 500 حتى نفس التاريخ، وهذا فيديو من إحدى المظاهرات التي شهدها هذا الحي : مظاهرات حي النازحين على يوتيوبوالحي يعتبر من أقوى المناطق الثائرة في مدينة حمص حيث يتمركز به الكثير من الثوار ومن بعض الجنود المنشقين عن الجيش السوري وتجري ضمنه موجهات يومية عنيفة جداً وقد تم تدمير الكثير من المنازل ضمن هذا الحي من قبل قوات الأمن السوري والجيش السوري الأسديويعتبر الحي حتى هذه اللحظة الحي الوحيد الذي لم تقدر على دخوله القوات الأمنية السورية بشكل واسع, احتل الحي من قبل قوات الأسد في شهر آذار 2012 بعد مجزرة بشعة ارتكبها الشبيحة راح ضحيتها ما لا يقل عن 60 ضحية معظمهم من النساء والأطفال , على اثر ذلك نزح جميع سكان.


Flag-map of Syria.svg
هذه بذرة مقالة عن موقع جغرافي في سوريا بحاجة للتوسيع. شارك في تحريرها.