تشك بوينت

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تشك بوينت
.Check Point Software Technologies Ltd
الشعار
المقر الرئيس للشركة بتل أبيب
معلومات عامة
الاختصار
Check Point (بالإنجليزية)[1] عدل القيمة على Wikidata
البلد
التأسيس
النوع
الشكل القانوني
المقر الرئيسي
موقع الويب
checkpoint.com (الإنجليزية) عدل القيمة على Wikidata
المنظومة الاقتصادية
الشركات التابعة
الصناعة
المنتجات
أهم الشخصيات
المالك
المؤسسون
الموظفون
2,900 (2014)
الإيرادات والعائدات
البورصة
العائدات
1.394 مليار دولار

تشك بوينت تقنيات برمجية (بالعبرية: צ'ק פוינט טכנולוגיות תוכנה בע"מ) (بالإنجليزية: Check Point Software Technologies Ltd)‏ هي شركة إسرائيلية. تأسست في 1993. يقع مقرها في تل أبيب، وكاليفورنيا. تعتبر من اضخم الشركات الإسرائيلية، حيث صنفت بالمركز الرابع إسرائيلياً لعام 2015 حسب مجلة فوربس العالمية.[4]

تعاون مع شركة «بريتيش تيليكوم»[عدل]

أعلنت يوم الإثنين 8 يونيو 2015 شركة «بريتيش تيليكوم» (بي تي) عن إبرامها لاتفاقية تعاون مع شركة «تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز»Check Point Software Technologies الإسرائيلية بهدف إدراج قدرات أمنية إضافية لشبكة بي تي العالمية. ومن شأن هذه القدرات الجديدة تمكين العملاء من الوصول بشكل آمن إلى التطبيقات القائمة على السحاب بغض النظر عن مكان استضافتها.

وتعد خدمات جدران الحماية السحابية الجديدة جزءًا من مجموعة واسعة من الحلول الأمنية المستضافة التي يتم نشرها عبر شبكة بي تي العالمية، وذلك بهدف تحقيق رؤيتها المستقبلية لتصبح «سحابة السحابات»، وفقًا لما أعلنته الشركة في شهر أبريل من العام 2015.

ومع تنامي حركة انتقال التطبيقات وأحمال العمل نحو السحابة الخاصة والعامة والهجينة، فإن العملاء بحاجة للوصول بأمان وبكفاءة عالية إلى مزيج من الشبكات الخاصة والعامة. كما أنهم يسعون وراء تحقيق التوازن الأمثل ما بين الأداء والكلفة والأمن. ولتعزيز حماية نقاط تماس عملاء شبكة بي تي العالمية مع شبكة الإنترنت، تقوم شركة بي تي حاليًا بنشر خدمات أمنية مدى ة إضافية ضمن بوابات الإنترنت العالمية التابعة لها، وذلك استنادًا إلى سلسلة تقنيات جدران الحماية 13500 من شركة تشيك بوينت.

ولتحسين القدرات التكاملية للخدمات السحابية، تعمل شركة بي تي على تعزيز تقنيات الدخول إلى شبكة الإنترنت انطلاقًا من بوابات شبكتها العالمية، والتي بالإمكان نشرها وفقًا للمواقع الإقليمية، وهو الخيار الأفضل للوصول إلى المرافق العامة لسحابة الإنترنت، أو وفقًا للمواقع الأمثل التي بإمكانها الحفاظ على تدفق حركة البيانات، بحيث يصبح الدخول إلى شبكة الإنترنت أقرب ما يكون إلى وجهة حركة البيانات في مواقع سحابية محددة.[5]

وصلات خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ وصلة مرجع: https://www.checkpoint.com/. الوصول: 30 يناير 2022.
  2. ^ "كرونشباس" (بالإنجليزية).
  3. ^ مذكور في: Polygon.io. باسم: Check Point Software Technologies Ltd.. الوصول: 20 فبراير 2021.
  4. ^ اعلى الشركات الاسرائيلية نسخة محفوظة 08 فبراير 2018 على موقع واي باك مشين.
  5. ^ تعاون جديد يجمع «بريتيش تيليكوم» بـ «تشيك بوينت سوفتوير تكنولوجيز» نسخة محفوظة 30 سبتمبر 2015 على موقع واي باك مشين.