تصويب منظور الشخص الثالث

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
توضيح منظور الشخص الثالث

تصويب منظور الشخص الثالث هي نوع إطلاق نار من منظور الشخص الثالث، وهي مشابهة كثيراً للتصويب من منظور الشخص الأول. الاختلاف الرئيسي هو وضع الكاميرا، حيث في المنظور الثالث يمكن مشاهدة جسد اللاعب وما يُحيط به.

إنه نوع من ثلاثي الأبعاد 3D ، نال مكانة بارزة في السنوات الأخيرة، لا سيما على لوحات المفاتيح. فهو يجمع بين عناصر إطلاق النار من منظور الشخص الأول مع القفز والتسلق من الألعاب القائمة على اللغز والمغامرات. تتضمن ألعاب إطلاق النار من قِبل منظور الشخص الثالث دائمًا ميزة مساعدة الهدف، نظرًا لأن الاستهداف من كاميرا الشخص الثالث أمر صعب. يحتوي معظمهم أيضًا على عرض من منظور الشخص الأول، والذي يسمح بالتصوير الدقيق والنظر حول ميزات البيئة المخفية من الكاميرا الافتراضية. في معظم الحالات، يجب أن يقف اللاعب صامدًا لاستخدام طريقة عرض الشخص الأول، لكن الألعاب الأحدث تسمح للاعب باللعب متحركاً، على سبيل المثال، تتطلب لعبة آد ورلد: غضب الغريب من اللاعب إطلاق النار من منظور الشخص الأول، واستخدام المنظور الثالث للتحرك والمطاردة بالمنظور الثالث.[1][2]

الشخص الثالث[عدل]

المقصود بالشخص الثالث هو شخص آخر يُعد حاملاً للكاميرا بالنسبة للشخص الأول (اللاعب) والشخص الثاني (الخصم).[3]

أمثلة من الألعاب[عدل]

من أمثلة الألعاب التي تندرج تحت هذا النوع:

انظر أيضاً[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ Jones، Steven E. (11 أبريل 2008). "The Meaning of Video Games". DOI:10.4324/9780203929926. مؤرشف من الأصل في 2019-12-15. {{استشهاد بدورية محكمة}}: الاستشهاد بدورية محكمة يطلب |دورية محكمة= (مساعدة)
  2. ^ Therrien، Carl (2015-12). "Inspecting Video Game Historiography Through Critical Lens: Etymology of the First-Person Shooter Genre". Game Studies. ج. 15 ع. 2. ISSN:1604-7982. مؤرشف من الأصل في 2019-09-08. {{استشهاد بدورية محكمة}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ= (مساعدة)
  3. ^ Jonathan S. Harbour, Microsoft Visual Basic game programming with DirectX 2002