سلحفاة ترافانكور

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف
اضغط هنا للاطلاع على كيفية قراءة التصنيف

سلحفاة ترافانكور

 

حالة الحفظ

أنواع مهددة بالانقراض (خطر انقراض متوسط)
المرتبة التصنيفية نوع[1]  تعديل قيمة خاصية (P105) في ويكي بيانات
التصنيف العلمي
النطاق: حقيقيات النوى
المملكة: الحيوانات
الشعبة: الحبليات
الطائفة: الزواحف
الرتبة: سلحفيات الشكل
الفصيلة: السلحفيات
الجنس: إندوتيستودو
النوع: سلحفاة ترافانكور
الاسم العلمي
Indotestudo travancorica [1]
بولنجر، 1907

سلحفاة ترافانكور هي نوع من السلاحف البرية، تنتمي إلى جنس إندوتيستودو.[2] تعد من السلاحف الكبيرة، إذ قد يصل طولها إلى نحو 32 سنتيمتراً. غذاؤها الأساسي هو الأعشاب والحشائش، إلا إنَّها قد تتغذى أيضاً على الفاكهة والفطريات والحشرات والرخويات وجيف الحيوانات. تعيش هذه السلاحف حصراً في غابات جبال الغات الغربية بولايتي كيرلا وكارناتاكا الهنديَّتين، على ارتفاعاتٍ تتراوح من 450 إلى 850 متراً فوق مستوى البحر.

عند حلول موسم التزاوج بين شهري نوفمبر ومارس، تتصارع الذكور على الإناث بالتصادم بأصدافها. وتضع الأنثى بعد التزاوج ما يتراوح من بيضةٍ إلى خمس بيضات في حفرةٍ غير عميقةٍ بالأرض، وتكون الصِّغار عند تفقيسها بطول 55 إلى 60 ملليمتراً. يُصنِّفها الاتحاد العالمي للحفاظ على الطبيعة كنوعٍ غير محصَّن ضد خطر الانقراض، حيث أنها مهددة نتيجة حرائق الغابات والصيد وتدمير البيئة الطبيعية.

مصادر[عدل]

الهوامش[عدل]

  1. ^ أ ب Uwe Fritz; Peter Havaš (31 Oct 2007), Checklist of Chelonians of the World (بالإنجليزية), vol. 57, pp. 149–368, QID:Q14565809
  2. ^ Travancore tortoise videos, photos and facts - Indotestudo travancorica | ARKive نسخة محفوظة 20 يوليو 2017 على موقع واي باك مشين.