غوردون بيل

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
غوردون بيل

معلومات شخصية
الميلاد 19 أغسطس 1934 (العمر 89 سنة)
كيركفيل، ميزوري
الجنسية الولايات المتحدة الأمريكية
عضو في معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات،  والأكاديمية الوطنية للعلوم،  والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم،  والأكاديمية الوطنية للهندسة،  والأكاديمية الأسترالية للعلوم والهندسة التقانية  [لغات أخرى]‏،  وجمعية آلات الحوسبة  تعديل قيمة خاصية (P463) في ويكي بيانات
الحياة العملية
المدرسة الأم معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا  تعديل قيمة خاصية (P69) في ويكي بيانات
المهنة عالم حاسوب،  وأستاذ جامعي،  ومهندس كهربائي،  ومدير  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغات الإنجليزية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
مجال العمل هندسة الكهرباء،  وحوسبة،  وبرمجة،  ومعلوماتية  تعديل قيمة خاصية (P101) في ويكي بيانات
موظف في مايكروسوفت،  وديجيتال إكوبمينت،  وجامعة كارنيغي ميلون  تعديل قيمة خاصية (P108) في ويكي بيانات
الجوائز

غوردون بيل (بالإنجليزية: Gordon Bell)‏ (و. 1934م)[3] هو عالِم حاسب آلي، ومهندس، وأستاذ جامعي من الولايات المتحدة الأمريكية . ولد في كيركفيل (ميزوري) .[4] وهو عضواً في جمعية مهندسي الكهرباء والإلكترونيات، والأكاديمية الوطنية للهندسة، والأكاديمية الأمريكية للفنون والعلوم، والأكاديمية الوطنية للعلوم، ورابطة مكائن الحوسبة .

التعليم[عدل]

تعلم في معهد ماساتشوست للتكنولوجيا

مناصب وهيئات[عدل]

أدار مايكروسوفت.

جوائز[عدل]

حصل على جوائز منها:

مراجع[عدل]

  1. ^ https://www.nationalmedals.org/laureates. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  2. ^ https://awards.acm.org/eckert-mauchly/award-recipients. {{استشهاد ويب}}: |url= بحاجة لعنوان (مساعدة) والوسيط |title= غير موجود أو فارغ (من ويكي بيانات) (مساعدة)
  3. ^ "صفحة غوردون بيل في National Thesaurus for Author Names identifier". NTA. مؤرشف من الأصل في 2019-12-11. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-19.
  4. ^ "معرف الملف الاستنادي الدولي الافتراضي (VIAF) لصفحة غوردون بيل". VIAF. مؤرشف من الأصل في 2019-04-19. اطلع عليه بتاريخ 2016-10-19.