كوسكوييلا

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
كوسكوييلا
Cosculluela

معلومات شخصية
اسم الولادة خوسي فرناندو كوسكوييلا سواريز
الميلاد 15 أكتوبر 1980
الجنسية  بورتوريكو ,هوماكاو
الحياة الفنية
الاسم المستعار كوسكوييلا
النوع ريغيه تون، راب
نوع الصوت تينور  تعديل قيمة خاصية (P412) في ويكي بيانات
الآلات الموسيقية صوت بشري  تعديل قيمة خاصية (P1303) في ويكي بيانات
شركة الإنتاج وايت ليون ريكوردز & WY Records
المهنة مغني، كاتب أغاني
اللغات الإسبانية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات
سنوات النشاط 2004 إلى الان
المواقع
الموقع الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

خوسي فرناندو كوسكوييلا سواريز (15 أكتوبر 1980) مغني ريغيه تون ولد ونشأ بمدينة هوماكاو على الساحل الشرقي من بويرتو ريكو.[1][2]

البداية[عدل]

اهتم منذ صغره بالموسيقى، وبدأ يسجل الأغاني غير التجارية رفقة أخيه خايمي وبعض الأصدقاء، بعد سنوات في تسجيل الأغاني غير التجارية، اكتُشف في أحد استديوهات سان خوان من طرف بودا، أحد أشهر منتجي موسيقى الريغيه تون، بمساعدة بودا وبعض المنتجين الآخرين المشهورين استطاع كوسكوييلا الظهور لأول مرة في Bandoleros ل دون عمر (Don Omar)، وبعدها (2006) شارك في فاميلي دوس (Family 2) رفقة بودا وتحديدا في الأغنية التي حققت نجاحا كبيرا "Te Va A Ir Mal" بعد هذا. أصبح كوسكوييلا من أكثر مغني الريغيه تون والهيبهوب اللاتيني نجاحا.

أول ألبوم منفرد : إل برانسيبي (El pricipe)[عدل]

سنة 2009 أصدر أخيرا ألبومه، الالبوم تم الإعلان عنه قبلها بعام، وكان يحمل اسم "One For All" (واحد للجميع) لكن تم تغييره بعدها إلى "El Príncipe" (الأمير)

روابط خارجية[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Cosculluela - Chart History: Top Latin Albums". بيلبورد (مجلة). Prometheus Global Media. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-13.
  2. ^ "Cosculluela - Chart History: Rap Albums". بيلبورد (مجلة). Prometheus Global Media. مؤرشف من الأصل في 2016-08-03. اطلع عليه بتاريخ 2013-06-13.