مورتال كومبات

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
مورتال كومبات

النوع لعبة قتال  تعديل قيمة خاصية (P136) في ويكي بيانات
المطور(ون) ميدواي للألعاب،  ونيثرريلم ستوديوز  تعديل قيمة خاصية (P178) في ويكي بيانات
الناشر(ون) ميدواي للألعاب،  ووارنر برذرز إنترآكتيف إنترتيمنت  تعديل قيمة خاصية (P123) في ويكي بيانات
المِنصّة (أو المِنصّات) مايكروسوفت ويندوز،  وميجا درايف،  وسيغا ساترن،  ودريم كاست،  وسوبر نينتندو إنترتينمنت سيستم،  ووي،  ونينتندو دي أس،  ونينتندو 64،  وغيم بوي،  وغيم بوي أدفانس،  وبلاي ستيشن،  وبلاي ستيشن 2،  وبلاي ستيشن 3،  وبلاي ستيشن 4،  وبلاي ستيشن بورتبل،  وبلاي ستيشن فيتا،  وإكس بوكس،  وإكس بوكس 360،  وإكس بوكس ون،  وآي أو إس،  وزد إكس سبكتروم،  وأندرويد،  ونينتندو سويتش،  وميجا سي دي،  وبلاي ستيشن 5،  وإكس بوكس سيريس إكس وسيريس إس  تعديل قيمة خاصية (P400) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

مورتال كومبات (بالإنجليزية: Mortal Kombat؛ يترجم كـ « القتال المميت »)‏, سلسلة ألعاب قتالية وحشية، دموية وعنيفة، من إنتاج شركة ميدواي للألعاب الأمريكية (المعروف الآن باسم نيثرريلم ستوديوز).[1][2][3] بدأت السلسلة بإصدار الجزء الأول في عام 1992. ثم توالت الأجزاء بعد ذلك على مرورا بأجهزة بلاي ستيشن بأجزاءها الأربع . تعرضت لسيل من الانتقادت اللاذعة بسبب احتواءها على كمية مبالغ بها من الدماء ومشاهد القتل وتقطيع الأوصال البشرية. وتميزت اللعبة بحركة الفايتاليتي وهي - باختصار - عبارة عن حركة ختامية يختم بها اللاعب المباراة، وبها يقتل منافسه بطريقة شرسة ووحشية، فيها قدر من الإذلال، لكن لا تخلو من الخيال واخر إصدار سيكون باسم مورتال كومبات إكس في عام 2015.

نبذة[عدل]

تمت برمجة من شركة ميدواي، تطوير مورتال كومبات كردة فعل لشهرة لعبة فيديو لشركة كابكوم المشهورة ستريت فايتر 2 (Street Fighter II) مع تبسيط التحكم وتطوير الرسوم.

قائمة شخصيات اللعبة[عدل]

شخصيات الأخرى ظهرت في مورتال كومبات DLC[عدل]

الإصدارات المنزلية للعبة[عدل]

في عام 1993 تم إصدار اللعبة على الأجهزة المنزلية بعد أن كانت تلعب في صالات الآركيد فقط. الأجهزة التي تم إصدار نسخ مشابهة للعبة الأصلية هي: سيجا ميجا درايف، أميغا، غيم بوي، جهاز الكمبيوتر الشخصي آي بي إم، جيم جير ،وسوبر نينتندو. كما تم إصدار جزء غير رسمي للعبة على جهاز فاميكوم في الصين.

قائمة الألعاب[عدل]

السلسلة الرئيسية[عدل]

الألعاب الأخرى[عدل]

ألعاب المغامرات[عدل]

مراجع[عدل]

  1. ^ "Mortal Kombat VS DC: Midway Interview". Video Game Daily. 25 نوفمبر 2008. ص. 1. مؤرشف من الأصل في 2010-04-18. اطلع عليه بتاريخ 2010-04-02.
  2. ^ "All Mortal Kombat 2011 Fatalities Babalities Guide (PS3, Xbox 360"[وصلة مكسورة], Video Game Blogger, April 15, 2011[وصلة مكسورة] نسخة محفوظة 24 مارس 2020 على موقع واي باك مشين.
  3. ^ "Mortal Kombat: Deception Reviews". ميتاكريتيك. مؤرشف من الأصل في 2011-04-01. اطلع عليه بتاريخ 2011-04-27.

وصلات خارجية[عدل]