نقابة سائقي الشاحنات الدولية

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
نقابة سائقي الشاحنات الدولية
نقابة سائقي الشاحنات الدولية
نقابة سائقي الشاحنات الدولية

 

البلد الولايات المتحدة
كندا  تعديل قيمة خاصية (P17) في ويكي بيانات
المقر الرئيسي واشنطن العاصمة  تعديل قيمة خاصية (P159) في ويكي بيانات
تاريخ التأسيس 1903  تعديل قيمة خاصية (P571) في ويكي بيانات
منطقة الخدمة الولايات المتحدة،  وكندا  تعديل قيمة خاصية (P2541) في ويكي بيانات
الموقع الرسمي الموقع الرسمي  تعديل قيمة خاصية (P856) في ويكي بيانات

نقابة سائقي الشاحنات الدولية (بالإنجليزية: International Brotherhood of Teamsters)‏؛ المعروفة اختصارًا بـ«آي بي تي» (بالإنجليزية: IBT)‏؛ اتحاد نقابة عمالي تنشط في كل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا ويقع مقرها في واشنطن العاصمة. تأسّست في عام 1903، عقب اندماج الاتحاد الدولي للسائقين (بالإنجليزية: The Team Drivers International Union)‏ و الاتحاد الوطني لسائقي الشاحنات (بالإنجليزية: The Teamsters National Union)‏.[1] ضمّت النقابة في عام 2014، ما يزيد عن 1,3 مليون عضو فعّال.[2][2] يعد جيمي هوفا من أبرز وجوهها النقابية في العقود الوسطى للقرن العشرين.

المراجع[عدل]

  1. ^ "Teamster History Visual Timeline". مؤرشف من الأصل في 16 ديسمبر 2019. اطلع عليه بتاريخ أغسطس 2020. {{استشهاد ويب}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= (مساعدة)
  2. ^ أ ب "FORM LM-2 LABOR ORGANIZATION ANNUAL REPORT". U.S. Department of Labor. 30 آذار (مارس) 2015. {{استشهاد بخبر}}: تحقق من التاريخ في: |تاريخ الوصول= و|تاريخ= (مساعدةالوسيط |تاريخ الوصول بحاجة لـ |مسار= (مساعدة)، والوسيط غير المعروف |https://olms.dol-esa.gov/query/orgReport.do?rptId= تم تجاهله (مساعدة)

وصلات خارجية[عدل]