انتقل إلى المحتوى

سجل مرشح الإساءة

التفاصيل لمدخلة السجل 2850769

23:28، 1 أكتوبر 2019: Aram2018beko (نقاش | مساهمات) أطلق المرشح 134; مؤديا الفعل "edit" في نظرية المعلومات الكمومية. الأفعال المتخذة: وسم; وصف المرشح: وضع وسم nowiki في المقالات (افحص)

التغييرات التي أجريت في التعديل

في [[الفيزياء]] و [[علوم الكمبيوتر]] ، '''معلومات الكم''' هي معلومات لل مكان او المنطقة من [[نظام الكم]] . إنه الكيان الأساسي للدراسة في '''نظرية المعلومات الكمومية''' ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات [[معالجة المعلومات الكمومية]] . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث [[إنترون فون نيومان]] والمصطلح الحسابي العام.

يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام [[أجهزة الكمبيوتر الرقمية]] ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام [[الخوارزميات]] ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر و<nowiki/>[[الرياضيات]] . في الآونة الأخيرة ، أصبحت [[الحوسبة الكمومية]] مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير.

== التكديس والمعلومات الكمومية ==
تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها [[بت كمومي|البتّ]] ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي [[الشيء]] ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام [[انتروبيا المعلومات]] ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو [[إنترون فون نيومن]] .

(انظر: [[الكون الكمومي الشرطي]])


على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة [[بت كمومي|الكوبيت]] هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على [[كرة بلوخ]] . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل [[قياس]] قيمة [[دقة|بدقة]].

تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية.

'''• [[نظرية عدم النقل عن بعد]]''' ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة".

'''• [[نظرية عدم الاستنساخ]]''' ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي.

'''• [[نظرية عدم الحذف]]''' ، والتي تمنع الحذف التعسفي.

'''• [[نظرية عدم البث]]''' على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق [[النقل الكمي عن بعد]] ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين.

هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية.

== معالجة المعلومات الكمية ==
تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في [[مجال بلوخ]] . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق [[التحولات الخطية]] أو [[البوابات الكمومية]] عليها.

يوصف هذا [[التحول الوحدوي]] ([[ميكانيكا الكم]]) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في [[جبر بولياني|الجبر البولياني]] ، فإن البوابات الكمومية هي [[مشغِّل وحدوي]] مادي .

نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام [[تصحيح الأخطاء]] الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية [[حساب الكم]] في خاصية [[التسامح مع الخطأ]] .

يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره.

( انظر [[نظرية هولفو]] )

ومع ذلك ، في حالة [[الترميز فائق الكثافة|الترميز الفائق الكثافة]] ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر [[تشابك كمي]]) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال.

يمكن نقل المعلومات الكمية ، في [[قناة كوانتية]] ، مماثلة لمفهوم [[قناة الاتصال]] الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها [[سعة قناة]] محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية.

يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية [[لشنتر إنترون]] او [[إنتر فون]] .

في بعض الحالات ، يمكن استخدام [[الخوارزميات الكمومية]] لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو [[خوارزمية شور]] التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة [[تشفير RSA]] ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل [[تشفير ما بعد الكم]] الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت [[التفوق الكمي]] وتشمل خوارزمية البحث [[خوارزمية غروفر]]، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة.

تُعرف [[فئة التعقيد]] للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة [[كمبيوتر كمّي]] باسم [[BQP]] .

يتيح [[توزيع المفاتيح الكمومية]] (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن.
تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية.

== بالنسبة إلى ميكانيكا الكم ==
[[ميكانيكا الكم]] هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة.

في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون [[الكوبت]] [[فوتون|فوتونًا]] فعليًا في [[كمبيوتر كمومي بصري خطي]] ، أو أيون في [[كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر]] ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في [[كمبيوتر كمومي فائق التوصيل]] . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز [[مصفوفات الكثافة]] على [[عدد مركب]]. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة [[لا نهائية]] مثل [[المذبذب التوافقي]] ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة .

== مصادر ==
<ref>{{مرجع ويب
| url = https://en.m.wikipedia.org/wiki/Quantum_information#Quantum_information_theory
| title = Quantum information - Wikipedia
| website = en.m.wikipedia.org
| language = en
| accessdate = 2019-10-01
}}</ref>

محددات الفعل

متغيرقيمة
عدد التعديلات للمستخدم (user_editcount)
204
اسم حساب المستخدم (user_name)
'Aram2018beko'
عمر حساب المستخدم (user_age)
942873
المجموعات (متضمنة غير المباشرة) التي المستخدم فيها (user_groups)
[ 0 => '*', 1 => 'user', 2 => 'autoconfirmed' ]
المجموعات العالميَّة التي يمتلكها الحساب (global_user_groups)
[]
ما إذا كان المستخدم يعدل من تطبيق المحمول (user_app)
false
ما إذا كان المستخدم يعدل عبر واجهة المحمول (user_mobile)
true
هوية الصفحة (page_id)
0
نطاق الصفحة (page_namespace)
0
عنوان الصفحة (بدون نطاق) (page_title)
'نظرية المعلومات الكمومية'
عنوان الصفحة الكامل (page_prefixedtitle)
'نظرية المعلومات الكمومية'
آخر عشرة مساهمين في الصفحة (page_recent_contributors)
''
فعل (action)
'edit'
ملخص التعديل/السبب (summary)
'مقالة جديدة مترجمة يدويا، سأملئ الوصلات الحمراء فيما بعد، لقد تعبت في هذه المقالة'
نموذج المحتوى القديم (old_content_model)
''
نموذج المحتوى الجديد (new_content_model)
'wikitext'
نص الويكي القديم للصفحة، قبل التعديل (old_wikitext)
''
نص الويكي الجديد للصفحة، بعد التعديل (new_wikitext)
'في [[الفيزياء]] و [[علوم الكمبيوتر]] ، '''معلومات الكم''' هي معلومات لل مكان او المنطقة من [[نظام الكم]] . إنه الكيان الأساسي للدراسة في '''نظرية المعلومات الكمومية''' ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات [[معالجة المعلومات الكمومية]] . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث [[إنترون فون نيومان]] والمصطلح الحسابي العام. يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام [[أجهزة الكمبيوتر الرقمية]] ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام [[الخوارزميات]] ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر و<nowiki/>[[الرياضيات]] . في الآونة الأخيرة ، أصبحت [[الحوسبة الكمومية]] مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير. == التكديس والمعلومات الكمومية == تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها [[بت كمومي|البتّ]] ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي [[الشيء]] ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام [[انتروبيا المعلومات]] ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو [[إنترون فون نيومن]] . (انظر: [[الكون الكمومي الشرطي]]) على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة [[بت كمومي|الكوبيت]] هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على [[كرة بلوخ]] . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل [[قياس]] قيمة [[دقة|بدقة]]. تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية. '''• [[نظرية عدم النقل عن بعد]]''' ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة". '''• [[نظرية عدم الاستنساخ]]''' ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي. '''• [[نظرية عدم الحذف]]''' ، والتي تمنع الحذف التعسفي. '''• [[نظرية عدم البث]]''' على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق [[النقل الكمي عن بعد]] ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين. هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية. == معالجة المعلومات الكمية == تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في [[مجال بلوخ]] . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق [[التحولات الخطية]] أو [[البوابات الكمومية]] عليها. يوصف هذا [[التحول الوحدوي]] ([[ميكانيكا الكم]]) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في [[جبر بولياني|الجبر البولياني]] ، فإن البوابات الكمومية هي [[مشغِّل وحدوي]] مادي . نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام [[تصحيح الأخطاء]] الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية [[حساب الكم]] في خاصية [[التسامح مع الخطأ]] . يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره. ( انظر [[نظرية هولفو]] ) ومع ذلك ، في حالة [[الترميز فائق الكثافة|الترميز الفائق الكثافة]] ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر [[تشابك كمي]]) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال. يمكن نقل المعلومات الكمية ، في [[قناة كوانتية]] ، مماثلة لمفهوم [[قناة الاتصال]] الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها [[سعة قناة]] محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية. يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية [[لشنتر إنترون]] او [[إنتر فون]] . في بعض الحالات ، يمكن استخدام [[الخوارزميات الكمومية]] لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو [[خوارزمية شور]] التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة [[تشفير RSA]] ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل [[تشفير ما بعد الكم]] الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت [[التفوق الكمي]] وتشمل خوارزمية البحث [[خوارزمية غروفر]]، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة. تُعرف [[فئة التعقيد]] للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة [[كمبيوتر كمّي]] باسم [[BQP]] . يتيح [[توزيع المفاتيح الكمومية]] (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن. تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية. == بالنسبة إلى ميكانيكا الكم == [[ميكانيكا الكم]] هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة. في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون [[الكوبت]] [[فوتون|فوتونًا]] فعليًا في [[كمبيوتر كمومي بصري خطي]] ، أو أيون في [[كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر]] ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في [[كمبيوتر كمومي فائق التوصيل]] . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز [[مصفوفات الكثافة]] على [[عدد مركب]]. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة [[لا نهائية]] مثل [[المذبذب التوافقي]] ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة . == مصادر == <ref>{{مرجع ويب | url = https://en.m.wikipedia.org/wiki/Quantum_information#Quantum_information_theory | title = Quantum information - Wikipedia | website = en.m.wikipedia.org | language = en | accessdate = 2019-10-01 }}</ref>'
فرق موحد للتغييرات المصنوعة بواسطة التعديل (edit_diff)
'@@ -1,0 +1,61 @@ +في [[الفيزياء]] و [[علوم الكمبيوتر]] ، '''معلومات الكم''' هي معلومات لل مكان او المنطقة من [[نظام الكم]] . إنه الكيان الأساسي للدراسة في '''نظرية المعلومات الكمومية''' ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات [[معالجة المعلومات الكمومية]] . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث [[إنترون فون نيومان]] والمصطلح الحسابي العام. + +يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام [[أجهزة الكمبيوتر الرقمية]] ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام [[الخوارزميات]] ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر و<nowiki/>[[الرياضيات]] . في الآونة الأخيرة ، أصبحت [[الحوسبة الكمومية]] مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير. + +== التكديس والمعلومات الكمومية == +تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها [[بت كمومي|البتّ]] ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي [[الشيء]] ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام [[انتروبيا المعلومات]] ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو [[إنترون فون نيومن]] . + +(انظر: [[الكون الكمومي الشرطي]]) + + +على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة [[بت كمومي|الكوبيت]] هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على [[كرة بلوخ]] . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل [[قياس]] قيمة [[دقة|بدقة]]. + +تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية. + +'''• [[نظرية عدم النقل عن بعد]]''' ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة". + +'''• [[نظرية عدم الاستنساخ]]''' ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي. + +'''• [[نظرية عدم الحذف]]''' ، والتي تمنع الحذف التعسفي. + +'''• [[نظرية عدم البث]]''' على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق [[النقل الكمي عن بعد]] ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين. + +هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية. + +== معالجة المعلومات الكمية == +تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في [[مجال بلوخ]] . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق [[التحولات الخطية]] أو [[البوابات الكمومية]] عليها. + +يوصف هذا [[التحول الوحدوي]] ([[ميكانيكا الكم]]) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في [[جبر بولياني|الجبر البولياني]] ، فإن البوابات الكمومية هي [[مشغِّل وحدوي]] مادي . + +نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام [[تصحيح الأخطاء]] الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية [[حساب الكم]] في خاصية [[التسامح مع الخطأ]] . + +يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره. + +( انظر [[نظرية هولفو]] ) + +ومع ذلك ، في حالة [[الترميز فائق الكثافة|الترميز الفائق الكثافة]] ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر [[تشابك كمي]]) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال. + +يمكن نقل المعلومات الكمية ، في [[قناة كوانتية]] ، مماثلة لمفهوم [[قناة الاتصال]] الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها [[سعة قناة]] محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية. + +يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية [[لشنتر إنترون]] او [[إنتر فون]] . + +في بعض الحالات ، يمكن استخدام [[الخوارزميات الكمومية]] لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو [[خوارزمية شور]] التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة [[تشفير RSA]] ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل [[تشفير ما بعد الكم]] الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت [[التفوق الكمي]] وتشمل خوارزمية البحث [[خوارزمية غروفر]]، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة. + +تُعرف [[فئة التعقيد]] للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة [[كمبيوتر كمّي]] باسم [[BQP]] . + +يتيح [[توزيع المفاتيح الكمومية]] (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن. +تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية. + +== بالنسبة إلى ميكانيكا الكم == +[[ميكانيكا الكم]] هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة. + +في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون [[الكوبت]] [[فوتون|فوتونًا]] فعليًا في [[كمبيوتر كمومي بصري خطي]] ، أو أيون في [[كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر]] ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في [[كمبيوتر كمومي فائق التوصيل]] . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز [[مصفوفات الكثافة]] على [[عدد مركب]]. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة [[لا نهائية]] مثل [[المذبذب التوافقي]] ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة . + +== مصادر == +<ref>{{مرجع ويب +| url = https://en.m.wikipedia.org/wiki/Quantum_information#Quantum_information_theory +| title = Quantum information - Wikipedia +| website = en.m.wikipedia.org +| language = en +| accessdate = 2019-10-01 +}}</ref> '
حجم الصفحة الجديد (new_size)
10179
حجم الصفحة القديم (old_size)
0
الحجم المتغير في التعديل (edit_delta)
10179
السطور المضافة في التعديل (added_lines)
[ 0 => 'في [[الفيزياء]] و [[علوم الكمبيوتر]] ، '''معلومات الكم''' هي معلومات لل مكان او المنطقة من [[نظام الكم]] . إنه الكيان الأساسي للدراسة في '''نظرية المعلومات الكمومية''' ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات [[معالجة المعلومات الكمومية]] . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث [[إنترون فون نيومان]] والمصطلح الحسابي العام.', 1 => '', 2 => 'يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام [[أجهزة الكمبيوتر الرقمية]] ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام [[الخوارزميات]] ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر و<nowiki/>[[الرياضيات]] . في الآونة الأخيرة ، أصبحت [[الحوسبة الكمومية]] مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير.', 3 => '', 4 => '== التكديس والمعلومات الكمومية ==', 5 => 'تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها [[بت كمومي|البتّ]] ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي [[الشيء]] ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام [[انتروبيا المعلومات]] ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو [[إنترون فون نيومن]] . ', 6 => '', 7 => '(انظر: [[الكون الكمومي الشرطي]])', 8 => '', 9 => '', 10 => 'على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة [[بت كمومي|الكوبيت]] هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على [[كرة بلوخ]] . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل [[قياس]] قيمة [[دقة|بدقة]]. ', 11 => '', 12 => 'تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية.', 13 => '', 14 => ''''• [[نظرية عدم النقل عن بعد]]''' ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة".', 15 => '', 16 => ''''• [[نظرية عدم الاستنساخ]]''' ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي.', 17 => '', 18 => ''''• [[نظرية عدم الحذف]]''' ، والتي تمنع الحذف التعسفي.', 19 => '', 20 => ''''• [[نظرية عدم البث]]''' على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق [[النقل الكمي عن بعد]] ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين.', 21 => '', 22 => 'هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية.', 23 => '', 24 => '== معالجة المعلومات الكمية == ', 25 => 'تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في [[مجال بلوخ]] . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق [[التحولات الخطية]] أو [[البوابات الكمومية]] عليها.', 26 => '', 27 => 'يوصف هذا [[التحول الوحدوي]] ([[ميكانيكا الكم]]) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في [[جبر بولياني|الجبر البولياني]] ، فإن البوابات الكمومية هي [[مشغِّل وحدوي]] مادي .', 28 => '', 29 => 'نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام [[تصحيح الأخطاء]] الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية [[حساب الكم]] في خاصية [[التسامح مع الخطأ]] .', 30 => '', 31 => 'يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره.', 32 => '', 33 => '( انظر [[نظرية هولفو]] )', 34 => '', 35 => 'ومع ذلك ، في حالة [[الترميز فائق الكثافة|الترميز الفائق الكثافة]] ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر [[تشابك كمي]]) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال.', 36 => '', 37 => 'يمكن نقل المعلومات الكمية ، في [[قناة كوانتية]] ، مماثلة لمفهوم [[قناة الاتصال]] الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها [[سعة قناة]] محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية.', 38 => '', 39 => 'يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية [[لشنتر إنترون]] او [[إنتر فون]] .', 40 => '', 41 => 'في بعض الحالات ، يمكن استخدام [[الخوارزميات الكمومية]] لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو [[خوارزمية شور]] التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة [[تشفير RSA]] ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل [[تشفير ما بعد الكم]] الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت [[التفوق الكمي]] وتشمل خوارزمية البحث [[خوارزمية غروفر]]، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة. ', 42 => '', 43 => 'تُعرف [[فئة التعقيد]] للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة [[كمبيوتر كمّي]] باسم [[BQP]] .', 44 => '', 45 => 'يتيح [[توزيع المفاتيح الكمومية]] (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن.', 46 => 'تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية.', 47 => '', 48 => '== بالنسبة إلى ميكانيكا الكم == ', 49 => '[[ميكانيكا الكم]] هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة. ', 50 => '', 51 => 'في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون [[الكوبت]] [[فوتون|فوتونًا]] فعليًا في [[كمبيوتر كمومي بصري خطي]] ، أو أيون في [[كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر]] ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في [[كمبيوتر كمومي فائق التوصيل]] . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز [[مصفوفات الكثافة]] على [[عدد مركب]]. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة [[لا نهائية]] مثل [[المذبذب التوافقي]] ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة .', 52 => '', 53 => '== مصادر ==', 54 => '<ref>{{مرجع ويب', 55 => '| url = https://en.m.wikipedia.org/wiki/Quantum_information#Quantum_information_theory', 56 => '| title = Quantum information - Wikipedia', 57 => '| website = en.m.wikipedia.org', 58 => '| language = en', 59 => '| accessdate = 2019-10-01', 60 => '}}</ref>' ]
السطور المزالة في التعديل (removed_lines)
[]
نص الصفحة الجديد، مجردا من أية تهيئة (new_text)
'في الفيزياء و علوم الكمبيوتر ، معلومات الكم هي معلومات لل مكان او المنطقة من نظام الكم . إنه الكيان الأساسي للدراسة في نظرية المعلومات الكمومية ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات معالجة المعلومات الكمومية . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث إنترون فون نيومان والمصطلح الحسابي العام. يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام أجهزة الكمبيوتر الرقمية ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام الخوارزميات ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر والرياضيات . في الآونة الأخيرة ، أصبحت الحوسبة الكمومية مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير. محتويات 1 التكديس والمعلومات الكمومية 2 معالجة المعلومات الكمية 3 بالنسبة إلى ميكانيكا الكم 4 مصادر التكديس والمعلومات الكمومية تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها البتّ ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي الشيء ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام انتروبيا المعلومات ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو إنترون فون نيومن . (انظر: الكون الكمومي الشرطي) على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة الكوبيت هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على كرة بلوخ . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل قياس قيمة بدقة. تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية. • نظرية عدم النقل عن بعد ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة". • نظرية عدم الاستنساخ ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي. • نظرية عدم الحذف ، والتي تمنع الحذف التعسفي. • نظرية عدم البث على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق النقل الكمي عن بعد ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين. هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية. معالجة المعلومات الكمية تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في مجال بلوخ . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق التحولات الخطية أو البوابات الكمومية عليها. يوصف هذا التحول الوحدوي (ميكانيكا الكم) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في الجبر البولياني ، فإن البوابات الكمومية هي مشغِّل وحدوي مادي . نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام تصحيح الأخطاء الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية حساب الكم في خاصية التسامح مع الخطأ . يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره. ( انظر نظرية هولفو ) ومع ذلك ، في حالة الترميز الفائق الكثافة ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر تشابك كمي) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال. يمكن نقل المعلومات الكمية ، في قناة كوانتية ، مماثلة لمفهوم قناة الاتصال الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها سعة قناة محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية. يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية لشنتر إنترون او إنتر فون . في بعض الحالات ، يمكن استخدام الخوارزميات الكمومية لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو خوارزمية شور التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة تشفير RSA ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل تشفير ما بعد الكم الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت التفوق الكمي وتشمل خوارزمية البحث خوارزمية غروفر، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة. تُعرف فئة التعقيد للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة كمبيوتر كمّي باسم BQP . يتيح توزيع المفاتيح الكمومية (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن. تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية. بالنسبة إلى ميكانيكا الكم ميكانيكا الكم هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة. في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون الكوبت فوتونًا فعليًا في كمبيوتر كمومي بصري خطي ، أو أيون في كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في كمبيوتر كمومي فائق التوصيل . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز مصفوفات الكثافة على عدد مركب. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة لا نهائية مثل المذبذب التوافقي ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة . مصادر &#91;1&#93; ^ "Quantum information - Wikipedia". en.m.wikipedia.org (باللغة الإنجليزية). اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2019.&#160;.mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"\"""\"""'""'"}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em} '
مصدر HTML المعروض للمراجعة الجديدة (new_html)
'<div class="mw-parser-output"><p>في <a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%8A%D8%B2%D9%8A%D8%A7%D8%A1" class="mw-redirect" title="الفيزياء">الفيزياء</a> و <a href="/wiki/%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1" class="mw-redirect" title="علوم الكمبيوتر">علوم الكمبيوتر</a> ، <b>معلومات الكم</b> هي معلومات لل مكان او المنطقة من <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظام الكم (الصفحة غير موجودة)">نظام الكم</a> . إنه الكيان الأساسي للدراسة في <b>نظرية المعلومات الكمومية</b> ، ويمكن معالجته باستخدام تقنيات <a href="/w/index.php?title=%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="معالجة المعلومات الكمومية (الصفحة غير موجودة)">معالجة المعلومات الكمومية</a> . تشير المعلومات الكمية إلى كل من التعريف الفني من حيث <a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86_%D9%81%D9%88%D9%86_%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%85%D8%A7%D9%86&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="إنترون فون نيومان (الصفحة غير موجودة)">إنترون فون نيومان</a> والمصطلح الحسابي العام. </p><p>يمكن معالجة المعلومات الكمومية ، مثل المعلومات الكلاسيكية ، باستخدام <a href="/w/index.php?title=%D8%A3%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%82%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="أجهزة الكمبيوتر الرقمية (الصفحة غير موجودة)">أجهزة الكمبيوتر الرقمية</a> ، ونقلها من موقع إلى آخر ، والتعامل معها باستخدام <a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AA" class="mw-redirect" title="الخوارزميات">الخوارزميات</a> ، وتحليلها باستخدام علوم الكمبيوتر و<a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D9%8A%D8%A7%D8%AA" class="mw-redirect" title="الرياضيات">الرياضيات</a> . في الآونة الأخيرة ، أصبحت <a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%B3%D8%A8%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9" class="mw-redirect" title="الحوسبة الكمومية">الحوسبة الكمومية</a> مجالًا بحثيًا نشطًا بسبب إمكانية تعطيل الحوسبة الحديثة والاتصال والتشفير. </p> <div id="toc" class="toc"><input type="checkbox" role="button" id="toctogglecheckbox" class="toctogglecheckbox" style="display:none" /><div class="toctitle" lang="ar" dir="rtl"><h2>محتويات</h2><span class="toctogglespan"><label class="toctogglelabel" for="toctogglecheckbox"></label></span></div> <ul> <li class="toclevel-1 tocsection-1"><a href="#التكديس_والمعلومات_الكمومية"><span class="tocnumber">1</span> <span class="toctext">التكديس والمعلومات الكمومية</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-2"><a href="#معالجة_المعلومات_الكمية"><span class="tocnumber">2</span> <span class="toctext">معالجة المعلومات الكمية</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-3"><a href="#بالنسبة_إلى_ميكانيكا_الكم"><span class="tocnumber">3</span> <span class="toctext">بالنسبة إلى ميكانيكا الكم</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-4"><a href="#مصادر"><span class="tocnumber">4</span> <span class="toctext">مصادر</span></a></li> </ul> </div> <h2><span id=".D8.A7.D9.84.D8.AA.D9.83.D8.AF.D9.8A.D8.B3_.D9.88.D8.A7.D9.84.D9.85.D8.B9.D9.84.D9.88.D9.85.D8.A7.D8.AA_.D8.A7.D9.84.D9.83.D9.85.D9.88.D9.85.D9.8A.D8.A9"></span><span class="mw-headline" id="التكديس_والمعلومات_الكمومية">التكديس والمعلومات الكمومية</span></h2> <p>تختلف المعلومات الكمومية بشدة عن المعلومات الكلاسيكية ، التي تجسدها <a href="/wiki/%D8%A8%D8%AA_%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A" title="بت كمومي">البتّ</a> ، في العديد من الطرق المذهلة وغير المألوفة. في حين أن الوحدة الأساسية للمعلومات الكلاسيكية هي <a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%8A%D8%A1" class="mw-redirect mw-disambig" title="الشيء">الشيء</a> ، فإن الوحدة الأساسية للمعلومات الكمومية هي البت . يتم قياس المعلومات الكلاسيكية باستخدام <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%88%D8%A8%D9%8A%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="انتروبيا المعلومات (الصفحة غير موجودة)">انتروبيا المعلومات</a> ، بينما التماثل الميكانيكي الكمومي هو <a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86_%D9%81%D9%88%D9%86_%D9%86%D9%8A%D9%88%D9%85%D9%86&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="إنترون فون نيومن (الصفحة غير موجودة)">إنترون فون نيومن</a> . </p><p>(انظر: <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D9%86_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B1%D8%B7%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="الكون الكمومي الشرطي (الصفحة غير موجودة)">الكون الكمومي الشرطي</a>) </p><p><br /> على عكس الحالات الرقمية الكلاسيكية (المنفصلة) ، فإن قيمة <a href="/wiki/%D8%A8%D8%AA_%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A" title="بت كمومي">الكوبيت</a> هي قيمة مستمرة ، يمكن وصفها بالاتجاه على <a href="/wiki/%D9%83%D8%B1%D8%A9_%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AE" title="كرة بلوخ">كرة بلوخ</a> . وعلى الرغم من تقييمها بشكل مستمر في هذه الطريقة، يعتبر البت او الكيوبيت هو أصغر وحدة ممكنة من المعلومات الكمومية، وعلى الرغم من انه في حالة الكيوبيت يتم تقييمها بشكل مستمر، فمن المستحيل <a href="/wiki/%D9%82%D9%8A%D8%A7%D8%B3" class="mw-redirect mw-disambig" title="قياس">قياس</a> قيمة <a href="/wiki/%D8%AF%D9%82%D8%A9" class="mw-redirect mw-disambig" title="دقة">بدقة</a>. </p><p>تصف ثلاث نظريات مشهورة حدود التلاعب بالمعلومات الكمومية. </p><p><b>• <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%B9%D8%AF%D9%85_%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84_%D8%B9%D9%86_%D8%A8%D8%B9%D8%AF&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظرية عدم النقل عن بعد (الصفحة غير موجودة)">نظرية عدم النقل عن بعد</a></b> ، التي تنص على أنه لا يمكن تحويل (كليا) الكوبيت إلى وحدات بت كلاسيكية ؛ وهذا هو ، لا يمكن أن يكون "قراءة". </p><p><b>• <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%B9%D8%AF%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D9%86%D8%B3%D8%A7%D8%AE&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظرية عدم الاستنساخ (الصفحة غير موجودة)">نظرية عدم الاستنساخ</a></b> ، والتي تمنع النسخ العشوائي التعسفي. </p><p><b>• <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%B9%D8%AF%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AD%D8%B0%D9%81&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظرية عدم الحذف (الصفحة غير موجودة)">نظرية عدم الحذف</a></b> ، والتي تمنع الحذف التعسفي. </p><p><b>• <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D8%B9%D8%AF%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A8%D8%AB&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظرية عدم البث (الصفحة غير موجودة)">نظرية عدم البث</a></b> على الرغم من أنه يمكن نقل كيوبت واحد من مكان إلى آخر (على سبيل المثال عن طريق <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%82%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%8A_%D8%B9%D9%86_%D8%A8%D8%B9%D8%AF&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="النقل الكمي عن بعد (الصفحة غير موجودة)">النقل الكمي عن بعد</a> ) ، فإنه لا يمكن تسليمه إلى عدة مستلمين. </p><p>هذه النظريات تثبت أن المعلومات الكمية داخل الكون محفوظة. يفتحون الاحتمالات في معالجة المعلومات الكمومية. </p> <h2><span id=".D9.85.D8.B9.D8.A7.D9.84.D8.AC.D8.A9_.D8.A7.D9.84.D9.85.D8.B9.D9.84.D9.88.D9.85.D8.A7.D8.AA_.D8.A7.D9.84.D9.83.D9.85.D9.8A.D8.A9"></span><span class="mw-headline" id="معالجة_المعلومات_الكمية">معالجة المعلومات الكمية</span></h2> <p>تحتوي حالة كيوبت على جميع معلوماتها و يتم التعبير عن هذه الحالة بشكل متكرر كمتجه في <a href="/w/index.php?title=%D9%85%D8%AC%D8%A7%D9%84_%D8%A8%D9%84%D9%88%D8%AE&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="مجال بلوخ (الصفحة غير موجودة)">مجال بلوخ</a> . يمكن تغيير هذه الحالة عن طريق تطبيق <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="التحولات الخطية (الصفحة غير موجودة)">التحولات الخطية</a> أو <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%A8%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="البوابات الكمومية (الصفحة غير موجودة)">البوابات الكمومية</a> عليها. </p><p>يوصف هذا <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%AD%D9%88%D9%84_%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%88%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="التحول الوحدوي (الصفحة غير موجودة)">التحول الوحدوي</a> (<a href="/wiki/%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%83%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85" title="ميكانيكا الكم">ميكانيكا الكم</a>) بالتناوب على مجال بلوخ. في حين أن البوابات الكلاسيكية تتوافق مع العمليات المألوفة في <a href="/wiki/%D8%AC%D8%A8%D8%B1_%D8%A8%D9%88%D9%84%D9%8A%D8%A7%D9%86%D9%8A" title="جبر بولياني">الجبر البولياني</a> ، فإن البوابات الكمومية هي <a href="/w/index.php?title=%D9%85%D8%B4%D8%BA%D9%90%D9%91%D9%84_%D9%88%D8%AD%D8%AF%D9%88%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="مشغِّل وحدوي (الصفحة غير موجودة)">مشغِّل وحدوي</a> مادي . </p><p>نظرًا لتقلب الأنظمة الكمومية واستحالة نسخ الحالات ، فإن تخزين المعلومات الكمومية أصعب بكثير من تخزين المعلومات الكلاسيكية. ومع ذلك ، مع استخدام <a href="/w/index.php?title=%D8%AA%D8%B5%D8%AD%D9%8A%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%A7%D8%A1&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="تصحيح الأخطاء (الصفحة غير موجودة)">تصحيح الأخطاء</a> الكمومية ، لا يزال من الممكن تخزين المعلومات الكمية بشكل موثوق من حيث المبدأ. وقد أدى وجود رموز تصحيح الأخطاء الكمومية أيضًا إلى إمكانية <a href="/w/index.php?title=%D8%AD%D8%B3%D8%A7%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="حساب الكم (الصفحة غير موجودة)">حساب الكم</a> في خاصية <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B3%D8%A7%D9%85%D8%AD_%D9%85%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D8%B7%D8%A3&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="التسامح مع الخطأ (الصفحة غير موجودة)">التسامح مع الخطأ</a> . </p><p>يمكن ترميز البتات الكلاسيكية في تكوينات البتات واستعادتها لاحقًا من خلال استخدام البوابات الكمومية. في حد ذاته ، لا يمكن للكوبيت الواحد أن ينقل أكثر من بت واحد من المعلومات الكلاسيكية التي يمكن الوصول إليها حول تحضيره. </p><p>( انظر <a href="/w/index.php?title=%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9_%D9%87%D9%88%D9%84%D9%81%D9%88&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="نظرية هولفو (الصفحة غير موجودة)">نظرية هولفو</a> ) </p><p>ومع ذلك ، في حالة <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B1%D9%85%D9%8A%D8%B2_%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AB%D8%A7%D9%81%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="الترميز فائق الكثافة (الصفحة غير موجودة)">الترميز الفائق الكثافة</a> ، يمكن للمرسل ، من خلال العمل على واحد من اثنين من الكوابت المتشابكة (انظر <a href="/wiki/%D8%AA%D8%B4%D8%A7%D8%A8%D9%83_%D9%83%D9%85%D9%8A" title="تشابك كمي">تشابك كمي</a>) ، أن ينقل بتتين من المعلومات التي يمكن الوصول إليها عن حالتهما المشتركة إلى جهاز استقبال. </p><p>يمكن نقل المعلومات الكمية ، في <a href="/w/index.php?title=%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9_%D9%83%D9%88%D8%A7%D9%86%D8%AA%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="قناة كوانتية (الصفحة غير موجودة)">قناة كوانتية</a> ، مماثلة لمفهوم <a href="/w/index.php?title=%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%A7%D8%AA%D8%B5%D8%A7%D9%84&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="قناة الاتصال (الصفحة غير موجودة)">قناة الاتصال</a> الكلاسيكية . الرسائل الكمومية لها حجم محدد ، تقاس بوحدات البت. القنوات الكمية لها <a href="/w/index.php?title=%D8%B3%D8%B9%D8%A9_%D9%82%D9%86%D8%A7%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="سعة قناة (الصفحة غير موجودة)">سعة قناة</a> محدودة ، تقاس بوحدات البت في الثانية. </p><p>يمكن قياس المعلومات الكمية ، والتغيرات في المعلومات الكمية ، من خلال استخدام تناظرية <a href="/w/index.php?title=%D9%84%D8%B4%D9%86%D8%AA%D8%B1_%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1%D9%88%D9%86&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="لشنتر إنترون (الصفحة غير موجودة)">لشنتر إنترون</a> او <a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D9%86%D8%AA%D8%B1_%D9%81%D9%88%D9%86&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="إنتر فون (الصفحة غير موجودة)">إنتر فون</a> . </p><p>في بعض الحالات ، يمكن استخدام <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="الخوارزميات الكمومية (الصفحة غير موجودة)">الخوارزميات الكمومية</a> لإجراء العمليات الحسابية بشكل أسرع من أي خوارزمية كلاسيكية معروفة. المثال الأكثر شهرة على ذلك هو <a href="/wiki/%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%B4%D9%88%D8%B1" title="خوارزمية شور">خوارزمية شور</a> التي يمكن أن تأخذ الأرقام في وقت متعدد الحدود ، مقارنة بأفضل الخوارزميات الكلاسيكية التي تستغرق وقتًا دون الأسي. نظرًا لأن التثبيط هو جزء مهم من سلامة <a href="/w/index.php?title=%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%8A%D8%B1_RSA&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="تشفير RSA (الصفحة غير موجودة)">تشفير RSA</a> ، فقد أطلقت خوارزمية شور المجال الجديد ل <a href="/w/index.php?title=%D8%AA%D8%B4%D9%81%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D8%A7_%D8%A8%D8%B9%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="تشفير ما بعد الكم (الصفحة غير موجودة)">تشفير ما بعد الكم</a> الذي يبحث حول مخططات تشفير تظل آمنة حتى عندما تكون أجهزة الكمبيوتر الكمومية قيد التشغيل. ومن الأمثلة الأخرى على الخوارزميات التي تثبت <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%81%D9%88%D9%82_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="التفوق الكمي (الصفحة غير موجودة)">التفوق الكمي</a> وتشمل خوارزمية البحث <a href="/w/index.php?title=%D8%AE%D9%88%D8%A7%D8%B1%D8%B2%D9%85%D9%8A%D8%A9_%D8%BA%D8%B1%D9%88%D9%81%D8%B1&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="خوارزمية غروفر (الصفحة غير موجودة)">خوارزمية غروفر</a>، حيث تعطي الخوارزمية الكمية تسريعًا تربيعيًا لأفضل خوارزمية كلاسيكية ممكنة. </p><p>تُعرف <a href="/w/index.php?title=%D9%81%D8%A6%D8%A9_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%82%D9%8A%D8%AF&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="فئة التعقيد (الصفحة غير موجودة)">فئة التعقيد</a> للمشكلات التي يمكن حلها بكفاءة بواسطة <a href="/w/index.php?title=%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1_%D9%83%D9%85%D9%91%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="كمبيوتر كمّي (الصفحة غير موجودة)">كمبيوتر كمّي</a> باسم <a href="/w/index.php?title=BQP&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="BQP (الصفحة غير موجودة)">BQP</a> . </p><p>يتيح <a href="/w/index.php?title=%D8%AA%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B9_%D8%A7%D9%84%D9%85%D9%81%D8%A7%D8%AA%D9%8A%D8%AD_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="توزيع المفاتيح الكمومية (الصفحة غير موجودة)">توزيع المفاتيح الكمومية</a> (QKD) نقل المعلومات الكلاسيكية دون قيد أو شرط ، على عكس التشفير الكلاسيكي ، الذي يمكن كسره دائمًا من حيث المبدأ ، إن لم يكن في الممارسة. هل لاحظ أن بعض النقاط الدقيقة المتعلقة بسلامة QKD لا تزال موضع نقاش ساخن. تشمل دراسة جميع المواضيع والاختلافات المذكورة أعلاه نظرية المعلومات الكمية. </p> <h2><span id=".D8.A8.D8.A7.D9.84.D9.86.D8.B3.D8.A8.D8.A9_.D8.A5.D9.84.D9.89_.D9.85.D9.8A.D9.83.D8.A7.D9.86.D9.8A.D9.83.D8.A7_.D8.A7.D9.84.D9.83.D9.85"></span><span class="mw-headline" id="بالنسبة_إلى_ميكانيكا_الكم">بالنسبة إلى ميكانيكا الكم</span></h2> <p><a href="/wiki/%D9%85%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%8A%D9%83%D8%A7_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85" title="ميكانيكا الكم">ميكانيكا الكم</a> هي دراسة كيف تتغير النظم الفيزيائية المجهرية ديناميكيا في الطبيعة. </p><p>في مجال نظرية المعلومات الكمومية ، تُستخلص الأنظمة الكمية المدروسة من أي نظير في العالم الحقيقي. على سبيل المثال ، قد يكون <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%88%D8%A8%D8%AA&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="الكوبت (الصفحة غير موجودة)">الكوبت</a> <a href="/wiki/%D9%81%D9%88%D8%AA%D9%88%D9%86" title="فوتون">فوتونًا</a> فعليًا في <a href="/w/index.php?title=%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1_%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A_%D8%A8%D8%B5%D8%B1%D9%8A_%D8%AE%D8%B7%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="كمبيوتر كمومي بصري خطي (الصفحة غير موجودة)">كمبيوتر كمومي بصري خطي</a> ، أو أيون في <a href="/w/index.php?title=%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1_%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%A3%D9%8A%D9%88%D9%86%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AD%D8%A7%D8%B5%D8%B1&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر (الصفحة غير موجودة)">كمبيوتر الكم الأيوني المحاصر</a> ، أو قد يكون عبارة عن مجموعة كبيرة من الذرات كما هو الحال في <a href="/w/index.php?title=%D9%83%D9%85%D8%A8%D9%8A%D9%88%D8%AA%D8%B1_%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A_%D9%81%D8%A7%D8%A6%D9%82_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%B5%D9%8A%D9%84&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="كمبيوتر كمومي فائق التوصيل (الصفحة غير موجودة)">كمبيوتر كمومي فائق التوصيل</a> . بغض النظر عن التنفيذ المادي ، فإن حدود وميزات البتات التي تنطوي عليها نظرية المعلومات الكمومية ، حيث أن جميع هذه الأنظمة موصوفة رياضيا بواسطة نفس جهاز <a href="/w/index.php?title=%D9%85%D8%B5%D9%81%D9%88%D9%81%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D9%83%D8%AB%D8%A7%D9%81%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="مصفوفات الكثافة (الصفحة غير موجودة)">مصفوفات الكثافة</a> على <a href="/wiki/%D8%B9%D8%AF%D8%AF_%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%A8" title="عدد مركب">عدد مركب</a>. هناك اختلاف مهم آخر في ميكانيكا الكم هو أنه بينما تدرس ميكانيكا الكم في كثير من الأحيان أنظمة <a href="/w/index.php?title=%D9%84%D8%A7_%D9%86%D9%87%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="لا نهائية (الصفحة غير موجودة)">لا نهائية</a> مثل <a href="/w/index.php?title=%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B0%D8%A8%D8%B0%D8%A8_%D8%A7%D9%84%D8%AA%D9%88%D8%A7%D9%81%D9%82%D9%8A&amp;action=edit&amp;redlink=1" class="new" title="المذبذب التوافقي (الصفحة غير موجودة)">المذبذب التوافقي</a> ، تتعلق نظرية المعلومات الكمومية بالنظم المتغيرة باستمرار والأنظمة ذات الأبعاد المحدودة . </p> <h2><span id=".D9.85.D8.B5.D8.A7.D8.AF.D8.B1"></span><span class="mw-headline" id="مصادر">مصادر</span></h2> <p><sup id="cite_ref-1" class="reference"><a href="#cite_note-1">&#91;1&#93;</a></sup></p><ol class="references"> <li id="cite_note-1"><span class="mw-cite-backlink"><b><a href="#cite_ref-1">^</a></b></span> <span class="reference-text"><span class="citation web"><a class="external text" href="https://en.m.wikipedia.org/wiki/Quantum_information#Quantum_information_theory">"Quantum information - Wikipedia"</a>. <i>en.m.wikipedia.org</i> (باللغة الإنجليزية)<span class="reference-accessdate">. اطلع عليه بتاريخ 01 أكتوبر 2019</span>.</span><span title="ctx_ver=Z39.88-2004&amp;rfr_id=info%3Asid%2Far.wikipedia.org%3A%D9%86%D8%B8%D8%B1%D9%8A%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%B9%D9%84%D9%88%D9%85%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D9%83%D9%85%D9%88%D9%85%D9%8A%D8%A9&amp;rft.atitle=Quantum+information+-+Wikipedia&amp;rft.genre=unknown&amp;rft.jtitle=en.m.wikipedia.org&amp;rft_id=https%3A%2F%2Fen.m.wikipedia.org%2Fwiki%2FQuantum_information%23Quantum_information_theory&amp;rft_val_fmt=info%3Aofi%2Ffmt%3Akev%3Amtx%3Ajournal" class="Z3988"><span style="display:none;">&#160;</span></span><style data-mw-deduplicate="TemplateStyles:r32919374">.mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"\"""\"""'""'"}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png")no-repeat;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em}</style></span> </li> </ol> <!-- NewPP limit report Parsed by mw1221 Cached time: 20191001232730 Cache expiry: 2592000 Dynamic content: false Complications: [vary‐revision‐sha1] CPU time usage: 0.088 seconds Real time usage: 0.118 seconds Preprocessor visited node count: 111/1000000 Preprocessor generated node count: 0/1500000 Post‐expand include size: 1850/2097152 bytes Template argument size: 0/2097152 bytes Highest expansion depth: 3/40 Expensive parser function count: 0/500 Unstrip recursion depth: 0/20 Unstrip post‐expand size: 1954/5000000 bytes Number of Wikibase entities loaded: 0/400 Lua time usage: 0.054/10.000 seconds Lua memory usage: 1.66 MB/50 MB --> <!-- Transclusion expansion time report (%,ms,calls,template) 100.00% 91.931 1 قالب:مرجع_ويب 100.00% 91.931 1 -total --> </div>'
ما إذا كان التعديل قد تم عمله من خلال عقدة خروج تور (tor_exit_node)
false
طابع زمن التغيير ليونكس (timestamp)
1569972508