انتقل إلى المحتوى

سجل مرشح الإساءة

التفاصيل لمدخلة السجل 577٬834

14:53، 27 أكتوبر 2011: 197.252.0.194 (نقاش) أطلق المرشح 13; مؤديا الفعل "edit" في صحافة إلكترونية. الأفعال المتخذة: تحذير; وصف المرشح: إفراغ مقطع كامل من صفحة (افحص)

التغييرات التي أجريت في التعديل

# توفير الوقت والكميات المناسبة من النسخ وسرعة توصيل الأخبار لأى مكان.
# توفير الوقت والكميات المناسبة من النسخ وسرعة توصيل الأخبار لأى مكان.
# تزايد الاستفادة الصحفية من الإنترنت كأداه مساعدة للتغطية الأخبارية من خلال المواقع الأخبارية للجرائد والمجلات العربية والعالمية.
# تزايد الاستفادة الصحفية من الإنترنت كأداه مساعدة للتغطية الأخبارية من خلال المواقع الأخبارية للجرائد والمجلات العربية والعالمية.

==علاقة صحافة العالم العربي بتكنولوجيا الاتصال والمعلومات ==

لحقت الصحافة المصرية بنهج التطور وخاصة الإنترنت حيث أفادت البيانات أن 12 صحيفة لها موقع على الإنترنت أولها مؤسسة دار التحرير للطباعه والنشر وكان الهدف الرئيسي من وضع الصحافة المصرية على الإنترنت هو التغطية الأخبارية للقارئ المصري خارج الوطن علاوة على ذلك تطوير مستوى الأداء الصحفي وتدعيم حرية الصحافة وتخليصها من دور التدخل التشريعي والسياسي.

ومن هذا يتضح أن أستخدام التكنولوجيا الحديثة في مصر والعالم العربي عمل على زيادة حجم التغطية الإخبارية والاستقصائية.


==العوامل المؤثرة في السياسة التحريرية للصحف ==
==العوامل المؤثرة في السياسة التحريرية للصحف ==

محددات الفعل

متغيرقيمة
اسم حساب المستخدم (user_name)
'197.252.0.194'
هوية الصفحة (page_id)
942722
نطاق الصفحة (page_namespace)
0
عنوان الصفحة (بدون نطاق) (page_title)
'صحافة إلكترونية'
عنوان الصفحة الكامل (page_prefixedtitle)
'صحافة إلكترونية'
فعل (action)
'edit'
ملخص التعديل/السبب (summary)
'/* علاقة صحافة العالم العربي بتكنولوجيا الاتصال والمعلومات */ '
ما إذا كان التعديل معلم عليه كطفيف (لا مزيد من الاستخدام) (minor_edit)
false
نص الويكي القديم للصفحة، قبل التعديل (old_wikitext)
''''الصحافة الإلكترونية''' نوع من [[صحافة|الصحافة]] تستعمل الوسائط الإلكترونية في نشر مادتها الصحفية. أغلبها ظهر نتيجة لاعتماد الصحافة الكلاسيكية تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة رغبة في تحسين أدائها أولا ثم فتح مجال أوسع للانتشار. == من الصحافة الكلاسيكية للصحافة الإلكترونية == ===إدخال الحاسوب لإنقاذ صناعة الصحف === لجأت مؤسسات صحفية خاصة الأمريكية إلى استخدام [[حاسوب|الحاسوب]] لتطوير العملية الصحفية ويرجع هذا إلى الستينات من القرن 20 لمواجهة عقبات وسلبيات النشر الصحفي التي تتمثل في : # زيادة أسعار الورق ونفقات التوزيع. # ارتفاع نفقات الإنتاج والأجور. ===جوانب الاستفادة من الثورة التكنولوجية في الصحافة=== تم إستغلال الثورة التكنولوجية في مجال الصحافة في التسعينات من القرن الماضى وقد أدى إلى ظهور الصحافة الإلكترونية ومن جوانب الاستفادة منها ما يلى :- # وظيفة الإنتاج أى جمع المادة الصحفية الإلكترونية عن طريق الكمبيوتر – الإنترنت – الأقمار الصناعية – التصوير الإلكتروني. # معالجة المعلومات الصحفية رقميا ومن وسائلها الكمبيوتر والنشر الإلكتروني. # تخزين واسترجاع المعلومات الصحفية عن طريق الميكروفيلم والميكروفيش والاقراص المدمجة كما بالبنوك. # عملية نقل الصحيفة وتبادلها ونشرها عن طريق الوسيط الورقي أو وسائط أخرى بديلة. مما أدى إلى :- # توفير الوقت والكميات المناسبة من النسخ وسرعة توصيل الأخبار لأى مكان. # تزايد الاستفادة الصحفية من الإنترنت كأداه مساعدة للتغطية الأخبارية من خلال المواقع الأخبارية للجرائد والمجلات العربية والعالمية. ==علاقة صحافة العالم العربي بتكنولوجيا الاتصال والمعلومات == لحقت الصحافة المصرية بنهج التطور وخاصة الإنترنت حيث أفادت البيانات أن 12 صحيفة لها موقع على الإنترنت أولها مؤسسة دار التحرير للطباعه والنشر وكان الهدف الرئيسي من وضع الصحافة المصرية على الإنترنت هو التغطية الأخبارية للقارئ المصري خارج الوطن علاوة على ذلك تطوير مستوى الأداء الصحفي وتدعيم حرية الصحافة وتخليصها من دور التدخل التشريعي والسياسي. ومن هذا يتضح أن أستخدام التكنولوجيا الحديثة في مصر والعالم العربي عمل على زيادة حجم التغطية الإخبارية والاستقصائية. ==العوامل المؤثرة في السياسة التحريرية للصحف == # عوامل داخلية تشمل : ## نمط الملكية الصحفية ## مصادر تمويل الصحف ## نمط الفكر الإداري والتنظيمي بالمؤسسة. # عوامل خارجية : ## تشمل النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي السائد وعلاقته بالقوانين والنظم المنظمة للعمل الصحفي ## وعلاقة الصحافة بمصادر الأخبار ## حجم ونوعية التكنولوجيا المتاحة في المجتمع. ==طالع أيضا == ===مقالات ذات صلة === * [[نشر إلكتروني]] {{بذرة صحافة}} [[تصنيف:صحافة إلكترونية]] [[en:Electronic journalism]]'
نص الويكي الجديد للصفحة، بعد التعديل (new_wikitext)
''''الصحافة الإلكترونية''' نوع من [[صحافة|الصحافة]] تستعمل الوسائط الإلكترونية في نشر مادتها الصحفية. أغلبها ظهر نتيجة لاعتماد الصحافة الكلاسيكية تكنولوجيا المعلومات والاتصال الحديثة رغبة في تحسين أدائها أولا ثم فتح مجال أوسع للانتشار. == من الصحافة الكلاسيكية للصحافة الإلكترونية == ===إدخال الحاسوب لإنقاذ صناعة الصحف === لجأت مؤسسات صحفية خاصة الأمريكية إلى استخدام [[حاسوب|الحاسوب]] لتطوير العملية الصحفية ويرجع هذا إلى الستينات من القرن 20 لمواجهة عقبات وسلبيات النشر الصحفي التي تتمثل في : # زيادة أسعار الورق ونفقات التوزيع. # ارتفاع نفقات الإنتاج والأجور. ===جوانب الاستفادة من الثورة التكنولوجية في الصحافة=== تم إستغلال الثورة التكنولوجية في مجال الصحافة في التسعينات من القرن الماضى وقد أدى إلى ظهور الصحافة الإلكترونية ومن جوانب الاستفادة منها ما يلى :- # وظيفة الإنتاج أى جمع المادة الصحفية الإلكترونية عن طريق الكمبيوتر – الإنترنت – الأقمار الصناعية – التصوير الإلكتروني. # معالجة المعلومات الصحفية رقميا ومن وسائلها الكمبيوتر والنشر الإلكتروني. # تخزين واسترجاع المعلومات الصحفية عن طريق الميكروفيلم والميكروفيش والاقراص المدمجة كما بالبنوك. # عملية نقل الصحيفة وتبادلها ونشرها عن طريق الوسيط الورقي أو وسائط أخرى بديلة. مما أدى إلى :- # توفير الوقت والكميات المناسبة من النسخ وسرعة توصيل الأخبار لأى مكان. # تزايد الاستفادة الصحفية من الإنترنت كأداه مساعدة للتغطية الأخبارية من خلال المواقع الأخبارية للجرائد والمجلات العربية والعالمية. ==العوامل المؤثرة في السياسة التحريرية للصحف == # عوامل داخلية تشمل : ## نمط الملكية الصحفية ## مصادر تمويل الصحف ## نمط الفكر الإداري والتنظيمي بالمؤسسة. # عوامل خارجية : ## تشمل النظام السياسي والاقتصادي والاجتماعي السائد وعلاقته بالقوانين والنظم المنظمة للعمل الصحفي ## وعلاقة الصحافة بمصادر الأخبار ## حجم ونوعية التكنولوجيا المتاحة في المجتمع. ==طالع أيضا == ===مقالات ذات صلة === * [[نشر إلكتروني]] {{بذرة صحافة}} [[تصنيف:صحافة إلكترونية]] [[en:Electronic journalism]]'
ما إذا كان التعديل قد تم عمله من خلال عقدة خروج تور (tor_exit_node)
0
طابع زمن التغيير ليونكس (timestamp)
1319727182