انتقل إلى المحتوى

سجل مرشح الإساءة

التفاصيل لمدخلة السجل 5٬938٬482

00:36، 11 مايو 2021: سعيد 2021 (نقاش | مساهمات) أطلق المرشح 134; مؤديا الفعل "edit" في إبراهيم أحمد معالي. الأفعال المتخذة: وسم; وصف المرشح: وضع وسم nowiki في المقالات (افحص)

التغييرات التي أجريت في التعديل

== نسبه ومولده ==
إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة.

== علمه ==
قرأ ببغداد ب<nowiki/>[[القراءات العشر|الروايات العشر]] على [http://www.taraajem.com/persons/14098 يوسف بن جامع القفصي] المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ [https://al-maktaba.org/book/8517/31 عبد الصمد بن أبي الجيش]، وصحبه.

قال [[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني [[ابن الزملكاني]] - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب) : صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث.

سمع منه [http://www.taraajem.com/persons/8640 البرازلي]، و<nowiki/>[[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي).

== من صفاته ==
وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه.

== وفاته ==
توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ  وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى [[جبل قاسيون|سفح قاسيون]]، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.<ref>{{Cite book|title=كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344|publisher=الناشر مكتبة العبيكان- السعودية|author1=عبد الرحمن|author2=بن رجب الحنبلي}}</ref>
[[تصنيف:علماء مسلمون]]

محددات الفعل

متغيرقيمة
عدد التعديلات للمستخدم (user_editcount)
148
اسم حساب المستخدم (user_name)
'سعيد 2021'
عمر حساب المستخدم (user_age)
1208563
المجموعات (متضمنة غير المباشرة) التي المستخدم فيها (user_groups)
[ 0 => '*', 1 => 'user', 2 => 'autoconfirmed' ]
المجموعات العامة التي ينتمي إليها الحساب (global_user_groups)
[]
ما إذا كان المستخدم يعدل من تطبيق المحمول (user_app)
false
ما إذا كان المستخدم يعدل عبر واجهة المحمول (user_mobile)
false
هوية الصفحة (page_id)
0
نطاق الصفحة (page_namespace)
0
عنوان الصفحة (بدون نطاق) (page_title)
'إبراهيم أحمد معالي'
عنوان الصفحة الكامل (page_prefixedtitle)
'إبراهيم أحمد معالي'
آخر عشرة مساهمين في الصفحة (page_recent_contributors)
[]
عمر الصفحة (بالثواني) (page_age)
0
فعل (action)
'edit'
ملخص التعديل/السبب (summary)
'كتبت مقال ووضعت له تصنيفا ومرجعاً ووصلات'
نموذج المحتوى القديم (old_content_model)
''
نموذج المحتوى الجديد (new_content_model)
'wikitext'
نص الويكي القديم للصفحة، قبل التعديل (old_wikitext)
''
نص الويكي الجديد للصفحة، بعد التعديل (new_wikitext)
'== نسبه ومولده == إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة. == علمه == قرأ ببغداد ب<nowiki/>[[القراءات العشر|الروايات العشر]] على [http://www.taraajem.com/persons/14098 يوسف بن جامع القفصي] المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ [https://al-maktaba.org/book/8517/31 عبد الصمد بن أبي الجيش]، وصحبه. قال [[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني [[ابن الزملكاني]] - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب) : صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث. سمع منه [http://www.taraajem.com/persons/8640 البرازلي]، و<nowiki/>[[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي). == من صفاته == وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه. == وفاته == توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ  وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى [[جبل قاسيون|سفح قاسيون]]، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.<ref>{{Cite book|title=كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344|publisher=الناشر مكتبة العبيكان- السعودية|author1=عبد الرحمن|author2=بن رجب الحنبلي}}</ref> [[تصنيف:علماء مسلمون]]'
فرق موحد للتغييرات المصنوعة بواسطة التعديل (edit_diff)
'@@ -1,0 +1,16 @@ +== نسبه ومولده == +إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة. + +== علمه == +قرأ ببغداد ب<nowiki/>[[القراءات العشر|الروايات العشر]] على [http://www.taraajem.com/persons/14098 يوسف بن جامع القفصي] المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ [https://al-maktaba.org/book/8517/31 عبد الصمد بن أبي الجيش]، وصحبه. + +قال [[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني [[ابن الزملكاني]] - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب) : صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث. + +سمع منه [http://www.taraajem.com/persons/8640 البرازلي]، و<nowiki/>[[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي). + +== من صفاته == +وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه. + +== وفاته == +توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ  وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى [[جبل قاسيون|سفح قاسيون]]، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.<ref>{{Cite book|title=كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344|publisher=الناشر مكتبة العبيكان- السعودية|author1=عبد الرحمن|author2=بن رجب الحنبلي}}</ref> +[[تصنيف:علماء مسلمون]] '
حجم الصفحة الجديد (new_size)
3565
حجم الصفحة القديم (old_size)
0
الحجم المتغير في التعديل (edit_delta)
3565
السطور المضافة في التعديل (added_lines)
[ 0 => '== نسبه ومولده ==', 1 => 'إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة.', 2 => '', 3 => '== علمه ==', 4 => 'قرأ ببغداد ب<nowiki/>[[القراءات العشر|الروايات العشر]] على [http://www.taraajem.com/persons/14098 يوسف بن جامع القفصي] المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ [https://al-maktaba.org/book/8517/31 عبد الصمد بن أبي الجيش]، وصحبه.', 5 => '', 6 => 'قال [[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني [[ابن الزملكاني]] - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب) : صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث.', 7 => '', 8 => 'سمع منه [http://www.taraajem.com/persons/8640 البرازلي]، و<nowiki/>[[شمس الدين الذهبي|الذهبي]]، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي).', 9 => '', 10 => '== من صفاته ==', 11 => 'وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه.', 12 => '', 13 => '== وفاته ==', 14 => 'توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ  وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى [[جبل قاسيون|سفح قاسيون]]، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.<ref>{{Cite book|title=كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344|publisher=الناشر مكتبة العبيكان- السعودية|author1=عبد الرحمن|author2=بن رجب الحنبلي}}</ref>', 15 => '[[تصنيف:علماء مسلمون]]' ]
السطور المزالة في التعديل (removed_lines)
[]
نص الصفحة الجديد، مجردا من أية تهيئة (new_text)
'محتويات 1 نسبه ومولده 2 علمه 3 من صفاته 4 وفاته نسبه ومولده[عدل] إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة. علمه[عدل] قرأ ببغداد بالروايات العشر على يوسف بن جامع القفصي المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ عبد الصمد بن أبي الجيش، وصحبه. قال الذهبي: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني ابن الزملكاني - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب)&#160;: صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث. سمع منه البرازلي، والذهبي، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي). من صفاته[عدل] وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه. وفاته[عدل] توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ&#160; وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى سفح قاسيون، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.&#91;1&#93; ^ عبد الرحمن; بن رجب الحنبلي. كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344. الناشر مكتبة العبيكان- السعودية. الوسيط &#124;CitationClass= تم تجاهله (مساعدة).mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"\"""\"""'""'"}.mw-parser-output .id-lock-free a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/65/Lock-green.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .id-lock-limited a,.mw-parser-output .id-lock-registration a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .id-lock-subscription a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/a/aa/Lock-red-alt-2.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/4/4c/Wikisource-logo.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:12px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em}.mw-parser-output .citation .mw-selflink{font-weight:inherit}'
مصدر HTML المعروض للمراجعة الجديدة (new_html)
'<div class="mw-parser-output"><div id="toc" class="toc" role="navigation" aria-labelledby="mw-toc-heading"><input type="checkbox" role="button" id="toctogglecheckbox" class="toctogglecheckbox" style="display:none" /><div class="toctitle" lang="ar" dir="rtl"><h2 id="mw-toc-heading">محتويات</h2><span class="toctogglespan"><label class="toctogglelabel" for="toctogglecheckbox"></label></span></div> <ul> <li class="toclevel-1 tocsection-1"><a href="#نسبه_ومولده"><span class="tocnumber">1</span> <span class="toctext">نسبه ومولده</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-2"><a href="#علمه"><span class="tocnumber">2</span> <span class="toctext">علمه</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-3"><a href="#من_صفاته"><span class="tocnumber">3</span> <span class="toctext">من صفاته</span></a></li> <li class="toclevel-1 tocsection-4"><a href="#وفاته"><span class="tocnumber">4</span> <span class="toctext">وفاته</span></a></li> </ul> </div> <h2><span id=".D9.86.D8.B3.D8.A8.D9.87_.D9.88.D9.85.D9.88.D9.84.D8.AF.D9.87"></span><span class="mw-headline" id="نسبه_ومولده">نسبه ومولده</span><span class="mw-editsection"><span class="mw-editsection-bracket">[</span><a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A&amp;action=edit&amp;section=1" title="عدل القسم: نسبه ومولده">عدل</a><span class="mw-editsection-bracket">]</span></span></h2> <p>إبراهيم بن أحمد بن محمد بن معالي بن محمد بن عبد الكريم الرقي، الزاهد العالم، القدوة الرباني، أبو إسحاق: ولد 647هــ - تقريبا - بالرقة. </p> <h2><span id=".D8.B9.D9.84.D9.85.D9.87"></span><span class="mw-headline" id="علمه">علمه</span><span class="mw-editsection"><span class="mw-editsection-bracket">[</span><a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A&amp;action=edit&amp;section=2" title="عدل القسم: علمه">عدل</a><span class="mw-editsection-bracket">]</span></span></h2> <p>قرأ ببغداد ب<a href="/wiki/%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%B1%D8%A7%D8%A1%D8%A7%D8%AA_%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B4%D8%B1" title="القراءات العشر">الروايات العشر</a> على <a rel="nofollow" class="external text" href="http://www.taraajem.com/persons/14098">يوسف بن جامع القفصي</a> المقدم ذكره. وسمع بها الحديث بعد الستين من الشيخ <a rel="nofollow" class="external text" href="https://al-maktaba.org/book/8517/31">عبد الصمد بن أبي الجيش</a>، وصحبه. </p><p>قال <a href="/wiki/%D8%B4%D9%85%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A" title="شمس الدين الذهبي">الذهبي</a>: وعني بتفسير القرآن، وبالفقه، وتقدم في علم الطب، وشارك في علوم الإسلام، فبرع في التذكير. وله المواعظ المحركة إلى الله، والنظم العذب، والعناية بالآثار النبوية، والتصانيف النافعة، وحسن التربية، مع الزهد والقناعة باليسير في المطعم والملبس.له التصانيف الكثيرة في الوعظ والطريق إلى الله تعالى " منها " أحاسن المحاسن " في الوعظ، اختصره من صفوة الصفوة. قاله في " كشف الظنون " ، والآثار والخطب. وله النظم الرائق، يستحق أن تطوى إلى لقياه مراحل. وكان كلمة إجماع. وكان ربما حضر السماع، وتواجد. وله يد طولى في علوم كثيرة، ولقد كتب شيخنا كمال الدين - يعني <a href="/wiki/%D8%A7%D8%A8%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B2%D9%85%D9%84%D9%83%D8%A7%D9%86%D9%8A" title="ابن الزملكاني">ابن الزملكاني</a> - في شأنه وبالغ، وأحسن ترجمته.قلت (الكلام لابن رجب)&#160;: صنف كثيرا في الرقائق والمواعظ. واختصر جملة من كتب الزهد، وصنف تفسيرا للقرآن، ولا أعلم هل كمله أم لا؟. وحدث. </p><p>سمع منه <a rel="nofollow" class="external text" href="http://www.taraajem.com/persons/8640">البرازلي</a>، و<a href="/wiki/%D8%B4%D9%85%D8%B3_%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%8A%D9%86_%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%87%D8%A8%D9%8A" title="شمس الدين الذهبي">الذهبي</a>، وغيرهما. وكان يسكن بأهله في أسفل المأذنة الشرقية بالجامع(الجامع الأموي). </p> <h2><span id=".D9.85.D9.86_.D8.B5.D9.81.D8.A7.D8.AA.D9.87"></span><span class="mw-headline" id="من_صفاته">من صفاته</span><span class="mw-editsection"><span class="mw-editsection-bracket">[</span><a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A&amp;action=edit&amp;section=3" title="عدل القسم: من صفاته">عدل</a><span class="mw-editsection-bracket">]</span></span></h2> <p>وقال البرزالي: كان رجلا صالحا، عالما، كثير الخير، قاصدا للنفع، كبير القدر، زاهدا في الدنيا، صابرا على مر العيش، عظيم السكون، ملازما للخشوع والانقطاع، قائما بعياله. وكان عارفا بالتفسير والحديث والفقه والأصلين، وغير ذلك. ورزقه الله حسن العبارة، وسرعة الجواب. وله خطب حسنة، وأشعار في الزهد، ومواعظ ومجموعات.وقال الذهبي :كان إماما زاهدا، عارفا قدوة، سيد أهل زمانه. </p> <h2><span id=".D9.88.D9.81.D8.A7.D8.AA.D9.87"></span><span class="mw-headline" id="وفاته">وفاته</span><span class="mw-editsection"><span class="mw-editsection-bracket">[</span><a href="/w/index.php?title=%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85_%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF_%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A&amp;action=edit&amp;section=4" title="عدل القسم: وفاته">عدل</a><span class="mw-editsection-bracket">]</span></span></h2> <p>توفي في دمشق ليلة الجمعة 15-1- 703هـ&#160; وصلى عليه عقب الجمعة بالجامع، وحمل على الأعناق والرؤوس إلى <a href="/wiki/%D8%AC%D8%A8%D9%84_%D9%82%D8%A7%D8%B3%D9%8A%D9%88%D9%86" title="جبل قاسيون">سفح قاسيون</a>، فدفن بتربة الشيخ أبي عمر. وتأسف المسلمون عليه رضي الله عنه.<sup id="cite_ref-1" class="reference"><a href="#cite_note-1">&#91;1&#93;</a></sup> </p> <ol class="references"> <li id="cite_note-1"><span class="mw-cite-backlink"><b><a href="#cite_ref-1">^</a></b></span> <span class="reference-text"><cite id="CITEREFعبد_الرحمنبن_رجب_الحنبلي" class="citation book">عبد الرحمن; بن رجب الحنبلي. <i>كتاب الذيل على طبقات الحنابلة الجزء الرابع صفحة 344</i>. الناشر مكتبة العبيكان- السعودية.</cite><span title="ctx_ver=Z39.88-2004&amp;rft_val_fmt=info%3Aofi%2Ffmt%3Akev%3Amtx%3Abook&amp;rft.genre=book&amp;rft.btitle=%D9%83%D8%AA%D8%A7%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A%D9%84+%D8%B9%D9%84%D9%89+%D8%B7%D8%A8%D9%82%D8%A7%D8%AA+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%86%D8%A7%D8%A8%D9%84%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A1+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%A7%D8%A8%D8%B9+%D8%B5%D9%81%D8%AD%D8%A9+344&amp;rft.pub=%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A7%D8%B4%D8%B1+%D9%85%D9%83%D8%AA%D8%A8%D8%A9+%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A8%D9%8A%D9%83%D8%A7%D9%86-+%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9&amp;rft.au=%D8%B9%D8%A8%D8%AF+%D8%A7%D9%84%D8%B1%D8%AD%D9%85%D9%86&amp;rft.au=%D8%A8%D9%86+%D8%B1%D8%AC%D8%A8+%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%86%D8%A8%D9%84%D9%8A&amp;rfr_id=info%3Asid%2Far.wikipedia.org%3A%D8%A5%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85+%D8%A3%D8%AD%D9%85%D8%AF+%D9%85%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%8A" class="Z3988"></span> <span class="cs1-hidden-error error citation-comment">الوسيط <code class="cs1-code">&#124;CitationClass=</code> تم تجاهله (<a href="/wiki/%D9%85%D8%B3%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9:CS1_errors#parameter_ignored" title="مساعدة:CS1 errors">مساعدة</a>)</span><style data-mw-deduplicate="TemplateStyles:r47703133">.mw-parser-output cite.citation{font-style:inherit}.mw-parser-output .citation q{quotes:"\"""\"""'""'"}.mw-parser-output .id-lock-free a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-free a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/6/65/Lock-green.svg/9px-Lock-green.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/6/65/Lock-green.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .id-lock-limited a,.mw-parser-output .id-lock-registration a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-limited a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-registration a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg/9px-Lock-gray-alt-2.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/d/d6/Lock-gray-alt-2.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .id-lock-subscription a,.mw-parser-output .citation .cs1-lock-subscription a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/a/aa/Lock-red-alt-2.svg/9px-Lock-red-alt-2.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/a/aa/Lock-red-alt-2.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:9px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration{color:#555}.mw-parser-output .cs1-subscription span,.mw-parser-output .cs1-registration span{border-bottom:1px dotted;cursor:help}.mw-parser-output .cs1-ws-icon a{background-image:url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/thumb/4/4c/Wikisource-logo.svg/12px-Wikisource-logo.svg.png");background-image:linear-gradient(transparent,transparent),url("//upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/4/4c/Wikisource-logo.svg");background-repeat:no-repeat;background-size:12px;background-position:right .1em center}.mw-parser-output code.cs1-code{color:inherit;background:inherit;border:inherit;padding:inherit}.mw-parser-output .cs1-hidden-error{display:none;font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-visible-error{font-size:100%}.mw-parser-output .cs1-maint{display:none;color:#33aa33;margin-left:0.3em}.mw-parser-output .cs1-subscription,.mw-parser-output .cs1-registration,.mw-parser-output .cs1-format{font-size:95%}.mw-parser-output .cs1-kern-left,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-left{padding-left:0.2em}.mw-parser-output .cs1-kern-right,.mw-parser-output .cs1-kern-wl-right{padding-right:0.2em}.mw-parser-output .citation .mw-selflink{font-weight:inherit}</style></span> </li> </ol> '
ما إذا كان التعديل قد تم عمله من خلال عقدة خروج تور (tor_exit_node)
false
طابع زمن التغيير ليونكس (timestamp)
1620693375