نقاش ويكيبيديا:إخطار الإداريين/استرجاع: الفرق بين النسختين

محتويات الصفحة غير مدعومة بلغات أخرى.
من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 72: سطر 72:
{{أظهر آخر|}}
{{أظهر آخر|}}
--[[مستخدم:Abdellah alhabshi|Abdellah alhabshi]] ([[نقاش المستخدم:Abdellah alhabshi|نقاش]]) 19:16، 3 نوفمبر 2022 (ت ع م)
--[[مستخدم:Abdellah alhabshi|Abdellah alhabshi]] ([[نقاش المستخدم:Abdellah alhabshi|نقاش]]) 19:16، 3 نوفمبر 2022 (ت ع م)

:مرحبا {{ر|Abdellah alhabshi}}، ما كتبته هنا مكانه الصحيح هو صفحة طلبات الاسترجاع وليس صفحة النقاش. فلتنتظر الرد على طلب الاسترجاع. [[مستخدم:Dr-Taher|Dr-Taher]] ([[نقاش المستخدم:Dr-Taher|نقاش]]) 04:18، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)

نسخة 04:18، 4 نوفمبر 2022

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته. مرحبا بك يا زائر صفحة النقاش.
هذه الصفحة ليست مخصصة لكاتبة طلبات الاسترجاع، بل للنقاش حول صفحة طلبات الاسترجاع.

استرجاع صفحة المحلل السياسي ديميتري بريجع

ديميتري بريجع هو محلل سياسي و باحث لديه الكثير من المقالات و الابحاث في الانترنت ارجو استرجاع صفحته وشكرا Dbridzhe (نقاش) 23:01، 28 سبتمبر 2022 (ت ع م)ردّ

ارجوا منك اعادة الصفحه

السلام عليكم لماذا تم تعطيل حسابي ، وحذف المنشور لان هذه المعلومات تابعه الى قائد عمليات سومر ارجوا منكم اعادة النضر في الموضوع واسترجاع الصفحه مع خالص الشكر والتقدير Saadaliati (نقاش) 14:42، 12 أكتوبر 2022 (ت ع م)ردّ

طلب تعديل صفحة محمية في 3 نوفمبر 2022

مرحبا .. اخي اننا نستنكر ما حصل لنا من المستخدم ◀ Ajwaan ونحن هنا نشعر السادة الكرام في منصة ويكيبيديا بأن المدعو قد حذف مقال كامل دون مراجعة او تعديل او تنوية بغلط فقد كان مقالنا عن اليوم العالمي للعسل الحضرمي مقال محرر بدقة ومرفق بمصادر تحقق وخطابات حكومية مصادقة . كل الاسف عن هذه التصرفات ونحن نعمل مع المنصه الاولى والحره في العالم , ونرجوا النظر في الإجرأت . عبداللاه الحبشي

المقال المحذوف

اليوم العالمي للعسل الحضرمي :

يتم الاحتفال باليوم العالمي للعسل الحضرمي سنويا في30 ديسمبر من كل عام , وذلك لما يحظى به العسل الحضرمي من تقدير ومكانة و شهرة على مستوى العالم منذ مئات السنين لكونه يعد العسل الاجود عالميا بين كل انوع العسل المنتجة في أي بقعة اخرى من بقاع العالم , اضافة الى قيمته الغذائية العالية وفوائده العلاجية المتعددة [1] , ويتمتع العسل الدوعني نسبةٍ إلى وادي دوعن ( رابط صفحة وادي دوعن في ويكيبديا ) وهو احد أودية حضرموت الداخلية بشهرة واسعة جعلت الشعراء والفنانين يتغنون به في اشعارهم واغانيهم.


الاهداف :

   يهدف الاحتفال  باليوم العالمي للعسل الحضرمي الى تحقيق مجموعة من الاهداف وتتلخص ابرز هذه الاهداف فيما يلي : 

- تسليط الضوء وتعريف العالم على العسل الحضرمي واهميته الحضارية والاقتصادية والغذائية والعلاجية ومميزاته الفريدة التي تميزه عن جميع انواع العسل في العالم. - العمل والتوعية من اجل حماية العسل الحضرمي والحفاظ على انتاجه وكذا جودته وسمعته التي يتمتع بها على مستوى العالم. - لفت نظر العالم الى حضرموت وتاريخها وحضارتها كونها الموطن الاول لأجود انواع العسل عالمياً , وكذا اسهامات الإنسان الحضرمي المتوارثة من مئات السنين في تربية النحل

   والحفاظ عليه وإنتاج افضل انواع العسل من ناحية المذاق والقيمة الغذائية والعلاجية العالية.

- ايصال رسالة للعالم كله بأهمية العسل الحضرمي وضرورة تسجيله ضمن قائمة التراث العالمي لقيمته الاستثنائية الطبيعية. - المساهمة في ترويج العسل الحضرمي لكونه احد الموارد الاقتصادية الوطنية التي ترفد اقتصاد البلاد. - المساهمة في حفظ التراث المتوارث والمرتبط بتربية النحل في حضرموت وانتاج العسل الحضرمي الأصيل.


اشهار اليوم العالمي للعسل الحضرمي انطلقت الفكرة من الملهم صانع الافلام, المخرج عبداللاه الحبشي الرئيس المؤسس لمؤسسة سند للتنمية المنفذة لمشروع تعزيز الموارد المحلية (LREP) وفي أول انشطته احتضنت مدينة سيئون حاضرة وادي حضرموت اليمن فعاليات إشهار اليوم العالمي للعسل الحضرمي بتاريخ 30 ديسمبر من العام 2021م وذلك برعاية السلطة المحلية في محافظة حضرموت بالوادي والصحراء وتنظيم مؤسسة سند للتنمية وحضور عدد من المنظمات الدولية ومنظمات المجتمع المحلي ومبادرة ومشاركة المئات من الشباب المهتمين , وذلك انطلاقاً من كون منطقة حضرموت تعد إحدى المناطق ذات الشهرة العالمية بإنتاج العسل والذي يتميز على جميع انواع العسل الاخرى في العالم بجودته ومواصفاته النوعية [2] . كما وشهدت فعالية تدشين اليوم العالمي للعسل الحضرمي اقامة معرض لعرض انواع العسل الحضرمي شارك فيه عدد من المؤسسات والجهات المهتمة بتطوير وانتاج العسل وكذلك أرباب مراكز ومحال انتاج وبيع العسل في عدد من مديريات حضرموت , كما وتضمنت فعاليات اشهار اليوم العالمي للعسل الحضرمي ندوة علمية حول اهمية العسل الحضرمي ومميزاته وسبل المحافظة عليه , كما وسبق اقامة وتنظيم الفعالية عقد مؤتمر صحفي لوسائل الاعلام [3].


سبب اختيار يوم 30 ديسمبر يوم عالمي للعسل الحضرمي تمتاز منطقة حضرموت في اليمن بجودة العسل المنتج في جنبات أوديتها المترامية الاطراف حيث يتم انتاج أنواع متعددة من العسل في مواسم مختلفة من العام ، الا ان اجود انواع العسل الحضرمي على الاطلاق وهو المسمى عسل السدر او البُغيـّـه وفق تسميته المحلية، هذا النوع على وجه التحديد يتم انتاجه من تغذي نحل العسل على زهور شجرة السِدر (العِلب) والتي تكون مزهرة فقط في شهريّ أكتوبر ونوفمبر من كل عام، وبالتزامن مع نهاية شهر ديسمبر تكون نهاية موسم حصاد هذا النوع من العسل وبالتالي بداية توفره في الاسواق المحلية وتصديره الى مختلف بقاع العالم.


مميزات واهمية العسل الحضرمي يمتاز العسل الحضرمي بكونه أكثر أنواع العسل تميزاً في العالم من حيث خصائصه العلاجية نظراً لاحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة مقارنة بباقي أنواع العسل , كما ان التوصيل الكهربي له هو الاعلى حيث يصل ألي 0.8 وحدة وهذا دليل علي وجود المعادن به بشكل كبير اضافة الى كون الرقم الهيدروجيني له أعلى من باقي الاعسال ويقترب من حالة التعادل , فالعسل الحضرمي عبارة عن مادة غذائية هامة تحتوي علي سكريات أغلبها أحادي وخمائر وأحماض أمينية وفيتامينات متنوعة ومعادن [4] , لذلك فان العسل الحضرمي يعتبر من أجود أنواع عالميا وذلك بسبب مناح حضرموت وبيئتها التي تعدّ مكانًا مثالياً لصنع العسل منذ العصور القديمة في التاريخ. كما يعد العسل الحضرمي من المنتجات الاقتصادية المهمة في حضرموت حيث يعمل الآلاف من السكان في حضرموت في تربية النحل وبيع العسل حيث يمثل مصدر عيش ودخل لمئات الأسر[5] , وعلاوة على الطلب المستمر على شراء العسل في الأسواق المحلية في حضرموت والمناطق الاخرى في اليمن فإن صادرات العسل الحضرمي تصل إلى عدد من دول العالم أبرزها دول الخليج وبعض الدول العربية اضافة الى دول شرق اسيا وفي مقدمتها إندونيسيا , ونظرا لأهمية وتميز العسل الحضرمي فان موضوع تربية النحل في حضرموت اثار انتباه المستشار البريطاني بحضرموت خلال فترة الوجود البريطاني في اليمن وليام هارولد إنجرامز W.H Ingrams (https://ar.wikipedia.org/wiki/هارولد_إنجرامز ) ( رابط صفحته في ويكيبديا ) فكتب مقالا في العام 1937 حول تربية النحل في وادي دوعن قال فيه بأن العسل الدوعني يتمتع بشهرة واسعة في منطقة الشرق كلها، وذكر مواسم إنتاجه، ورصد بعض مظاهر تربية النحل عند نحالة وادي دوعن في ذلك الوقت.

المراجع :

1. ^ https://www.alayyam.info/news/7B5EVQQK-5W0XJV 2. ^ https://hadramoutpost.com/post3511.html 3. ^ http://alyoumalrabeanews.net 4. ^ https://almoheet.net 5. ^ https://almasdaronline.com/articles/177005.

--Abdellah alhabshi (نقاش) 19:16، 3 نوفمبر 2022 (ت ع م)ردّ

مرحبا @Abdellah alhabshi:، ما كتبته هنا مكانه الصحيح هو صفحة طلبات الاسترجاع وليس صفحة النقاش. فلتنتظر الرد على طلب الاسترجاع. Dr-Taher (نقاش) 04:18، 4 نوفمبر 2022 (ت ع م)ردّ