غولوم: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
MerlIwBot (نقاش | مساهمات)
ط روبوت إضافة: et:Gollum
لا ملخص تعديل
سطر 3: سطر 3:
'''غولوم''' شخصية خيالية لمسخ في ملحمة [[سيد الخواتم]] للمؤلفه ج.ر.ر.تولكين.
'''غولوم''' شخصية خيالية لمسخ في ملحمة [[سيد الخواتم]] للمؤلفه ج.ر.ر.تولكين.


كان أحد [[الهوبيت (عرق)|الهوبيت]] وحصل على الخاتم عندما كان يصطاد مع صديقه. وجد صديقه الخاتم في سمكة فأراد غولوم اخذه ولكن صديقه رفض فقام بقتله. وظل سنوات يمسك الخاتم ناظرا اليه إلى ان تحول إلى هذا الشكل. ثم فقد الخاتم من بين يديه وبدأ الخاتم مشواره مع (فرودو باجينز).
كان أحد [[الهوبيت (عرق)|الهوبيت]] و كان اسمه (سميجل) حصل على الخاتم عندما كان يصطاد مع صديقه. وجد صديقه الخاتم في سمكة فأراد سميغل اخذه ولكن صديقه رفض فقام بقتله. وظل سنوات يمسك الخاتم ناظرا اليه إلى ان تحول إلى هذا الشكل و فقد كل شيء حتى اسمه و كرامته حيث عاش وحيدا في كهف رطب تحت الأرض و أصبح يكرر دائما كلمة "غولوم" و من هنا سمي غولوم. ثم فقد الخاتم من بين يديه حيث وجده (بيلبو باجنز) و من ثم أكمل الخاتم الخاتم مشواره مع (فرودو باجينز) الذي حاول تدميره ولكن غولوم حاول منعه فلقي مصرعه بعد أن سقط في الحمم الملتهبة هو و الخاتم.
ويعتبر من شخصيات الرواية المهمة حيث ان له دور كبير في تغيير مجريات الرواية
ويعتبر من شخصيات الرواية المهمة حيث ان له دور كبير في تغيير مجريات الرواية



نسخة 20:34، 20 ديسمبر 2012

غولوم

غولوم شخصية خيالية لمسخ في ملحمة سيد الخواتم للمؤلفه ج.ر.ر.تولكين.

كان أحد الهوبيت و كان اسمه (سميجل) حصل على الخاتم عندما كان يصطاد مع صديقه. وجد صديقه الخاتم في سمكة فأراد سميغل اخذه ولكن صديقه رفض فقام بقتله. وظل سنوات يمسك الخاتم ناظرا اليه إلى ان تحول إلى هذا الشكل و فقد كل شيء حتى اسمه و كرامته حيث عاش وحيدا في كهف رطب تحت الأرض و أصبح يكرر دائما كلمة "غولوم" و من هنا سمي غولوم. ثم فقد الخاتم من بين يديه حيث وجده (بيلبو باجنز) و من ثم أكمل الخاتم الخاتم مشواره مع (فرودو باجينز) الذي حاول تدميره ولكن غولوم حاول منعه فلقي مصرعه بعد أن سقط في الحمم الملتهبة هو و الخاتم. ويعتبر من شخصيات الرواية المهمة حيث ان له دور كبير في تغيير مجريات الرواية


قالب:وصلة مقالة مختارة