هندسة السيارات: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
'''هندسة السيارات''' {{إنج|automotive engineering}} الحديثة بالإضافة إلى هي احدى فروع الهندسة الميكانيكة، ويتصل بها عناصر أخرى مثل الميكانيك، الكهرباء، الإلكترونيات، البرمجيات، الهندسة الوقائية والتصميم.
'''هندسة السيارات''' {{إنج|automotive engineering}} الحديثة بالإضافة إلى [[هندسة الطيران والفضاء الجوي]] هي احدى فروع الهندسة الميكانيكة، ويتصل بها عناصر أخرى مثل الميكانيك، الكهرباء، الإلكترونيات، البرمجيات، الهندسة الوقائية والتصميم.


== حقول ==
== حقول ==

نسخة 07:24، 12 فبراير 2013

هندسة السيارات (بالإنجليزية: automotive engineering)‏ الحديثة بالإضافة إلى هندسة الطيران والفضاء الجوي هي احدى فروع الهندسة الميكانيكة، ويتصل بها عناصر أخرى مثل الميكانيك، الكهرباء، الإلكترونيات، البرمجيات، الهندسة الوقائية والتصميم.

حقول

هندسة التصميم : هي الهندسة التي تهتم وتركز على كيفية تصميم هيكل المركبة من الخارج للحصول على اقل قدر ممكن من الإحتكاك مع الطريق والهواء وتقليل كمية الوقود المستهلكة.

هندسة الوقاية : هي هندسة تهتم بدراسة الحوادث وتقليل اثرها على السائق وإضافة امور تزيد من السلامه العامه مثل، حزام الأمان، وسادة الهواء.

توفير استهلاك الوقود : هي دراسة وبحوث ما بين قدرت المركبة والوقود المستهلك والتلوث للوصول إلى أقل استهلاك وقود عند أعلى قدرة واقل تلوث.

هندسة الضجيج والإهتزازات

أداء المركبات

القيادة