الفن في اليونان القديمة: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
سطر 4: سطر 4:
== الفترات ==
== الفترات ==
حدد تاريخ الفن أنماط متنوعة عدة تؤرخ الفن في اليونان القديمة:
حدد تاريخ الفن أنماط متنوعة عدة تؤرخ الفن في اليونان القديمة:
* الحقبة الهندسية في القرنين التاسع والثامن قبل الميلاد، هناك معلومات قليلة جدًا على الفترة السابقة لها والتي كانت تعرف بالعصر المظلم في تاريخ اليونان، وهي الفترة التي سبقت الفن في الحضارات ما قبل الهيلينية مثل الفن الكيكلادي والفن الفن المينوي والفن الميسيني.


== انظر أيضًا ==
== انظر أيضًا ==

نسخة 14:24، 13 نوفمبر 2013

كان للفن في اليونان القديمة أثرًا هائلًا على إثراء ثقافة الكثير من البلدان العصور القديمة ومروًا بالوقت الحاضر، لا سيما في مجالات النحت والهندسة المعمارية.[1] الفن في اليونان القديمة هو الأسلوب الفني الذي اتبعه الفنانون الأغريق القدامى، وكان يتميز بالبحث عن الجمال المثالي، وإعادة العالم المثالي التابع للنموذج الأفلاطوني، أو من خلال محاكاة الطبيعة على النمط الأرسطي.[2] وقد أسست الثقافة التي طورها الأفريق القدامى أسس الثقافة الغربية. ومنها تم تطوير المبادىء والمفاهيم اللاحقة للفن والفلسفة والمعرفة. وكان الفن في الإمبراطورية الرومانية مستمد إلى حد كبير من النماذج اليونانية. وفي الشرق، بدأت فتوحات الإسكندر الأكبر عدة قرون من التبادل بين الثقافة اليونانية وثقافة آسيا الوسطى والهند، مما أدى إلى الفن البوذى اليوناني، مع تداعيات بقدر اليابان. ثم بعد عصر النهضة في أوروبا، كانت المعايير الجمالية الإنسانية والتقنية العالية من الفن اليوناني مصدر إلهام لأجيال من الفنانين الأوروبيين. وحتى القرن التاسع عشر، هيمنت التقاليد الكلاسيكية المستمدة من اليونان على الفن في العالم الغربي.


الفترات

حدد تاريخ الفن أنماط متنوعة عدة تؤرخ الفن في اليونان القديمة:

  • الحقبة الهندسية في القرنين التاسع والثامن قبل الميلاد، هناك معلومات قليلة جدًا على الفترة السابقة لها والتي كانت تعرف بالعصر المظلم في تاريخ اليونان، وهي الفترة التي سبقت الفن في الحضارات ما قبل الهيلينية مثل الفن الكيكلادي والفن الفن المينوي والفن الميسيني.

انظر أيضًا

مصادر