ثنائي كلورو ثنائي فينيل ثلاثي كلورو الإيثان: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
وسم: لا أحرف عربية مضافة
وجاء عام 1939حيث أعاد العالم ميولر "Paul Müller " تصنيع DDT في [[سويسرا]]، وكانت المفاجأة إن اكتشف فاعليته الخطيرة كمبيد حشرى فتاك ! عندة القدرة الرهيبة على الفتك باى حشرة ايا كانت ! حيث اكتشف إن شدة سميتة ترجع إلى إن الجزء CHCCl<sub>3</sub> يذوب في النسيج الدهنى [[حشرة|للحشرة]] فيبيدها على الفور.
 
 
بالتالي أصبح القضاء على الحشرات الضارة والمزعجة لن يؤرق بال الإنسان بعد ذلك. وفعلا بناء عليه تم ترشيح الدكتور " ميولر" [[جائزة نوبل|لجائزة نوبل]] في العلوم وبالفعل نالها في عام 1948 على هذا الاكتشاف. وأول مرة في التاريخ، حصل الإنسان على سلاح فتاك ضد الآفات الناقلة للأمراض، التي كانت تقتل الملايين. لدرجة أنة قد استخدم DDT على نطاق واسع خلال [[الحرب العالمية الثانية]] ونجح في استئصال مرض الملاريا في إيطاليا، من خلال القضاء على حشرتي القمل [[ملاريا|الملاريا]] (ينقل عن طريق البرغوث) وهذا الوباء انتشر أثناء الحرب العالميةوالبعوض. وكذلك وكان يستخدم عند اكتشافه لمكافحة الحشرات الناقلة للأمراض في الإنسان ومن أهمها مرض
ولدرجة أنة استخدم أيضا في [[الهند]]، وكان من نتيجة استخداماتة المذهلة لمكافحة البعوض الناقل لجرثومة الملاريا، انخفض عدد المصابين بالملاريا من 100 مليون عام 1933 إلى 150 ألفاً عام 1966!!
 
مستخدم مجهول

قائمة التصفح