منظمة الإغاثة الإسلامية: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[مراجعة غير مفحوصة][مراجعة غير مفحوصة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
وسم: تحرير من المحمول
سطر 1: سطر 1:
'''منظمة الإغاثة الإسلامية''' منظمة إسلامية عالمية خيرية، تأسست سنة [[1984]]م بمدينة "[[برمنغهام]]" شمال [[لندن]] [[بريطانيا|ببريطانيا]]. يرأسها د.[[هاني البنا]]. الإغاثة الإسلامية أيضاً عضو ناشط (فئة خاصة) في [[المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة|المجلس الاجتماعي والاقتصادي]] التابع [[الأمم المتحدة|للأمم المتحدة]]، وضمن الموقعين على ميثاق سلوك المهنة لمنظمة [[الصليب الأحمر]] الدولية و[[الهلال الأحمر]] وإغاثة الكوارث التابعة للمنظمات غير الحكومية. كما أنها عضو معترف به في المنظمات التنموية البريطانية غير الحكومية العاملة في الخارج.
'''منظمة الإغاثة الإسلامية''' منظمة إسلامية عالمية خيرية، تأسست سنة [[1984]]م بمدينة "[[برمنغهام]]" شمال [[لندن]] [[بريطانيا|ببريطانيا]]. يرأسها د.[[هاني البنا]]. الإغاثة الإسلامية أيضاً عضو ناشط (فئة خاصة) في [[المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة|المجلس الاجتماعي والاقتصادي]] التابع [[الأمم المتحدة|للأمم المتحدة]]، وضمن الموقعين على ميثاق سلوك المهنة لمنظمة [[الصليب الأحمر]] vcالدولية و[[الهلال الأحمر]] وإغاثة الكوارث التابعة للمنظمات غير الحكومية. كما أنها عضو معترف به في المنظمات التنموية البريطانية غير الحكومية العاملة في الخارج.


وقد تم التعاون بين المنظمة و[[بوابة بادر]] في أكثر من مكان في العالم.
وقد تم التعاون بين المنظمة و[[بوابة بادر]] في أكثر من مكان في العالم.

نسخة 12:58، 6 يونيو 2014

منظمة الإغاثة الإسلامية منظمة إسلامية عالمية خيرية، تأسست سنة 1984م بمدينة "برمنغهام" شمال لندن ببريطانيا. يرأسها د.هاني البنا. الإغاثة الإسلامية أيضاً عضو ناشط (فئة خاصة) في المجلس الاجتماعي والاقتصادي التابع للأمم المتحدة، وضمن الموقعين على ميثاق سلوك المهنة لمنظمة الصليب الأحمر vcالدولية والهلال الأحمر وإغاثة الكوارث التابعة للمنظمات غير الحكومية. كما أنها عضو معترف به في المنظمات التنموية البريطانية غير الحكومية العاملة في الخارج.

وقد تم التعاون بين المنظمة وبوابة بادر في أكثر من مكان في العالم.

تشمل برامجها الإغاثة الطارئة، والتنمية بكافة صورها، بالإضافة لكفالة الأيتام. وبالرغم من أن مناطق شتى تحظى بدعم واهتمام الإغاثة الإسلامية إلا أن عملها يتمركز في ألبانيا، وأذربيجان، والبوسنة والهرسك وبنجلادش، والشيشان، وقطاع غزة، ومالي، والهند، وباكستان، والسودان.[1]

مقالات ذات صلة

مراجع

  1. ^ منظمة الإغاثة الإسلامية عالم التطوع العربي، تاريخ الولوج 22-05-2009

وصلات خارجية