بوابات المؤسسات: الفرق بين النسختين

اذهب إلى التنقل اذهب إلى البحث
لا تغيير في الحجم ، ‏ قبل 7 سنوات
ط
تدقيق إملائي يستهدف التاء المربوطة (المزيد)
ط (تدقيق إملائي يستهدف التاء المربوطة (المزيد))
== السمات المميزة لبوابات المؤسسات ==
 
* '''المركزية :''' بوابات المؤسسات توفر نظام مركزي في [[نظام إدارة المحتوى|إدارة المحتوى]]، فهو يحتوي على نطاق واسع من المعلومات المتعلقهالمتعلقة بالشركات وإمكانية الوصول إلى تطبيقات [[الإنترنت]]. نظام المعلومات المركزي هذا يتيح للعملاء والموظفين سهولة الوصول إلى المعلومات كالتقارير، استمارات الطلب ووثائق السياسة. وعلاوة على ذلك فإنه من السهل على الأفراد داخل الشركة تحديث أو تعديل المحتوى بشكل مستمر.
 
* ''' زيادة الإنتاجية والربحية :''' كما هو معروف في نطاق الأعمال فالوقت والمعلومات بمثابة المال. لذا فإن ماتوفره البوابات من مركزية وتنظيم جيد ل[[نظم المعلومات]] يساعد الموظفين في الحصول على الاستجابة السريعة و[[المعلومات]] ،والتي بدورها تزيد من إنتاجية الموظفين. إضافة إلى ذلك، تمكن للعملاء سهولة الوصول إلى المصادر والتي قد تزيد من مصادر العملاء للشركة.
'''4- التكامل :''' وهو اتصال العمليات والبيانات من أنظمة مختلقة ومن ثم إخراجها في مكونات جديدة.
 
'''5-الاتحاد :''' هذا يعني التكامل والاندماج للمحتويات التي توفرها البوابات الأخرى، والتي غالباً ماتنتج من خلال استخدام الشبكة العالمية لخدمات البوابات البعيدة أو التقنيات المشابههالمشابهة الأخرى.
 
'''6- التخصيص :''' تمكن البوابات مستخدميها من تخصيص الشكل والمظهر لبيئتهم. وذلك عن طريق تحرير وتصميم مواقعهم الخاصة على الإنترنت والتي تعكس شخصياتهم وأسلوبهم الخاص، كما يمكنهم اختيار المحتوى والخدمات المحددة التي يفضلونها.
'''7- الاستحقاق :''' يستطيع إداريو البوابات الحد من الوصول لبعض المحتويات والخدمات الخاصة التي يستطيع المستخدمون الوصول إليها عادةً. على سبيل المثال ،المعلومات السرية للشركة يمكن أن يخصص الدخول إليها لموظفي الشركة فقط.
 
'''8- البحث :''' بإمكان المستخدمين إجراء عمليات بحث لمحتويات البوابات باستخدام [[محرك بحث|محركات البحث]] الخاصهالخاصة بها.
 
<ref name="americasbestwebdesign.com"/> & <ref name="en.wikipedia.org"/>
298٬388

تعديل

قائمة التصفح