أفونسو الثالث ملك البرتغال: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
سطر 124: سطر 124:
[[تصنيف:مواليد 1210]]
[[تصنيف:مواليد 1210]]
[[تصنيف:وفيات 1279]]
[[تصنيف:وفيات 1279]]
[[تصنيف:أشخاص عاصروا حروب الاسترداد (الأندلس)]]

نسخة 03:16، 11 يوليو 2015

كونت بولوني
ملك البرتغال
ملك الغرب
ألفونسو الثالث

ملك البرتغال
فترة الحكم
4 يناير 1248 - 16 فبراير 1279
سانشو الثاني ملك البرتغال
دينيس ملك البرتغال
ملك الغرب
فترة الحكم
1279-1249
سانشو الأول ملك البرتغال
(ملك شلب)
 
كونت بولوني
فترة الحكم
1238 - 1253
ماتيلدا الثاني، كونتيسة بولوني
ماتيلدا الثاني، الكونتيسة بولوني
معلومات شخصية
الميلاد 5 مايو 1210
كويمبرا,  البرتغال
الوفاة 16 فبراير 1279 (68 سنة)
الكوباكا، البرتغال
مواطنة مملكة البرتغال  تعديل قيمة خاصية (P27) في ويكي بيانات
اللقب كونت بولوني
ملك البرتغال
ملك الغرب
الديانة الروم الكاثوليك
الزوجة ماتيلدا الثاني، الكونتسية بولوني
بياتريس من قشتالة
الأولاد دينيس ملك البرتغال
الأب ألفونسو الثاني ملك البرتغال
الأم أوراكا من قشتالة
إخوة وأخوات
عائلة أسرة بورغندي
الحياة العملية
المهنة عاهل  تعديل قيمة خاصية (P106) في ويكي بيانات
اللغة الأم البرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P103) في ويكي بيانات
اللغات البرتغالية  تعديل قيمة خاصية (P1412) في ويكي بيانات

ألفونسو الثالث (النطق البرتغالية: [ɐfõsu] ؛ بدائل الإنجليزية نادرة: Alphonzo أو Alphonse)، أو Affonso (بالبرتغالية العتيقة)، Alfonso أو Alphonso ( بالبرتغالية الجاليكية ) أو Alphonsus ( باللاتينية )، (5 مايو 1210 في كويمبرا - 16 فبراير 1279 في الكوباكا ، كويمبرا أو لشبونة ) ملك البرتغال كان أول من استخدم لقب ملك البرتغال و الغرب ، من 1249. كان الابن الثاني للملك ألفونسو الثاني من البرتغال وزوجته، أوراكا من قشتالة ، وأنه اصبح شقيقه الأكبر ملكاً سانشو الثاني من البرتغال ، الذي أقيل من العرش يوم 4 يناير 1248.

سنوات حياته قبل الحكم

وهو الابن الثاني للملك أفونسو الثاني من البرتغال ، لم يكن من المتوقع أن يرث العرش، والذي كان مقدرا أن يذهب إلى شقيقه الأكبر سانشو أفونسو.

عاش معظمهم حياته في فرنسا، حيث تزوج ماتيلدا، وريثة من بولون ، في 1238 م، ليصبح بذلك كونت بولون.

سنوات حكمه

عام 1246، أصبحت الصراعات بين أخيه، الملك، والكنيسة لا تطاق. البابا إنوسنت الرابع ثم أمر سانشو الثاني لإزالتها من على العرش والاستعاضة عن عد من بولون. ألفونسو، وبطبيعة الحال، لم يرفض النظام البابوي وساروا إلى البرتغال. سانشو لم يكن له شعبية ولكن كان مهتماً كثيراً باحتلال الجنوب؛انتزاع منه العرش وذلك هرب في المنفى إلى قشتالة 1248 ، حيث كان يعيش في توليدو، حيث توفي. حتى وفاة شقيقه، وتتويج له في نهاية المطاف.

من أجل اعتلاء العرش وقال انه تنازل حقوقه في مقاطعة بولون في 1248.

في 1253، طلق ماتيلد، من أجل الزواج بياتريس من قشتالة ، ابنة غير شرعية من ألفونسو العاشر ملك قشتالة.

ومصممة على عدم ارتكاب نفس الأخطاء كما وقع فيها شقيقه، دفعت أفونسو الثالث اهتماما خاصا لما كان الطبقة الوسطى، التي تتألف من التجار وأصحاب الأراضي الصغيرة، ليقول. في 1254، في مدينة ليريا ، وقال انه عقد الدورة الأولى لل كورتيس ، جمعية عمومية تتألف من طبقة النبلاء والطبقة الوسطى وممثلي جميع البلديات . وأشار أيضا قوانين تهدف إلى كبح جماح الطبقات العليا من إساءة استخدام القسم الأكثر حرمانا من السكان. تذكرت كمسؤول بارز، التي تأسست ألفونسو الثالث عدة بلدات، منح لقب المدينة إلى العديد من الآخرين، وتنظيم الإدارة العامة.

وأظهرت أفونسو رؤية غير عادية للوقت. التدابير التدريجية التي اتخذت خلال الملوكية له ما يلي: ممثلي مجلس العموم، إلى جانب طبقة النبلاء ورجال الدين، وشاركت في الحكم؛ نهاية اعتقالات وقائية مثل أن من الآن فصاعدا كل ما كان الاعتقالات التي ستقدم أول من قاض لتحديد مقياس الاحتجاز؛ والمالية الابتكار، مثل التفاوض الضرائب غير عادية مع الطبقات التجارية والضرائب المباشرة من الكنيسة، بدلا من الحط من العملة. قد أدت هذه إلى حرمانه من قبل الكرسي الرسولي وربما عجلت وفاته، وابنه دينيس ارتفاع سابق لأوانه إلى العرش في 18 عاما فقط.

تأمين على العرش، ثم شرع أفونسو الثالث ليصنع حربا مع باقي المجتمعات مسلمة التي لا تزال ازدهرت في الجنوب. في عهده في الغرب أصبحت جزءا من المملكة، في أعقاب فتح فارو .

وبعد نجاحه ضد الموريسكيين، كان أفونسو الثالث للتعامل مع الوضع السياسي الناشئة عن الحدود مع قشتالة. تعتبر المملكة المجاورة أن الأراضي المكتسبة حديثا في الغرب ينبغي أن يكون القشتالية، لا البرتغالية، مما أدى إلى سلسلة من الحروب بين المملكتين. وأخيرا، عام 1267، تم التوقيع على المعاهدة في بطليوس ، وإذ يقرر أن الحدود الجنوبية بين قشتالة والبرتغال يجب أن يكون عند نهر جواديانا ، كما هو اليوم.

المراجع

تحوي هذه المقالة معلومات مترجمة من الطبعة الحادية عشرة لدائرة المعارف البريطانية لسنة 1911 وهي الآن ضمن الملكية العامة.