معركة وادي بير: الفرق بين النسختين

من ويكيبيديا، الموسوعة الحرة
[نسخة منشورة][نسخة منشورة]
تم حذف المحتوى تمت إضافة المحتوى
لا ملخص تعديل
لا ملخص تعديل
سطر 1: سطر 1:
{{التوغل الإسلامي في الغال}}
{{التوغل الإسلامي في الغال}}
'''معركة نهر بير''' أو '''وادي بير'''، معركة دارت عام [[737]] بين قوات [[الفرنجة]] بقيادة [[شارل مارتل]] لاعتراض القوات الإسلامية الضخمة التي أُرسلت من [[الأندلس]] بقيادة [[عقبة بن الحجاج]] لتخفيف [[حصار أربونة]]. المعركة، والتي وقعت عند مصب [[نهر بير]] (في إقليم [[أود (إقليم فرنسي)|أود]] حالياً)، كانت انتصاراً بارزاً لمارتل في حملات [[736]] - [[737]]. في تلك الفترة صد مارتل التوسع الأموي الأكبر فيما وراء [[البرانس]].
'''معركة نهر بير''' أو '''وادي بير'''، معركة دارت عام [[737]] بين قوات [[الفرنجة]] بقيادة [[شارل مارتل]] لاعتراض القوات الإسلامية الضخمة التي أُرسلت من [[الأندلس]] بقيادة [[عقبة بن الحجاج]] لتخفيف [[معركة أربونة|حصار أربونة]]. المعركة، والتي وقعت عند مصب [[نهر بير]] (في إقليم [[أود (إقليم فرنسي)|أود]] حالياً)، كانت انتصاراً بارزاً لمارتل في حملات [[736]] - [[737]]. في تلك الفترة صد مارتل التوسع الأموي الأكبر فيما وراء [[البرانس]].





نسخة 11:26، 8 ديسمبر 2015

معركة نهر بير أو وادي بير، معركة دارت عام 737 بين قوات الفرنجة بقيادة شارل مارتل لاعتراض القوات الإسلامية الضخمة التي أُرسلت من الأندلس بقيادة عقبة بن الحجاج لتخفيف حصار أربونة. المعركة، والتي وقعت عند مصب نهر بير (في إقليم أود حالياً)، كانت انتصاراً بارزاً لمارتل في حملات 736 - 737. في تلك الفترة صد مارتل التوسع الأموي الأكبر فيما وراء البرانس.